شهد شمال إسرائيل الخميس عدة هجمات من حزب الله وكتائب القسام، فيما قال الجيش الإسرائيلي إنه رد على القصف بضربة "واسعة النطاق".

اعلان

أعلن حزب الله اللبناني اليوم أنه قصف 19 موقعًا إسرائيليًا "في وقت واحد"، موضحًا أنه هاجم "بالمسيرات الهجومية" ثكنة إسرائيلية في مزارع شبعا المتنازع عليها والتي تقع على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، فيما قصف مقاتلوه 19 "موقعًا ونقطة عسكرية" إسرائيلية "بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة".

ويأتي هذا التصعيد عشية خطاب مرتقب للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الجمعة.

"حزب الله يتصرف بعقلانية".. ميقاتي: نعمل على تجنيب لبنان دخول الحرب

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي الخميس أنه رد على صواريخ من لبنان بـ"ضربة واسعة النطاق" على أهداف عسكرية لحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له :"هاجمت طائرات حربية ومروحيات تابعة للجيش الإسرائيلي أهداف حزب الله الإرهابي في الساعات القليلة الماضية". وأضاف الجيش أنه استخدم أيضًا "نيران مدفعية جيش الدفاع الإسرائيلي ودباباته".

قصف على كريات شمونة

وذكرت خدمة الطوارئ الطبية الإسرائيلية، نجمة داوود الحمراء، أن وابلًا من الصواريخ أدى إلى إصابة شخصين بجروح في بلدة كريات شمونة الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية اليوم الخميس.

وقالت الخدمة الطبية إن أحد الجرحى "رجل يبلغ من العمر 25 عامًا، وحالته متوسطة الخطورة، أصيب بشظايا".

وشاهد مصور وكالة فرانس برس طواقم الطوارئ الإسرائيلية وهي تفحص حطام المركبات المحترقة بعد القصف على كريات شمونة.

وأعلن الجناح العسكري لحماس، كتائب القسام،  في بيان على تلغرام أن عناصره المتواجدين في جنوب لبنان أطلقوا 12 صاروخًا على كريات شمونة.

بدأ العنف عند الحدود غداة هجوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الذي شنته حماس على إسرائيل التي ردت بقصف قطاع غزة بلا هوادة. وأدى القصف وإطلاق النار إلى مقتل 66 شخصا في جنوب لبنان، حسب تعداد لوكالة فرانس برس، بينهم 48 من مقاتلي حزب الله وسبعة مدنيين. وقتل ثمانية عسكريين ومدني واحد في الجانب الإسرائيلي، حسب سلطات الدولة العبرية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مطالبًا بإزالة تمثال سليماني.. الاتحاد الآسيوي يعتبر سيباهان الإيراني خاسراً أمام الاتحاد السعودي فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح رغم مشاكله القانونية.. ترامب لا يزال يجذب الجمهوريين الشرق الأوسط قصف حركة حماس إسرائيل حزب الله هجمات عسكرية اعلانالاكثر قراءة شاهد: مدارس أصبحت خالية من التلاميذ في اليابان.. والسبب: تراجع عدد السكان تستمر التغطية| الأمم المتحدة تصف القصف الإسرائيلي لجباليا بـ"الفظاعة" وقد "يرقى إلى جرائم حرب" ألمانيا تناقش تقليص أسبوع العمل إلى أربعة أيام شاهد: مطالِبين بـ"إنقاذ أطفال غزة".. أمريكيون يقاطعون كلمة وزير الخارجية بلينكن في الكونغرس شاهد: إسرائيلية تودع ابنها إلى جبهة القتال.. "يجب قتل جميع الفلسطينيين وتدمير غزة ومستشفياتها" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة - قصف إسرائيلي عنيف على غزة والتوتر على الحدود مع لبنان يتصاعد يعرض الآن Next البحرين تعلن قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل ومغادرة سفير تل ابيب في المنامة يعرض الآن Next البرلمان التونسي يناقش مشروع قانون يجرم التطبيع مع إسرائيل يعرض الآن Next فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح يعرض الآن Next مطالبًا بإزالة تمثال سليماني.. الاتحاد الآسيوي يعتبر سيباهان الإيراني خاسراً أمام الاتحاد السعودي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة طوفان الأقصى رفح - معبر رفح قصف أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط قصف حركة حماس إسرائيل حزب الله هجمات عسكرية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة طوفان الأقصى رفح معبر رفح قصف أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل فلسطين الشرق الأوسط یعرض الآن Next کریات شمونة حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تقصف أكثر من 100 هدف في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه ينفذ موجة واسعة من الغارات الجوية ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان ووادي البقاع.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق حوالي 40 صاروخاً من لبنان على منطقة صفد، في أحدث وابل من إطلاق الصواريخ، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، اليوم الأربعاء.

وتابع الجيش الإسرائيلي أنه تم اعتراض بعض الصواريخ، لكن صاروخاً واحداً على الأقل سقط على منزل، وأحدث أضراراً فيه.
وأشار في بيان إلى أن المقاتلات الإسرائيلية قصفت أكثر من 100 هدف في لبنان.

واشنطن بوست: الجيش الإسرائيلي يستعد لغزو لبنان منذ سنواتhttps://t.co/lMgWsPubgJ pic.twitter.com/zeDGu8DaEQ

— 24.ae (@20fourMedia) September 25, 2024

وكان  حزب الله، قد أعلن في بيان أن عناصره استهدفوا مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب بصاروخ باليستي من نوع "قادر 1"، صباح الأربعاء.




يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و حزب الله، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعرض مشاهد استهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ شمالي إسرائيل
  • تصعيد عسكري في لبنان: 60 شهيدا وإسرائيل تناقش وقف إطلاق النار وسط غارات متواصلة.. فيديو
  • ‏حزب الله يعلن قصف كريات شمونة برشقة صاروخية من نوع فلق 2
  • «حزب الله» يقصف مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية برشقة من صواريخ فلق 2‏
  • حزب الله: قصفنا مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية برشقة من صواريخ فلق 2
  • بـفلق 2... حزب الله قصف كريات شمونة
  • صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة ومرجليوت في إصبع الجليل شمال إسرائيل
  • تصعيد شديد بين حزب الله وإسرائيل
  • بيوت ومستودعات مدمرة.. الجيش الإسرائيلي يصطحب الصحافيين بجولة في كريات شمونة
  • إسرائيل تقصف أكثر من 100 هدف في لبنان