نوفمبر 2, 2023آخر تحديث: نوفمبر 2, 2023

المستقلة/- أدرجت الوكالة الوطنية الأوكرانية لمكافحة الفساد (NACP) شركة نستله السويسرية في قائمة الرعاة الدوليين للحرب لأنها تواصل العمل في روسيا، و توريد السلع و توسيع قاعدة إنتاجها الروسية.

قالت NACP “على الرغم من أن الأرباح من السوق الروسية لا تزيد إلا قليلاً عن 2٪ من إجمالي نشاط نستله، إلا أن الشركة لم تجرؤ بعد على مغادرة سوق الدولة الإرهابية.

تواصل نستله العمل في الاتحاد الروسي، و توريد البضائع إلى المعتدي “و توسعة قاعدتها الإنتاجية الروسية. أصبح هذا الأساس لإدراج الشركة في قائمة الرعاة الدوليين للحرب”.

كان لدى الشركة السويسرية سبعة مصانع في روسيا اعتبارًا من بداية عام 2022، وفقًا لتقارير NACP. لدى شركة نستله أكثر من 7000 موظف في روسيا. يتم تمثيل الشركة في روسيا من خلال شركة نستله روسيا. و دفعت أكثر من 25 مليون دولار أمريكي كضرائب في عام 2021. و مع ذلك، لم تنشر نستله بيانات عن دخلها و ضرائبها المدفوعة لعام 2022.

و شددت NACP على أن إدارة شركة نستله روسيا ناشدت وزارة المالية في الاتحاد الروسي اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الوصول المفتوح إلى نتائج العمليات و البيانات المالية للشركات التابعة للشركة الواردة في مصدر معلومات الدولة للبيانات المالية في أبريل 2023. و اقترحت NACP أن الغرض من هذه الخطوة هو على الأرجح تجنب فرض عقوبات على الشركات التابعة لشركة نستله.

و بخلاف ذلك، استوردت شركة نستله منتجات نصف جاهزة و مواد خام إلى روسيا مقابل 374 مليون دولار أمريكي في عام 2022، و 271 مليون دولار أمريكي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2023.

قالت NACP “أعلنت الشركة عن تعليق الصادرات و الواردات إلى روسيا، باستثناء السلع الأساسية، بعد بداية الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا. إلا أن رفوف المتاجر الروسية لا تزال مليئة بمنتجاتها. و من بين المنتجات المتوفرة: “حبوب الإفطار بيسترو، و حساء ماجي و مكعبات المرقة، و بورينا للأغذية الحيوانية، و ألواح الشوكولاتة، و قهوة نسبرسو”.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة باستيراد المعدات التقنية إلى أراضي روسيا تحت ستار خليط الحليب الجاف في أكتوبر 2022، كما يتضح من إجراءات المحكمة رقم А40-24044/2023 لمحكمة التحكيم في موسكو. و هذا يعني أن الشركة لا تستورد المواد الخام للضروريات فحسب، بل تحاول أيضًا إرسال المعدات التكنولوجية سرًا إلى روسيا لتطوير أعمالها الخاصة.

“لم يعلم التاريخ شركة نستله السويسرية أي شيء. فحتى خلال الحرب العالمية الثانية، عملت الشركة على جبهتين، حيث كانت تورد منتجاتها إلى حصص الإعاشة الجافة للجيش الألماني و في الوقت نفسه تصدرها إلى بلدان مناهضة الحرب العالمية الثانية”. ” لذلك، من خلال البقاء في الاتحاد الروسي، تظهر نستله مرة أخرى للعالم أجمع أنه لا بأس بالتعاون مع المعتدي. و يثبت الاتحاد الروسي نفسه أنه لا يزال مندمجًا في العمليات العالمية، على الرغم من جرائم الحرب و جرائم القتل لآلاف الأوكرانيين”، لخص NACP

تعد الشركة من أكبر منتجي المنتجات الغذائية في العالم، و تمارس أعمالها في 187 دولة. و لديها أكثر من 2000 علامة تجارية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك العلامات التجارية المعروفة مثل كيت كات و نيسكافي و نيسكويك و غيرها.

المصدر:https://www.pravda.com.ua/eng/news/2023/11/2/7426855/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الاتحاد الروسی شرکة نستله فی روسیا

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنباء سيطرة قواتها على بلدة "فوليدار" في شرق أوكرانيا.
ونسبت الوزارة الفضل في تحقيق هذا التقدم لما وصفته باتخاذ وحدات في القيادة الشرقية للجيش تحركات حاسمة.
كان مدونون، يتابعون تطورات الأزمة الأوكرانية، ووسائل إعلام روسية أعلنوا، أمس الأربعاء، أن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على بلدة "فوليدار" بشرق أوكرانيا.
ونشرت قنوات روسية، على تطبيق "تلغرام"، مقطع فيديو لجنود يلوحون بالعلم الروسي فوق مبان.
وذكرت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" أن "فوليدار" سقطت في قبضة روسيا بعد خروج المجموعة الأخيرة من القوات الأوكرانية التابعة لوحدة عسكرية، الثلاثاء.
كان مسؤول أوكراني في المنطقة قد قال، الثلاثاء، إن القوات الروسية وصلت إلى وسط "فوليدار"، وهي بلدة معروفة باستخراج الفحم تقع بمنطقة استراتيجية مرتفعة.
وتقدمت القوات الروسية، منذ أغسطس، في شرق أوكرانيا بأسرع وتيرة لها منذ عامين رغم التوغل الأوكراني في كورسك الروسية.

أخبار ذات صلة روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • التشريح يكشف سبب موت “الحوت الجاسوس الروسي”
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الأمم المتحدة: شهر يوليو كان الأكثر دموية للمدنيين في أوكرانيا منذ عام 2022
  • المركزي: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • "الإمارات المركزي": 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين خلال 2023
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار ويخفض اليورو واليوان أمام الروبل
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا