استطاع راكب الأمواج جيسون برين، النجاة من فكي الحوت المحدب الذي ظهر له فجأة في ساحل سيدني، وسحبه بعمق 30 قدمًا تحت الماء، وذلك أثناء ممارسة هوايته المعتادة.

وذكر برين للقناة السابعة الإخبارية: "رأيت رأس الحوت يخرج من الماء ومن ثم جسده، وبعدها مباشرة رأيت كامل الحوت فوقي تماما، وبعدها لم أستطع الحركة".

وأضاف برين: " طوال الوقت الذي كنت فيه تحت الماء، كنت أشعر بكتلته تضغط على جسدي وتدفعني إلى الأسفل".

لم يتمكن راكب الأمواج من العودة إلى السطح إلا بعد انقطاع مقوده، وابتعد راكب الأمواج عن الحوت دون أي إصابات، وهو مصر على العودة مجددًا لممارسة هوايته.

عن سبوتنيك عربي

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمواج غزة تلفظ الرصيف الأمريكي العائم.. قرار بإزالته نهائيا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة، عزمها إزالة الرصيف العائم قبالة سواحل قطاع غزة بشكل نهائي، بعد فشل تثبيته بفعل الأمواج العاتية والظروف المناخية غير الملائمة.

وقال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، في مؤتمر صحفي، إنه ستتم إزالة الرصيف بالكامل لأنه لم تعد هناك حاجة إليه لتوصيل المساعدات إلى غزة.

وأكد أن القرار النهائي بهذا الخصوص ستعلنه القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، مضيفا: "ومع ذلك، أتوقع أننا سنوقف عمليات الرصيف تمامًا في وقت قصير".

وبحسب تعبيره "المشكلة في غزة لم تعد تكمن في إدخال المساعدات، بل في ضمان وصولها إلى الناس بأمان".

وتابع: "ما يشغلنا الآن ليس إيصال المساعدات إلى غزة من الخارج، بل توزيعها داخليا، ما أثر على تفكيرنا بشأن المدة المتبقية للرصيف".


جدير بالذكر أن الرصيف الذي بلغت تكلفت إنشائه نحو 320 مليون دولار؛ تعرض لأضرار بسبب رياح وأمواج عاتية ضربته في 25 مايو/ أيار الماضي، بعد أكثر من أسبوع بقليل من بدء تشغيله، لتتم إزالته لإجراء بعض الإصلاحات.

وفي 7 حزيران/ يونيو الماضي، تم إعادة تركيبه واستخدامه لنحو أسبوع ثم إزالته مرة أخرى بسبب سوء الأحوال الجوية في 14 من نفس الشهر.

وبعد أيام، تم إعادة تركيبه، لكن الأمواج العاتية أجبرت القوات الأمريكية على إزالته للمرة الثالثة في 28 حزيران/ يونيو، ليتم إعادة تركيبه مجددا الأربعاء الماضي.

ويشن الاحتلال منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة بدعم أمريكي على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل، ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال إبادة جماعية.

مقالات مشابهة

  • فيديو متداول لسودانيين تائهين في الصحراء يجدون الماء بأحد المغارات الجبلية بعد أن كادوا يموتوا عطشاً
  • لحظة استهداف الاحتلال لـ سيارة الدفاع المدني في مجزرة مواصي خانيونس- فيديو
  • السعودية سدحت المصرية.. فيديو لحظة فوز هتان السيف على إيمان بركة يثير تفاعلا
  • شاهد فيديو يحبس الأنفاس.. لحظة سقوط وارتطام طائرة مقاتلة في الأرض وتحولها لكرة لهب أثناء عرض جوي
  • لحظة إنقاذ شابة جرفها التيار لـ37 ساعة في عمق المحيط الهادئ(فيديو)
  • لحظة سجود هتان السيف بعد فوزها علي منافستها إيمان بركة .. فيديو
  • أمواج غزة تلفظ الرصيف الأمريكي العائم.. قرار بإزالته نهائيا
  • نجاة ركاب طائرة سعودية من كارثة محققة(فيديو لحظة الإجلاء)
  • فيديو وجه زيلينسكي لحظة زلة لسان بايدن وتقديمه الرئيس الأوكراني: بوتين يثير تفاعلا
  • لحظة انهيار مخيف لجرف صخري في ولاية أوتراخند الهندية(فيديو)