العين في 2 نوفمبر/وام/أكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أنَّ الشباب هم مَن يصنعون المستقبل، داعياً أبناء وبنات الوطن إلى التسلح بالعلم والمعرفة والعمل على نشر قيم السلام والتعايش والحوار وقبول الآخر. جاء ذلك في محاضرة " الإمارات رسالة السلام " التي استضافتها جامعة الإمارات العربية المتحدة، بحضور معالي زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات- ونخبة من قيادات الجامعة، وعدد كبير من طلبة وطالبات الجامعة، حيث ركزت المحاضرة على دور دولة الإمارات في تعزيز قيم السلام والتعاون على الساحة الدولية، مستعرضًا تجربة الإمارات ومساهماتها في هذا المجال.

وأكد معالي الدكتور علي راشد النعيمي على أن الإمارات تمثل نموذجاً ناجحاً في تحقيق السلام والتعاون الدولي من خلال الدبلوماسية الشفافة المبنية على الوضوح في المواقف، وأضاف: مواقف الإمارات المشرقة قد بلغت أقاصي الأرض لتقديم الدعم والنصرة للمحتاج والمظلوم، وأن القيادة الإماراتية تضع كل جهودها للعمل على تحقيق الاستقرار في العالم. وأوضح النعيمي أن الهدف من هذا اللقاء هو "توعية الشباب وحمايتهم من الاختطاف الفكري والعاطفي". مؤكداً على أن "الإمارات تأتي أولاً ، وأن من أولويات قيادتنا هي خدمة الوطن وحماية مصالحه، ومن ثم خدمة الأشقاء في العالم "، ووجه معاليه نصيحة للطلبة بأهمية تحري الدقة عند استقاء المعلومات، سواء من وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الاجتماعي، وأهمية الحفاظ على قيم ومبادئ الشعب الإماراتي، وتجنب الانسياق وراء أجندات دخيلة. وقال " أنتم كطلبة عليكم التميز في تخصصاتكم، لتساهموا مستقبلاً في خدمة الإمارات في مجالاتكم المختلفة، لصناعة مستقبل آمن،فإذا فقد الإنسان الأمان في وطنه، باتت استعادته أمراً ليس سهلاً، ولكننا في الإمارات قد نجحنا في تحقيق الأمان من خلال تعزيز ثقافة التقدير واحترام الآخر، والالتزام بالقانون."

محمد نبيل أبو طه/ علي الهاجري/ زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي

نظمت دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، بالتعاون مع المركز الثقافي الكوري في الإمارات في قصر الثقافة بالشارقة، عرض "بونغريو" المتجول للثقافة الكورية.

وأكد المركز الثقافي الكوري في الإمارات أن هذا العرض يمثل فرصة قيمة لتقديم الثقافة الكورية الغنية للجمهور المحلي، خاصة في المناطق التي تكون فيها أقل انتشاراً، معرباً عن أمله في أن يسهم استخدام الطبول وهي آلة موسيقية مشتركة في التراثين الإماراتي والكوري في تحقيق تواصل ثقافي عميق بين الشعبين.

حضر العرض حليمة العويس، نائب رئيس المجلس الاستشاري بالشارقة، وجمهور من المتذوقين للفن الكوري.
وكانت مدينة العين استضافت حفلاً مماثلاً نظمه المركز الثقافي الكوري في مكتبة زايد المركزية بالتعاون مع مركز القطارة للفنون.

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات "أم الإمارات".. أبوظبي تستضيف "المؤتمر الدولي لصحة المرأة اللاجئة"
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي في أكتوبر المقبل
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي ذا أفريكا ديبيت
  • الإمارات تستضيف منتدى الحوار الإفريقي “ذا أفريكا ديبيت” 31 أكتوبر المقبل
  • محمد حمدي: شيكابالا أسطورة وهذه رسالة صلاح وطموحي تحقيق البطولات مع الزمالك
  • الشارقة تستضيف «بونغريو» المتجول للثقافة الكورية
  • الشارقة تستضيف عرضاً كورياً لتعزيز التواصل الثقافي
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: الإجراءات الأحادية غير القانونية والمستوطنات والتهجير القسري والتطرف تسببت في إحباط آمال الشعبين في تحقيق السلام
  • مفاوضات السلام في نيروبي: دعوات للتوصل إلى اتفاق سلام جديد أو تمديد الاتفاق في جنوب السودان