قال الدكتور مدحت نافع، الخبير الاقتصادي، إن إسرائيل تأثرت كثيرا بسبب الحرب على غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل استدعت 300 ألف جندي من أجل الحرب، وهؤلاء الـ 300 ألف تركوا وظائفهم وجاءوا من أجل الحرب.


وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن إسرائيل حققت مكاسب 5.

2 مليار دولار من السياحة العام الماضي، ومع استمرار الحرب، تخسر إسرائيل هذه السياحة، أيضًا إسرائيل كانت تصدر الغاز لأوروبا، ومع وجود تهديدات لخطوط الغاز قد تخسر إسرائيل هذه الأموال التي تأتي إليها من تصدير الغاز، خاصة أننا مقبلون على الشتاء، وأوروبا تستورد الغاز من إسرائيل.

 الاستثمار جبان


وتابع: "إسرائيل أيضًا تخسر تدفقات الاستثمار، لأن الاستثمار جبان، ومع توتر الأوضاع، الكثير من الاستثمارات تهرب".


وأردف: "الخسائر على إسرائيل كثيرة، ولكن هذه الدولة القائمة على الأراضي الفلسطينية، تستطيع دائما أن تستغل مثل هذه الأحداث كي تحصل على دعم يعوض كل خسائرها من دول أوروبا وأمريكا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الخسائر أوروبا وأمريكا تدفقات الاستثمار تصدير الغاز

إقرأ أيضاً:

خبير: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات


أكد  الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات بين الجانبين.

 

رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تفاصيل انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي (فيديو)

وقال “جاب الله” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم السبت، إن  التعاون مع مصر في الاستثمارات المقبلة، يسهم في إنعاش الاقتصاد، حيث كان هناك حرص من الاتحاد الأوروبي على دعم مصر، وتم بالفعل توقيع عدد من مذكرات التعاون والتفاهم المشترك، وضخ استثمارات تصل إلى نحو 8 مليارات يورو في مصر، جانب منها هي استثمارات متعلقة بالقطاع الخاص.

 

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يُعد إحدى الآليات المهمة لتفعيل ما أعلنه الاتحاد الأوروبي، بخصوص ضخ تلك الاستثمارات، وحث المستثمرين على التواجد في السوق المصرية، الذي تم وصفه بأنه واعد ويسير في الطريق الصحيح.

 

وواصل جاب الله  الدولة المصرية، تمتلك من الأوراق التي تساعدها على مجابهة التحديات، وهذا ما أشارت له رئيسة المفوضية الأوروبية أرسولا فندرلاين، خلال كلمتها وتأكيدها على أن مصر بوابة الاستثمار لأوروبا.

 

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، يعكس مدى اهتمام دول القارة الأوروبية لتعزيز أوجه التعاون مع مصر.

 

 

أهم المعلومات عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي:

وفي إطار آخر، انطلقت فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خلال يومي 29 و30 يونيو الجاري بتشريف من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية.

يهدف المؤتمر إلى جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة والمُهمة إلى مصر، لا سيما في القطاعات ذات الأولوية، على رأسها البنية التحتية المستدامة، والطاقة المتجددة والكهرباء، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي، إضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والبيئة.

كما يهدف إلى التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة في الاقتصاد المصري، ويسعى لتعزيز ودعم أوجه التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبى.

يشارك في المؤتمر الكثير من الكيانات الاقتصادية الأوروبية الكبرى وشركات الاستثمار.

يشمل مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي جلسات لعرض جهود تهيئة بيئة العمل في مصر.

يستهدف المؤتمر التعريف بمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة فى الاقتصاد المصرى، بهدف جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية إلى مصر، لا سيما في قطاعات الطاقة والصحة والتعليم والبنى التحتية والصناعة والأمن الغذائى ومجالات الهيدروجين الأخضر والسيارات والاستثمار فى مجال اللوجستيات والموانئ.

مقالات مشابهة

  • بهدف عكسي.. منتخب فرنسا يهزم بلجيكا ويتأهل لربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية في تركيا
  • مسؤول أوروبي: نعترف بدور مصر الكبير في المنطقة اقتصاديا
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • خبير: شراء الذهب أونلاين في المملكة آمن بشرطين
  • نجم الزمالك يكشف حديث مثير لقائد الأهلي له في مباراة لقمة
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك
  • للتاريخ.. ليس كل ما يعرف يُقال
  • خبير: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس رغبة مشتركة لتنمية العلاقات