كشف أحمد جبريل، المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، عن سوء الأوضاع دخل قطاع غزة بسبب استمرار قصف إسرائيل داخل القطاع.

شاهد| المقاومة الفلسطينية تدمر دبابة إسرائيلية في قطاع غزة الهلال الأحمر يكشف تفاصيل الحالة الصحية للمصابين القادمين من غزة للعلاج استهداف مستشفى القدس بالرصاص الحي

وقال "جبريل" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن اليوم أيضًا تم استهداف مستشفى القدس بالرصاص الحي، فأصيب شخصين داخل المستشفى، الأول برصاص في الصدر والثاني بالبطن.

وأضاف أن الوضع في غزة شديد الخطورة والأمور تزداد سوءً مع استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع، مشيرا إلى أن عدد الشهداء والمصابين في تزايد مستمر بسبب القصف.

استهداف المباني ودور العبادة

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المباني ودور العبادة وحتى المدارس والمستشفيات داخل قطاع غزة، متابعا: "الكل شاهد عبر وسائل الإعلام ما يحدث في غزة الآن من جرائم".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يمنع دخول الوقود للمستشفيات لليوم الـ 27، منوها إلى أن اليوم شهد إصابة ضابطي إسعاف، أثناء محاولتهم إنقاذ أحد المصابين، الأول أصيب بالكتف والرأس، والثاني بالقدم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الوقود جيش الاحتلال دور العبادة القدس قطاع غزة الهلال الاحمر الإعلامية سارة حازم الوضع في غزة القصف الاسرائيلى مساء اليوم أحمد جبريل الهلال الأحمر الفلسطيني المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن

إقرأ أيضاً:

إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس

طوباس - صفا

أصيب خمسة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، أحدهم وصفت جراحه بالحرجة، فيما اعتُقل شاب سادس عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة عقابا شمال طوباس.

فقد أكدت وزارة الصحة: وصول إصابة حرجة برصاص الاحتلال في الصدر وصلت إلى مستشفى طوباس الحكومي من بلدة عقابا.

كما وأفاد الهلال الأحمر، بأن طواقم الإسعاف تمكنت من نقل شابٍ مصاب برصاص الاحتلال الحي في الفخذ إلى المستشفى.

وأضاف الهلال الأحمر: أن تلك القوات اعتقلت مصاباً بعدة رصاصات، من سيارة الإسعاف وخلال تقديم الإسعاف له، فيما منعت الوصول إلى مصاب ثالث على سطح أحد المنازل لعدة ساعات قبل أن تنجح طواقم الاسعاف من الوصول إليه ونقله للمستشفى.

وقال الهلال الأحمر إن مجموع ما تعامل معه من إصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، بلغ خمس إصابات عقب تسلمه إصابة من قوات الاحتلال.

وبدأت قوات الاحتلال عمليتها العسكرية في الساعة السادسة صباحاً تقريباً وحاصرت منزل عائلة الشهيد خالد شاويش مطالبة بتسليم نجلها الأسير المحرر قتيبة الشاويش، واحتجزت قوات الاحتلال زوجته ووالدته، للضغط عليه لتسليم نفسه، حتى تمكنت من اعتقاله.

واندلعت خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وسمعت أصوات تبادل لإطلاق الرصاص من وقت لأخر خلال استمرار الاحتلال عمليته في البلدة.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الكويتي يوقع مع نظيره الفلسطيني اتفاقيتين لتمويل علاج المصابين الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • صورة لنعش نصرالله داخل مستشفى.. شهيد على طريق القدس!
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • الهلال الأحمر الإماراتي يصدر بياناً حول الادعاءات عن مستشفى أم جرس
  • بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • أربعة شهداء في قصف للاحتلال وسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابون في قصف الاحتلال استهدف منزلين في خانيونس