تحت شعار "رسم الأولويات المشتركة في الفضاء السيبراني"، اختتمت أعمال النسخة الثالثة من المنتدى الدولي للأمن السيبراني، اليوم، والذي عُقد وسط مشاركة دولية واسعة، وأكثر من 150 متحدثاً دولياً رفيع المستوى، ومشاركين من 120 دولة حول العالم.

وتناول المنتدى على مدار يومين، أبرز التوجهات الاستراتيجية والقضايا الحيوية، ذات البُعد الدولي في الفضاء السيبراني؛ حيث ناقش الشركاء من حول العالم آفاق التعاون، وتوحيد الجهود، وتعظيم استغلال الفرص الواعدة في القطاع، ونقل الخبرات وتوطين القدرات البشرية والفنية.

واستعرض المنتدى عبر 35 جلسة نقاش شارك فيها نخبة من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين، وكبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص محلياً ودولياً، إذ تناول مجموعة واسعة من موضوعات الأمن السيبراني ذات الصلة بالجوانب الجيوسياسية والاقتصادية والسلوكية التي تقع ضمن أولويات القطاع العام والمنظمات الحكومية وغير الحكومية ومراكز التفكير والبحث والشركات الكبرى حول العالم.

وشهد المنتدى إطلاق مركز التميز للأنظمة التشغيلية في مجال الأمن السيبراني، بمبادرة تقودها شركة أرامكو السعودية، بالشراكة مع عدد من جهات القطاع الخاص، والأوساط الأكاديمية على المستويين المحلي والدولي، بهدف البحث في تطوير الحلول التي من شأنها الإسهام في تأمين سلاسل الإمداد في قطاع الطاقة.

وشهد المنتدى أيضا إطلاق مجموعات معرفية متخصصة Knowledge Communities، تهدف إلى إعداد الدراسات والبحوث والتقارير ونشرها بالتعاون مع الشركات والمنظمات الدولية الرائدة في نطاق عمل كل مجموعة، بالإضافة إلى تحفيز تبادل الرؤى بين أصحاب المصلحة على المستوى الدولي.

كما جرى خلال المنتدى توقيع 4 مذكرات تفاهم بين الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وعدد من الجهات الإقليمية والدولية للتعاون في مجالات الأمن السيبراني، شملت كلاً من الوكالة الوطنية للأمن السيبراني بدولة قطر، والمديرية الوطنية للأمن السيبراني في رومانيا، والمعهد الوطني الإسباني للأمن السيبراني، والمركز الوطني للأمن السيبراني بدولة الكويت.

ويمثل المنتدى الدولي للأمن السيبراني، منصة توحّد الجهود الدولية لإحداث تغيير إيجابي في المجال عبر فتح مجالات الحوار بين القادة وصناع القرار من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص ومراكز الفكر والأبحاث، ويدعم المنتدى النشاط الدولي نحو أمن سيبراني أكثر أماناً واستقراراً وشمولية بما يخدم الاقتصادات والمجتمعات حول العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الأمن السيبراني شركة أرامكو الهيئة الوطنية للأمن السيبراني الفضاء السيبراني للأمن السیبرانی حول العالم

إقرأ أيضاً:

انطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن

المناطق-متابعات

انطلقت أعمال “معسكرات الأمن السيبراني” لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية الدارسين في مرحلة البكالوريوس بتخصصات الأمن السيبراني والتخصصات ذات العلاقة، في الرياض وجدة والخبر.

وأوضحت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، أنه سيتم تنفيذ المعسكرات على مدى 3 أسابيع، بالتعاون مع الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت) الذراع التقني للهيئة الوطنية للأمن السيبراني.

أخبار قد تهمك إخماد حريق في أشجار بالأحساء 8 يوليو 2024 - 12:34 صباحًا “منشآت” تطلق فعاليات أسبوع الجملة والتجزئة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة 7 يوليو 2024 - 11:47 مساءً

وأضافت الهيئة أن المعسكرات تشمل مرحلتين، تتمثل الأولى في حضور التدريب النظري الذي يشتمل على دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني، فيما تتضمن المرحلة الثانية تدريباً عملياً مكثفاً من خلال تنفيذ تمارين سيبرانية تحاكي سيناريوهات واقعية لتعزيز المهارات وتطبيق المفاهيم والمعارف التي تم اكتسابها خلال المرحلة الأولى.

وأفادت بأن معسكرات الأمن السيبراني تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب والطالبات، ورفع جودة الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني؛ لتلبية احتياجات سوق العمل في المملكة، والإسهام في تقليص الفجوة بين العرض والطلب على مستوى الكوادر البشرية المتخصصة بالمجال.

وتُعد الهيئة مرجعاً وطنياً للأمن السيبراني، لتعزيز الحماية للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني، وحماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وبناء القدرات الوطنية المتخصصة، والمشاركة في إعداد البرامج التعليمية والتدريبية الخاصة بها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 8 يوليو 2024 - 1:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان أبرز المواد7 يوليو 2024 - 11:41 مساءًعدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة Imagine Monet ضمن فعاليات موسم جدة 2024 ثقافة وفنون7 يوليو 2024 - 10:52 مساءًسفارة المملكة لدى بولندا تنظم فعالية للاحتفال بعام الإبل أبرز المواد7 يوليو 2024 - 10:44 مساءًازدهار عمليات الغوص في تايلاند لإنقاذ الشعاب المرجانية أبرز المواد7 يوليو 2024 - 10:40 مساءً«قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان7 يوليو 2024 - 11:44 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 حقيبة إيوائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في السودان7 يوليو 2024 - 11:41 مساءًعدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة Imagine Monet ضمن فعاليات موسم جدة 20247 يوليو 2024 - 10:52 مساءًسفارة المملكة لدى بولندا تنظم فعالية للاحتفال بعام الإبل7 يوليو 2024 - 10:44 مساءًازدهار عمليات الغوص في تايلاند لإنقاذ الشعاب المرجانية7 يوليو 2024 - 10:40 مساءً«قبة حرارية» فوق ولايات أمريكية وسط تحذيرات لملايين السكان إخماد حريق في أشجار بالأحساء إخماد حريق في أشجار بالأحساء تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • انطلاق معسكرات الأمن السيبراني في 3 مدن
  • بحضور 2300 مراجع.. الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين» راعٍ ماسي لمؤتمر دولي بواشنطن
  • بالتفاصيل.. انطلاق "معسكرات الأمن السيبراني" في الرياض وجدة والخبر
  • انطلاق معسكرات «الأمن السيبراني» في الرياض وجدة والخُبر
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق «التنمية المستدامة»
  • الإمارات تشارك العالم تجاربها الرائدة ونموذجها المتميز في تحقيق مسار التنمية المستدامة
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • ملتقى القصيم العقاري يختتم أعماله بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والخاصة
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة