تشارك هذا العام 13 دولة أيبرو أمريكية، هي: (بوليفيا، تشيلي، كولومبيا، الإكوادور، إسبانيا، جواتيمالا، المكسيك، بنما، باراجواي، بيرو، البرتغال، جمهورية الدومينيكان وأوروجواي).

وسيُقام الأسبوع الأيبيروأمريكي في كل من القاهرة والإسكندرية، في نسخة العام الحالي من أسبوع الأفلام الأيبيروأمريكية. وتعد هذه الدورة الحادية عشرة بالقاهرة والثالثة في الإسكندرية.

ومن المقرر أن يبدأ أسبوع السينما الأيبيروأمريكية دورته الحادية عشر بالقاهرة يوم 6 نوفمبر الجاري ويستمر حتى 18 من نفس الشهر، وفقا لبيان صادر عن السفارة الإسبانية بالقاهرة، اليوم الخميس.

وسوف يتمكن الجمهور من متابعة الأعمال المشاركة في سينما "زاوية" (وسط البلد)، يوميا في تمام الساعة 6:30 مساء، على أن يكون الدخول مجاني حتى اكتمال العدد، وستكون الأفلام مصحوبة بالترجمة باللغة العربية أو الإنجليزية.

وسيقام الاحتفال بالدورة الثالثة لأسبوع السينما الأيبيريوأمريكية بالإسكندرية في معهد ثيربانتس في الفترة من 19 نوفمبر الجاري إلى 1 ديسمبر المقبل. وهناك، سيُتاح للجمهور مشاهدة نفس الأفلام الروائية المعروضة في القاهرة مجانًا (حتى اكتمال العدد).

كما سيفتتح معرض للصور الفوتوغرافية في "قاعة المشاهير" أو "Hall of Fame" بمكتبة الإسكندرية، في الفترة من 19 إلى 29 نوفمبر الجاري، حيث سيتمكن الجمهور من التفكير في التنوع البيولوجي للدول الأيبيريوأمريكية المشاركة.

ويعد أسبوع الأفلام الأيبيروأمريكية حدثا ثقافيا سنويا يجمع عشاق السينما والثقافة الأيبيروأمريكية كل عام، وهدفه الرئيسي نشر تنوع إنتاج الأفلام السينمائية الأيبيريوأمريكية، ويستهدف خصيصا عددا كبيرا من الطلاب الشباب الذين يدرسون اللغتين الإسبانية والبرتغالية في الجامعات المصرية، وكذلك للجمهور بشكل عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره الاسكندرية إسبانيا القاهرة والإسكندرية

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية

الرياض : البلاد

 انطلقت اليوم فعاليات “أسبوع المحاكاة” في مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وتهدف إلى تعزيز التعليم القائم على المحاكاة لتحسين جودة الرعاية الصحية، مع التركيز على سلامة المرضى وتطوير مهارات التواصل والأداء بين مقدمي الرعاية الصحية.

 وتشمل الفعالية خلال الفترة 16 – 19 سبتمبر الجاري مجموعة من الأنشطة المتنوعة وورش العمل في جميع المجالات الطبية، التي تستهدف جميع ممارسي الرعاية الصحية، لتطوير كفاءاتهم وتحسين ممارساتهم، إضافةً إلى التأكيد على أهمية التعلم القائم على المحاكاة في التعليم الطبي وسلامة المرضى، إلى جانب بناء علاقات قوية مع مراكز المحاكاة على المستويين الوطني والدولي، كما يتم تسليط الضوء على المرافق والخدمات المتقدمة التي يقدمها المركز بدعم من الجامعة.

 وتضمنت الفعالية جولة في معرض أسبوع المحاكاة، حيث عرضت الجهات المشاركة من داخل وخارج الجامعة عددًا من الأنشطة المصاحبة والمحاكاة العملية، تخللتها عروض تقديمية تسلط الضوء على أهمية الفعالية والإنجازات التي حققها المركز في مجال التعليم الطبي القائم على المحاكاة.

 يُذكر أن مركز الرياض للمحاكاة السريرية يُعد من المراكز الرائدة على مستوى المملكة، حيث يسهم بشكل فعال في تطوير مهارات مقدمي الرعاية الصحية باستخدام أحدث تقنيات المحاكاة العملية.

مقالات مشابهة

  • بالصور .. افتتاح أسبوع أفلام جوته القاهرة ٢٠٢٤
  • فيلم عاشق يحتل المرتبة الأولى في الإيرادات ويحقق 8.4 مليون جنيه خلال أسبوع
  • بالصور.. افتتاح "أسبوع أفلام جوته" في القاهرة
  • تحديات بالفكر والتمويل.. السيناريست أيمن سلامة يرصد عدة ملاحظات تواجه صناعة السينما
  • إيرادات الأفلام.. «عاشق» يواصل تصدر شباك التذاكر بدور السينما
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • تحت شعار» بين الثرى والثريا».. انطلاق احتفال«نور الرياض 2024» في نوفمبر
  • انطلاق النسخة الرابعة من ” احتفال نور الرياض 2024 ” تحت شعار “بين الثرى والثريــــا” نوفمبر القادم
  • انطلاق فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية لتعزيز الابتكار والتميز في الرعاية الصحية