بوابة الوفد:
2024-07-02@03:12:46 GMT

رئيس جامعة عين شمس الجديد في سطور

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

كشفت جامعة عين شمس عن السيرة الذاتية للدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة الجديد، بعد صدور قرار التعيين الرسمي. 

رسميًا| تعيين ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس تشارك في المنتدى العالمي الصيني العربي للتنمية

وأعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور القرار الجمهوري بتعيين الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيسا لجامعة عين شمس.

 

من هو رئيس جامعة عين شمس الجديد؟ 

شغل الدكتور محمد ضياء زين العابدين منصب رئيس جامعة عين شمس بعد توليه منصب عميد كلية طب الأسنان منذ 20 يوليو 2017.

حصل الدكتور محمد ضياء على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان دور مايو ۱۹۸۸، ثم حصل علي درجة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان فرع جراحة الفم والتخدير دور ديسمبر ۱۹۹٦ ، كما نال درجة الدكتوراه في طب الأسنان الإكلينيكية فرع جراحة الفم والفك والتخدير في ۲۰۰۲/۸/۱۸ .

تولي سيادته القيام بأعمال رئيس مجلس قسم جراحة الوجه والفكين اعتبارا من ۲۰۱۳/۳/۳۱ حتى ٢٠١٤/٧/٣١ بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ثم عين رئيسا لمجلس قسم جراحة الوجه والفكين اعتبارا من ۲۰۱٤/۸/۱ حتى ٢٠١٤/١١/١٧

تولي الدكتور محمد ضياء منصب وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب الاسنان في جامعة عين شمس اعتبارا من ۲18 نوفمبر 2014  حتى 19 يوليو 2017.

كما قام بالاشراف على قسم العلاج التحفظي لمدة عام اعتبارا من 25 يناير 2021.

أشرف الدكتور محمد ضياء زين العابدين على العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير  

وشهدت كلية طب الأسنان في جامعة عين شمس خلال توليه منصب عميد الكلية عددا من الافتتاحات الهامة منها افتتاح ٩ عيادات متخصصة، بالإضافة إلى غرف عمليات وآخرين للافاقة،  عيادة خارجية لاستقبال المرضى، وعيادة قسم الأشعة والذى يضم جهاز "بانوراما"، وأشعة مقطعية يستخدم لعمل أشعة على الوجه والفكين، بالإضافة إلى عيادة طب الفم وعلاج اللثة، وعيادة الاستعاضة الصناعية لتركيب أطقم الأسنان المتحركة، بتكلفة الإجمالية بلغت ١٥ مليون جنيه.

كما تم افتتاح عيادة الامتياز الجديدة، والتي تتضمن عدد 25 ماكينة ملحق بها كل من غرف الأشعة، وغرف التمريض، لخدمة طلاب وطالبات الامتياز في الكلية، هذا بالإضافة إلى خدمة كل من طلاب وطالبات الامتياز داخل كليات طب الأسنان في الجامعات الأخرى.

إلى جانب وحدة التعقيم المركزي، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية، وتم العمل على إنشائها وفقًا لأدق وأحدث المعايير والمواصفات العالمية، وتضم مغسلتين سعة الواحدة 200 لتر، ووحدة تكييف خاصة مزودة بفلاتر بكتيرية، وتعمل وحدة التعقيم المكونة من غرفتين على إتمام عملية التعقيم لكافة الأدوات التي يستخدمها الطلاب خلال ساعة واحدة، وتخدم الوحدة 2500 طالب بمختلف المراحل.

كما تسلمت الكلية شهادة الاعتماد والجودة لتصبح كلية معتمدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عين شمس جامعة عين شمس محمد ضياء ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس رئیس جامعة عین شمس الدکتور محمد ضیاء کلیة طب الأسنان اعتبارا من جراحة الفم

إقرأ أيضاً:

صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة في الجامعات الحكومية.

وشملت قرارات تعيين قيادات جامعية جديدة الدكتور محمد عبدالعزيز محمد سعفان، عميدًا لكلية الهندسة جامعة المنوفية، والدكتور كريم مصطفى إبراهيم، عميدًا لكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

كما شملت قرارات تعيين قيادات جامعية جديدة الدكتور أشرف محمد موسى حسن، عميدًا لكلية التربية الرياضية بقنا جامعة جنوب الوادي.

مقالات مشابهة

  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة النادي الجديد لمتابعة خطة التطوير
  • رئيس جامعة أسيوط يترأس اجتماع نادي الجامعة الجديد لمتابعة الخدمات وخطة التطوير
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • خطة عمل جامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية
  • حصاد جامعة حلوان لشهر يونيو
  • رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارين بكلية الطب ومعهد جنوب مصر للأورام
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد