صدى البلد:
2024-09-07@05:12:18 GMT

خبير عسكري: احذروا خطورة حروب الجيل الرابع

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوى، الخبير الاستراتيجي والعسكري، إن القيادة السياسية تستهدف نشر المشروعات الاستثمارية في جميع أنحاء مصر وليست مقتصرة على سيناء، من بينها حياة كريمة، مشيرا إلى أن مصر تقوم بنهضة حقيقة في كافة المجالات.

وأضاف اللواء أركان حرب محمد الشهاوى، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، أن جماعات الظلام نفذت 1329 عملية إرهابية ضد رجال الجيش والشرطة في سيناء منذ يونيو 2014 إلى يونيو 2017، واستطاعت القوات المسلحة بدعم من مشايخ وعواقل سيناء أن تدمر البينة الأساسية للجماعات الإرهابية وتقضي عليهم.

وتابع الخبير الاستراتيجي والعسكري، أن المرحلة الأولى بتكلفة 600 مليار جنيه، بينما تصل المرحلة الثانية 363 مليار جنيه، من خلال تنفيذ 300 مشروع.

وحذر محمد الشهاوى، من خطورة حروب الجيل الرابع التي تستهدف نشر الشائعات، وهو ما حذر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال لقائه بعواقل ومشايخ سيناء.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية هو استكمال للإبادة الجماعية في غزة

قال اللواء محمد المصري، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن ما يحدث في الضفة الغربية هو خطة ممنهجة تم طرحها عام 2017، حيث رفض اليمين المتطرف الإسرائيلي إدارة الصراع مع الفلسطينيين وبدأ في العمل على حسم الأمر، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن في الضفة، هو استكمال للإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال في قطاع غزة.

أستاذ استثمار يكشف أهمية مشاركة مصر في منتدى التعاون الصيني الإفريقي القاهرة الإخبارية: تطعيم 200 ألف طفل فلسطيني في 4 أيام

وأضاف المصري، خلال مداخلة عبر تطبيق "زووم" في تغطية خاصة مذاعة على قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي يبذل جميع جهوده لقتل الشعب الفلسطيني أو تهجيره، مشيرا إلى أن ما حدث في غزة يعد إبادة جماعية، حيث إرتكب الإحتلال مجازر نتج عنها تدمير كل مقاومات الحياة في القطاع، كما أدت إلى إرتقاء أكثر من 40 ألف شهيد.

وأشار إلى أن الخطة التي ينفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية تهدف إلى ضم المنطقة ضمن نفوذها، وفرض سيطرة شاملة عليها، لذا فإن المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية يخوضون صراع مستمر لأكثر من 75 عام ولم تستطيع إسرائيل من حسم الصراع حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: جيش الاحتلال مستنزف ويفتقد القدرات لخوض حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: الاحتلال الإسرائيلي مستنزف ولا يستطع دخول حرب مع حزب الله
  • خبير عسكري: مصر تؤمن حدودها برًا وبحرًا وجوًا
  • خبير عسكري لـسرايا: بنية جيش الاحتلال العسكرية تتآكل لهذه الأسباب
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية استكمال للإبادة الجماعية في غزة
  • خبير عسكري: ما يحدث في الضفة الغربية هو استكمال للإبادة الجماعية في غزة
  • رئيس ميناء الإسكندرية يشارك في فعاليات المعسكر الدولي الرابع للوجستيات
  • خبير عسكري: لهذه الأسباب يمدد الاحتلال عمليته العسكرية في جنين
  • خبير عسكري: الاحتلال بدأ حرب استنزاف وتجنب الاشتباك المباشر مع المقاومة