باتت الجنوب إفريقية شيلين بويسن أول مدربة أجنبية تقود فريق كرة قدم للسيدات في مصر، بعدما أعلن نادي وادي دجلة التعاقد معها لتدريب الفريق النسائي.

من هي شيلين بويسن أول مدربة كرة نسائية أجنبية في مصر؟

وتستعد شيلين بويسن التي تقود بطل الدوري المصري، للظهور الأول عبر قيادة مران فريق كرة القدم للسيدات اليوم الخميس، استعدادًا للمواجهة المرتقبة مع نادي البنك الأهلي في الـ24 من نوفمبر الجاري.

وقال ماريو ديسباتوفيتش، المدير الرياضي لقطاع كرة القدم في أندية وادي دجلة،  إن النادي تعاقد مع شيلين بويسن لقيادة فريق كرة القدم النسائية، لامتلاكها خبرات تدريبية ونجاحات مع الفرق التي قادتها ما يتماشى مع رؤيتنا في استمرار ريادة وادي دجلة لكرة القدم النسائية بمصر، والمنافسة على البطولات القارية والدولية خلال الفترة المقبلة، من خلال تطوير مستوى اللاعبات على المستويين الفني والبدني بشكل يؤهلهن للتتويج بالألقاب.

من جانبها أعربت شيلين بويسن، عن سعادتها بتولي منصب المدير الفني لفريق وادي دجلة لكرة القدم للسيدات، لتصبح أول مدربة أجنبية تقود فريق مصري لكرة القدم للسيدات.

تاريخ المدربة الجنوب إفريقية الجديدة 

حققت المدربة الجنوب أفريقية العديد من النجاحات خلال مشوارها كلاعبة ومدربة، وآخرها تدريب منتخب جنوب السودان للسيدات خلال الفترة من 2021 إلى آواخر عام 2023، وقبله نجحت «بويسن» في الفوز كلاعبة مع فريق سبيرز بـ5 ألقاب في بطولات المقاطعة بجنوب أفريقيا ولقب وحيد في البطولات الوطنية، ومع المنتخب الوطني توجت شيلين بويسن بثلاث ألقاب لكأس كوسافا، وحصلت على المركز الرابع ببطولة أفريقيا مرتين عامي 2014، و2016، والميدالية الفضية في بطولة أفريقيا عام 2018، كذلك تأهلت مع المنتخب لكأس العالم للسيدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدوري المصري المدير الرياضي كرة القدم شيلين بويسن أول مدربة وادی دجلة کرة القدم

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد سفر بعثة المنتخب الأوليمبي إلى باريس.. ميكالي يُجيب

كشف البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي عن موعد سفر الفراعنة إلى باريس للمشاركة في أولمبياد  2024 .

 

وحدد ميكالي 10 يوليو الجاري موعدا لسفر المنتخب الأوليمبي إلى باريس رافضا اقتراح سفر المنتخب يوم 13 على طائرة خاصة لارتباطه بخوض مباراتين وديتين يومي 14 و18 وديتين أمام العراق وأوكرانيا.

 

قائمة المنتخب الأولمبي بأولمبياد باريس 2024


وأعلن روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب الأوليمبي، قائمة منتخب مصر الأوليمبى لمعسكر الإعداد المقرر انطلاقه اليوم الجمعة 5 يوليو استعدادا لأولمبياد باريس 2024 بحضور جميع اللاعبين باستثناء محمد النني وأحمد سيد زيزو بعد موافقة روجيرو ميكالي المدير الفني على أن ينضما يوم الأحد 7 يوليو القادم.

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يوجه الشكر إلى المدير الفني للمنتخب الوطني تحت 23 عامًا
  • نادي الوحدة الإماراتي ينعي أحمد رفعت بعد وفاته
  • بعد وفاة ‎أحمد رفعت.. مالك نادي وادي دجلة يطالب بإلغاء الدوري
  • مدرب الأخضر السابق يقترب من قيادة الاتحاد
  • تعرف على موعد سفر بعثة المنتخب الأوليمبي إلى باريس.. ميكالي يُجيب
  • مختار مختار: الدوري بالنسبة للأهلي مثل شرب المياه
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • حافلة الأهلي تصل ستاد القاهرة استعدادًا لملاقاة الداخلية بالدوري
  • تعليق غريب من نجم الإسماعيلي ضد الأهلي