قال عوض الغنام، مراسل إكسترا نيوز، إننا في انتظار دخول دفعة جديدة من المصابين والجرحى القادمين من قطاع غزة، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف في انتظار لحظة أن يُؤذن لها بالدخول إلى الجانب الآخر من معبر رفح، ومجهزة بأطقم من المسعفين والأطباء، ويتم الكشف الأولي على المصابين لتحديد أي المستشفيات التي سيتم نقلهم إليها.

وأضاف مراسل إكسترا نيوز، أن على الجانب الآخر، هناك أول سيارة تخرج من دفعة المساعدات التي وصلت بالفعل الى قطاع غزة وموضوع عليها علم فلسطين بعد أن تفريغ حمولتها.

مستشار الرئيس الفلسطيني: الوضع داخل قطاع غزة مأسوي (شاهد) وزير الصحة يستعرض خطة تقديم الدعم الصحي للحالات المستقبَلة من قطاع "غزة"

ونوه إلى أنه من المنتظر اليوم أن تكون هناك دفعة جديدة من هؤلاء الجرحى والمصابين، يتم نقلهم إلى الجانب المصري، وبالحديث عن الأجانب سواء كانوا موظفين في المنظمات الدولية أو مزدوجي الجنسية، فعلى بعد أمتار هناك عدد كبير من السيارات التي تحمل العلامات الدبلوماسية، حيث إنها تابعة لعدد من السفارات الدولية لدى القاهرة، كما أنها في انتظار لحظة عبورها ثم الانتقال بها جوًا عبر مطار العريش أو برًا إلى القاهرة.

الكشف على 21 مصابا من الأشقاء

وأوردت إكسترا نيوز في خبر عاجل، استقبال مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح  السيسي، بتقديم أوجه الدعم الصحي للأشقاء في غزة، وقد تم توقيع الكشف الطبي على كل الحالات من الاشقاء الفلسطينيين وتشخصيهم تشخيصا دقيقا والذين بلغ عددهم 21 مصابا.

وأوضحت الصحة أن جميع الحالات تتلقى رعاية طبية فائقة من الطواقم الطبية المتواجدة بمعبر رفح أو داخل المستشفيات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 346 على التوالي إلى 41226 شهيداً، ونحو 95413 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 20 فلسطينياً وإصابة 76 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة جرائم جديدة للاحتلال.. استشهاد 8 فلسطينيين في قصف ليلي على غزةبعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومالوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» ترصد تقريرا حول استراتيجية مصر للطاقة المتجددة (فيديو)
  • الرئيس الفلسطيني يوجه بفتح المستشفيات الفلسطينية في لبنان لاستقبال جرحى التفجيرات
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • استنفار في مستشفيات لبنان لاستقبال مئات المصابين بعد تفجير "بيجر"
  • استعدادات المدارس لاستقبال طلاب رياض الأطفال
  • آخر أخبار شقق الإيجار التمليكي.. متحدث «الإسكان» يكشف تفاصيل جديدة
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • مدرسة مدينة الجلود تستعد لاستقبال دفعة جديدة.. تستهدف 30 طالبا
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • استعدادات مكثفة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالغربية