أعلنت مصر للطيران، عن انضمام الطائرة السابعة من طراز B787-9 دريم لاينر والمعروفة باسم طائرة الأحلام لأسطول الشركة، وذلك ضمن الصفقة الموقعة لهذا الطراز.

 

وبحسب مصر للطيران، فإن الناقل الوطني لجمهورية مصر العربية ينتظر انضمام طائرة ثامنة من هذا الطراز دريملاينر المعروف بطائرة الأحلام، خلال العام القادم  2024، لتكون الطائرة الأخيرة من الصفقة التي تضم 8 طائرات.

 

واستقبلت مصر للطيران خلال العامين الماضيين، 6 طائرات من طراز الدريملاينر، وتم ضمهم لأسطول الناقل الوطني، وتم تشغيل رحلاتهم على خطوط شبكة الناقل الوطني الدولية، ضمن رحلات أوروبا وأمريكا.

 

تعد طائرات بوينج 787 دريملاينر هي عائلة جديدة كلياً من الطائرات التجارية التي تتمتع بكفاءة فائقة، وتوفر لسوق السفر الجوي المدى الطويل والسرعة الأعلى للطائرات الكبيرة، حيث تتمتع بكفاءة فائقة تسمح لشركات الطيران فتح مسارات جوية جديدة بشكل أكثر ربحية، لنقل المسافرين مباشرة ودون توقف إلى حيث يرغبون مع راحة استثنائية.

 

ومنذ دخولها الخدمة في عام 2011، تحلق عائلة طائرات 787 على أكثر من 350 مساراً جوياً وقد افتتحت أكثر من 75 مساراً جوياً مباشراً جديداً في جميع أنحاء العالم.

 

ويقوم فريق دولي من كبرى شركات الصناعات الجوية والفضائية بتصنيع مكوِّنات عائلة الطائرات هذه، بقيادة شركة بوينج في منشآتها في مدينة "إيفيريت" بولاية واشنطن الأمريكية بالقرب من مدينة سياتل، وفي نورث تشارلستون بولاية كارولينا الجنوبية.

 

وتستطيع طائرة "787-8 دريملاينر" نقل 242 راكباً لمسافة تبلغ 7,350 ميل بحري (13,620 كيلومتر)، ضمن مقصورة قياسية بدرجتي طيران.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك

أعلنت الشرطة في مدينة نيويورك الأمريكية مقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة بعد أن تحطمت طائرتهم الصغيرة في منطقة غابات شمال ولاية نيويورك.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية في بيان إن الطائرة ذات المحرك الواحد من طرازPiper PA-46 تحطمت حوالي الساعة 2 مساء الأحد، بعد إقلاعها من مطار "ألفريد نادر" الإقليمي في أونيونتا.

وأوضحت شرطة ولاية نيويورك في بيان صحفي أن الضحايا من ولاية جورجيا، وقالت إن حطام الطائرة وجثامين الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متنها عثر عليهم مساء الأحد في بلدة ماسونفيل.

واستخدمت طائرات مسيرة ومركبات رباعية الدفع وطائرات هليكوبتر للبحث عن موقع التحطم، الذي كان يبعد حوالي 200 كيلومتر شمال غرب مدينة نيويورك.

وتم التعرف على الضحايا وهم روجر بيغز (76 عاما)، ولورا فان إيبس (43 عاما)، وريان فان إيبس (42 عاما)، وجيمس فان إيبس (12 عاما)، وهاريسون فان إيبس (10 أعوام).

وقالت الشرطة إن الأسرة كانت عائدة إلى جورجيا بعد حضور بطولة في كوبرستاون، حيث توجد قاعة مشاهير البيسبول، مبينة أن الطائرة كانت متجهة إلى مطار كوب كاونتي الدولي في أتلانتا والتوقف للتزود بالوقود في ولاية فرجينيا الغربية عندما تحطمت.

وقال حاكم ولاية جورجيا، بريان كيمب، إنه وعائلته يصلون من أجل أسر الضحايا ويقدمون "أعمق التعازي لكل من عرفهم وأحبهم".

As we learn of this tragic news, please join Marty, the girls, and me in praying for the loved ones of the Beggs and VanEpps families. We offer our deepest condolences to all who knew and loved them. https://t.co/HZU0YzDg1x

— Governor Brian P. Kemp (@GovKemp) July 1, 2024

وفتحت إدارة الطيران الفيدرالية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقا في الحادث.

المصدر: CNN

مقالات مشابهة

  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • الدفاع الروسية: تدمير 5 مقاتلات أوكرانية من طراز سوخوي
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • إعلام إسباني: أكثر من 30 مصابا بسبب مطبات لطائرة "بوينغ دريملاينر" المتجهة إلى أوروغواي
  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • مجلة أمريكية تكشف مصير "هدية" السويد الرئيسية للقوات الأوكرانية
  • اتحاد السياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء
  • الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بياناً بخصوص طائرات الناقل الوطني بمطار صنعاء