نوفمبر 2, 2023آخر تحديث: نوفمبر 2, 2023

المستقلة/- أفادت وسيلتان إعلاميتان روسيتان أن شركة المرتزقة الروسية “فاغنر” بدأت في تجنيد مقاتلين مرة أخرى بعد ثلاثة أشهر من وفاة مؤسسها يفغيني بريغوجين في حادث تحطم طائرة.

و يقود المقاتلين الابن الصغير لبريغوجين نفسه، بافيل بريجوزين، حسبما أفاد موقع 59.RU، و هو منفذ إخباري إقليمي مقره في بيرم.

و كتبت الصحيفة يوم الثلاثاء أنها أكدت استئناف التجنيد مع ممثل فاغنر في بيرم.

كما أفاد موقع NGS.RU، و مقره نوفوسيبيرسك، يوم الأربعاء أن فاغنر بدأت في تجنيد مقاتلين، نقلاً عن مصدر في الفرع المحلي لمنظمة المرتزقة.

إلا أن الخبر لم يذكر بافيل بريجوزين في تقريره.

أدرجت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تروج لمكتب فاغنر بيرم على فكونتاكتي و تيليجرام، العديد من المتطلبات للمجندين المحتملين يوم الثلاثاء.

و في منشورات بعنوان “نحن عائدون”، قالوا إن أولئك الذين يأملون في توقيع عقد سيحتاجون إلى جواز سفر روسي للعمليات خارج البلاد، و سجلات عائلاتهم و أقاربهم المقربين، و شهادات التطعيم.

و الجدير بالذكر أن منشورات التجنيد تنص على أنه يتعين على المتقدمين تقديم وثائق تثبت أنه ليس لديهم سجل إجرامي أو تاريخ في تعاطي المخدرات، و هو عكس ما حدث عندما استأجرت فاغنر سجناء روس لتعزيز قواتها في أوكرانيا.

لكن التجنيد توقف مساء الأربعاء، بحسب الروايات التي لم تحدد السبب.

و علقت أسئلة حول مصير مجموعة فاغنر منذ تمردها قصير الأمد ضد الكرملين في يونيو/حزيران. توفي يفغيني بريجوزين، الذي تم نفيه لقيادته المسيرة ضد موسكو، في حادث تحطم طائرة في 23 أغسطس.

و من المتوقع الآن أن يرث بافيل بريجوزين، البالغ من العمر 25 عامًا، الكثير من ثروة أبيه، و قد ترددت شائعات منذ عدة أشهر بين المدونين العسكريين الروس بأنه خليفة مجموعة فاغنر.

كما قامت قناة تيليغرام التابعة لـمجموعة فاغنر بالترويج لبافيل بريغوجين باعتباره القائد المستقبلي للمنظمة.

منذ وفاة بريجوزين، اشتبه المراقبون في أن وزارة الدفاع الروسية ستتولى السيطرة على رجال فاغنر و مواردها، حيث قال مسؤولو المخابرات الغربية لصحيفة نيويورك تايمز في أغسطس / آب إن الوزارة تحاول إعادة هيكلة شركة المرتزقة.

كما أنشأت وزارة الدفاع شركات عسكرية خاصة أخرى لتجنيد رجال فاغنر، خاصة في أفريقيا أو الشرق الأوسط، وفقًا لمعهد دراسات الحرب، و هو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة.

و أفادت ISW أيضًا أن بعض القوات السابقة لشركة المرتزقة يبدو أنها تقاتل في أوكرانيا تحت قيادة الجيش الروسي.

لكن كلا من NGS.RU و59.RU أفادا أنه تم استيعاب مجموعة فاغنر في الحرس الوطني الروسي، المعروف أيضًا باسم الحرس الروسي أو Rosgvardiya. يتعامل الفرع مع التهديدات الأمنية الداخلية و يقدم تقاريره مباشرة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما أفاد الموقع الإخباري الروسي Military Review يوم الأحد أن شركة فاغنر ستواصل عملياتها كفرقة من الحرس الروسي. بالإضافة إلى ذلك، كتبت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمكتب فاغنر الشيء نفسه في منشورات التوظيف الخاصة بهم.

و تأتي هذه التقارير و المنشورات بعد أن تكهن المدونون العسكريون الروس لعدة أشهر بأن ما تبقى من فاغنر قد يتم استيعابه من قبل الحرس الروسي، و ليس وزارة الدفاع، وفقًا لـ ISW.

المصدر:https://www.businessinsider.com/wagner-group-hiring-prigozhin-son-pavel-russian-media-national-guard-2023-11?utm_source=reddit&utm_medium=social&utm_campaign=insider–sub-post&utm_source=reddit.com

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مجموعة فاغنر

إقرأ أيضاً:

كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أعلنت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنتسوفا عزم الدوما ووزارة الخارجية توزيع تقرير حول جرائم النظام الأوكراني ضد الأطفال على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقالت كوزنتسوفا الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق بجرائم نظام كييف ضد الأطفال في قناتها على تليغرام بعد اجتماعها اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “اتفقنا على توزيع تقريرنا النهائي حول الأعمال الإجرامية التي ارتكبها نظام كييف على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك تقديم نتائجه إلى المنابر الدولية، بما في ذلك نيويورك وجنيف”.

وفي وقت سابق كشف روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف أن الوزارة أحالت إلى بعثاتها الخارجية تقريراً حول انتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لحماية الأطفال خلال النزاعات المسلحة: “إن القوات المسلحة الأوكرانية مسؤولة عن مقتل 192 طفلاً وإصابة 554 آخرين على أراضي روسيا الاتحادية في الفترة من 1شباط 2022 إلى نيسان 2024”.

وحمّل المندوب الروسي كييف المسؤولية أيضاً عن مقتل 129 طفلاً وإصابة 503 آخرين في دونباس خلال الفترة 2014/2022.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن روسيا لن تنسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس المسالمين.

مقالات مشابهة

  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • روسيا تدين الضربات الامريكية البريطانية على اليمن
  • فنزويلا ترحب بزيارة مجموعة سفن حربية روسية
  • روسيا تدين العدوان الامريكي البريطاني على اليمن
  • روسيا: القبض على عميل لمنظمات أوكرانية متطرفة
  • الهند وتركيا تتصدران مشتريات النفط الروسي في يونيو
  • دولتان تتصدران مشتريات خام الأورال الروسي في يونيو
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • أوكرانيا تسعى الى تجنيد السجناء للقتال ضد الجيش الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية