شمسان بوست / شبوة:

بحضور الأستاذ الدكتور محمد ناصر المطهري نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي” والأستاذ الدكتور خالد خميس بن سريع نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب” والدكتور مهدي راشد القباص المسجل العام بالجامعة” وحضور المهندس عوض القربوع مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة” كضيف شرف من خارج الجامعة، جرى صباح اليوم بالقاعة الكبرى التابعة لكلية الإدارة والاقتصاد مناقشة مشاريع التخرج لنيل درجة البكالوريوس لطلاب وطالبات كلية النفط والمعادن قسم اقتصاديات وإدارة النفط” وعددهم “36” طالبا.



وحيث كان الطلاب” مقسمين على ثلاث مجموعات حيث كانت عناوين المشاريع على النحو الآتي:
المجموعة الأولى كان مشروع تخرجهم تحت عنوان “استراتيجيات ريادة الأعمال ودورها في تحسين الأداء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محافظة شبوة”، المجموعة الثانية وكان عنوان مشروع تخرجهم “مدى تطبيق المصارفة الإلكترونية في فروع البنوك التجارية، دراسة تطبيقية من فروع البنوك التجارية بمحافظة شبوة”، والمجموعة الثالثة والأخيرة كان مشروع تخرجهم موسوم بعنوان “نقل النفط بالأنابيب والشاحنات من منطقة عياذ في مديرية جردان القطاع النفطي “9” إلى ميناء النشيمه بالحاف “دراسة مقارنة”.



هذا وكانت لجنة المناقشة والإشراف” مكونة من الدكتور أحمد صالح عبدالحق عميد كلية الإدارة والاقتصاد” والدكتور نضال لصور نائب عميد كلية الإدارة والاقتصاد للشؤون الأكاديمية” والدكتور ماجد بارحمة مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة” وقد جرت المناقشة التي حضرها عدد من الأساتذة والمهتمين بطريقة سلسة ومرتبة وفق النظم والأعراف العلمية والأكاديمية المتبعة في مثل هكذا فعاليات علمية .

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني

زنقة20ا الرباط

وقع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن وشركة “ESSO Exploration International Limited”، اليوم الثلاثاء بالرباط، على عقدين للاستكشاف، في إطار استراتيجية تعزيز الإمكانيات الهيدروكربونية لباطن الأرض بالمغرب، التي طورها المكتب.

وأفاد بلاغ للمكتب، بأن هذين العقدين، اللذين وقعتهما المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، أمينة بنخضرة، ورئيس شركة “ESSO”، تشارلز ديفيد توتفيست، يهمان المنطقتين البحريتين آسفي-الصويرة وأكادير-إفني، الواقعتين قبالة سواحل آسفي، الصويرة، أكادير وسيدي إفني.

ويمثل هذا التوقيع دخولا جديدا لشركة “ExxonMobil Corporation” إلى المغرب، وهي الشركة الأم لـ “ESSO”، وواحدة من أكبر الشركات الطاقية والبيتروكيماوية المدرجة في البورصة في العالم، منذ اندماج شركتي “إكسون” و”موبيل” في سنة 1999.

من جهة أخرى، ذكر المكتب بتعاونه القائم مع 14 شركة في إطار 19 اتفاقا نفطيا وعقد استكشاف واحد.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “ExxonMobil Corporation” لها مساهمات في مشاريع استكشاف وإنتاج الهيدروكربورات في عشرين بلدا، بالإضافة إلى أنشطتها في مجال البتروكيماويات وتكرير النفط وتوزيع المنتجات البترولية في جميع أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • وزير الثقافة يمارس مهامه من العاصمة الإدارة فى أول يوم وزارة
  • أسرة "طلاب من اجل مصر "بجامعة حلوان تنظم زيارة تعليمية لشركة بترول بلاعيم ببورسعيد
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الدكتور أحمد هنو بتعيينه وزيرا للثقافة: كفاءة وطنية مميزة
  • أمينة بنخضرة توقع مع شركة "ESSO" عقدي استكشاف عن النفط قبالة سواحل آسفي وأكادير -سيدي إفني
  • شركة أمريكية عملاقة تحصل على تراخيص التنقيب عن النفط والغاز بسواحل آسفي وسيدي إفني
  • طلاب العلاقات العامة بـ آداب حلوان يناقشون مشروعات تخرجهم
  • السيرة الذاتية لـ الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة