صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@19:36:08 GMT

«الإمبراطور».. «زعيم» الصدارة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

مراد المصري (دبي)

أخبار ذات صلة كتّاب وروائيون: الحبكة سر جذب الجمهور للأعمال الإبداعية إيسايلا: الفوز الأول طموح عجمان أمام الوحدة

انتزع الوصل صدارة ترتيب دوري أدنوك للمحترفين من العين، وذلك بعد فوز «الإمبراطور» على «الزعيم» 3-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد زعبيل في دبي وسط حضور جماهيري كبير، في افتتاح الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين.

 ورفع الوصل رصيده إلى 17 نقطة في المركز الأول، فيما توقف رصيد العين عند 15 نقطة بالمركز الثاني.
سجل للوصل فابيو ليما في الدقيقة 23، وسفيان بوفتيني في الدقيقة 53 وكايو كانيدو في الدقيقة 80، وللعين جوسنا في الدقيقة 64.
تقدم الوصل بعد هجمة خاطفة سريعة انطلق فيها نيكولاس خمينيز ليمرر الكرة إلى فابيو ليما على حدود منطقة الجزاء، ليحول نجم «الإمبراطور» الكرة بلمسة أنيقة حلقت عالياً من فوق الحارس خالد عيسى داخل شباك العين في الدقيقة 23.
وجاء هذا الهدف من ليما الذي أقام له الوصل احتفالية خاصة قبل ضربة البداية لخوضه المباراة رقم 200 بقميص النادي في دوري المحترفين.
ألغى حكم اللقاء السلوفيني سلافكو فينسيتش هدفاً سجله أداما ديالو بسبب ارتكابه خطأ على خالد الهاشمي لاعب العين في الدقيقة 39.
دخل العين الشوط الثاني بتركيز أكبر، وقام المدرب ألفريد شرودر بتبديل مبكر بإدخال جوناتاس مكان سعيد جمعة لتنشيط الشق الهجومي، وهو الذي قام باستبداله مرة أخرى بعد مرور ربع ساعة فقط لاحقاً وإشراك جوسنا.
وكان الوصل الأكثر نجاعة في استثمار المحاولات، وهذه المرة من كرة عرضية من نيكولاس خمينيز داخل منطقة الجزاء ارتقى لها سفيان بوفتيني وحولها داخل الشباك في الدقيقة 53.
أثمرت محاولات العين المتتالية في إدراك التعادل بعد لعبة جماعية وصلت فيها الكرة إلى البديل جوسنا داخل منطقة الجزاء سددها من تحت الحارس خالد السناني في الدقيقة 64.
عاد الوصل ليوسع الفارق بعد هدف سجله البديل كايو كانيدو إثر تسديدة قوية بعد انطلاقة خلف المدافعين في الدقيقة 80.
وتعادل الجزيرة والشارقة 1-1 في افتتاح الجولة السابعة من دوري أدنوك للمحترفين، في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، سجل علي مبخوت للجزيرة في الدقيقة 41، وتعادل للشارقة المدافع عبدالله إدريس في مرماه عن طريق الخطأ في الدقيقة 91، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 11 نقطة، ويصل الشارقة إلى النقطة 13.
جاءت المباراة متوسطة المستوى، وخلال الربع ساعة الأول كانت الكرة محصورة في وسط الملعب، حيث لعب كل طرف بحذر شديد دفاعاً وهجوماً، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 18 من تحرك كايو لوكاس الذي استلم الكرة وسدد كرة قوية تصدى لها علي خصيف ببراعة.
ونجح علي مبخوت في استقبال كرة عرضية في الدقيقة 41 وضعها بمنتهى الهدوء على يسار عادل الحوسني معلناً تقدم «فخر أبوظبي» في الشوط الأول.
هاجم الشارقة في الشوط الثاني وكاد أن يخطف هدف التعادل في أكثر من مناسبة، وكانت حالة التركيز الدفاعي جيدة بالجزيرة بقيادة خليفة الحمادي وكريم ركيك في قلب الدفاع، وبالطرفين زايد سلطان، وعبدالله إدريس، وحاول «فخر أبوظبي» فرض أسلوبه على الملعب بالاستحواذ لأطول فترة على الكرة من خلال تحركات وتمريرات عبدالله رمضان وفرناندو ومامادو كوليبالي.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سدد ماريجا كرة لترتطم بالمدافع عبدالله إدريس وتسكن شباك علي خصيف لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الوصل دوري أدنوك للمحترفين العين الجزيرة الشارقة فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

"الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية

أرسل مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى برئاسة محمد مصيلحى احتجاجا رسميًا للاتحاد المصرى لكرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة ضد طاقم تحكيم مباراة اليوم أمام نادى الداخلية بقيادة الحكم محمد العتباني تستنكر فيه الاخطاء التحكيمية التى شهدتها مباراة اليوم.

الاتحاد السكندري يحتج على حكم مباراة فريقه مع الداخلية

أشارت إدارة النادى خلال الاحتجاج إلى أن حكم المباراة لم يكن موفقًا على الاطلاق واتخذ العديد من القرارات أضرت بالفريق خاصه عدم إحتساب هدف صحيح  للاعب الأنجولى مابولولو فى الدقيقة العاشرة من زمن الشوط الأول أتفق جميع من شاهد وتابع المباراة على صحته.

وتضمن الاحتجاج أن الهدف الغير محتسب والذى تم إلغائه كان كفيل بتغيير سير وأحداث المباراة بشكل كبير وأثر بشكل مباشر على النتيجة النهائية للمباراة. 

أوضحت إدارة النادى أن مثل هذه القرارات والأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات  من شأنها التأثير سلبًا على مسيرة الفريق وإضاعة مجهوداته.

أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه الاتحاد السكندرى يتعادل مع الداخلية

و طالب نادى الاتحاد السكندرى  بضرورة إيجاد حلول سريعة وعاجلة لإنقاذ المسابقة من قبل رابطة الأندية حيث تعددت الشكوى من معظم الأندية من القرارات التحكيمية الغير عادلة وأصبحت العدالة غائبة بحق عن مباريات الدورى المصرى لكرة القدم.

وتعادل الاتحاد السكندرى مع الداخليه بهدف لكل فريق فى المباراة التى جمعت بينهما عصر اليوم على ستاد الإسكندرية.

ويحتل الاتحاد السكندرى المركز التاسع برصيد 37 نقطة.

مقالات مشابهة

  • المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري
  • فتح الله: العشوائية تسيطر على الكرة المصرية.. بقت «سبوبة»
  • يورو 2024 | إنجلترا تجتاز سلوفاكيا وتصعد إلى ربع النهائي
  • لاوتارو مارتينيز يواصل التوهج ويقود الأرجنتين للعلامة الكاملة بثنائية في بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • الأرجنتين تهزم بيرو وتتصدر مجموعتها في كوبا أميركا
  • يورو 2024 | ألمانيا إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • "الكرة المصرية خارج نطاق الخدمة".. بيان ناري من الاتحاد السكندري عقب التعادل مع الداخلية
  • الزمالك يقسو على سيراميكا كليوباترا بأربعة أهداف
  • رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة