لحج (عدن الغد) اياد وادي

نظمت جامعة لحج صباح اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023م بكلية صبر للعلوم والتربية  وقفة تضامنية استنكارا للحرب الهمجية التي يشنها الكيان الصهيوني  ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي الوقفة ألقى الدكتور/  محمد عوض محمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية كلمة نقل من خلالها تحيات الاستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج، مؤكدا أن الجامعة تعلن تضامنها الكامل مع القضية الفلسطينية وتدين المجازر البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأشاد نائب رئيس جامعة لحج للشؤون الأكاديمية بالملاحم البطولية  والتضحيات الجسيمة التي تقدمها كتائب عزالدين القسام  الفلسطينية في سبيل التحرر  من الاحتلال الصهيوني الغاشم الذي يرتكب الجرائم في حق النساء والأطفال والشيوخ من خلال هدم منازلهم فوق رؤوسهم وحرمانهم من أبسط مقومات الحياة، وأدان ماتتعرض له غزة والضفة الغربية وكل المدن الفلسطينية من حرب الإبادة الجماعية من خلال القصف الجوي والمدفعي ومحاولات التوغل والتسلل البري، سائلا الله العلي القدير أن ينصر الشعب الفلسطيني في محنته ويثبت أفدام مجاهديه  ويسدد رميهم ويجعل النصر حليفهم.

إلى ذلك ألقى الدكتور/ محمد ابو  رجب ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في عدن كلمة حيا من خلالها قيادة جامعة لحج برئاسة الأستاذ الدكتور / أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة ونوابه وجميع منتسبي الجامعة  على هذه اللفتة الرائعة بإقامة الوقفة التضامنية مع القضية الفلسطينية وإدانتها للمجازر البشعة وعمليات الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

مشيرا إلى  الملاحم البطولية التي تقدمها كتائب عزالدين القسام   الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني من خلال تدمير عدد كبير من آليات العدو وقتل وأسر أعداد كبيرة من جنودهم، منوها إلى أن الشعب الفلسطيني ماض في مواجهة الكيان  الصهيوني حتى ينال التحرير والاستقلال وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

عقب ذلك ألقيت عدد من الكلمات من الأخوة الدكتور/ فضل مكوع رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لنقابات الجامعات، والدكتور/ عبدالفتاح الشعيبي عميد كلية صبر للعلوم والتربية  التي عبرت مجملها  عن تضامن جامعة لحج مع القضية الفلسطينية وإدانتها لعمليات الإبادة الجماعية التي ينفذها الكيان الصهيوني في حق النساء والأطفال والشيوخ.

حضر الوقفه كل من الدكتور / عبدالله لعكل نائب رئيس جامعة لحج لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ وائل مصطفى  شكري نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب،  والدكتور/ إدريس سلطان عميد كلية طور الباحة الجامعية والدكتور / شمسان صالح عبدالله عبيد مدير عام الدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذة/ راقية السقاف مدير عام إدارة الرقابة والتفتيش بالجامعة وعدد من الأكاديميين ومدراء الإدارات بالجامعة وحشد كبير من الطلاب والطالبات بكلية صبر للعلوم والتربية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی الشعب الفلسطینی جامعة لحج نائب رئیس مع القضیة

إقرأ أيضاً:

قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)

أكد الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن العالم شاهد "المحرقة" التي تعرض لها سكان غزة دون ردة فعل.

فلسطين: سقوط قذائف مدفعية بمحيط منطقة الإصلاح وسط حي الشجاعية بغزة فلسطين: الطيران المروحي الإسرائيلي يطلق نيرانه تجاه حيي الشجاعية والزيتون بغزة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أن الفلسطينيين يقدرون الدور الكبير الذي تلعبه مصر لمساندتهم ودعم قضيتهم العادلة وما تقدمه على المستوى الإغاثي والإنساني وكذلك على الصعيد السياسي.

وأوضح أن مصر لم تبخل يوما على القضية الفلسطينية ولا الشعب الفلسطيني بل كانت دائما حاضرة وداعمة، لافتا إلى أن ثبات القضية الفلسطينية يرجع إلى فضل جهود القيادة السياسية المصرية التي يغب من بالها معاناة الفلسطينيين بداية من الرئيس عبد الفتاح السيسي مرورا بكافة القيادات السياسية والشعبية في مصر.

وأشار إلى أن مصر ما زالت على العهد مع الشعب الفلسطيني بضرورة أن يكون هناك لهذا الشعب دولته المستقلة وأن ينعم بالاستقرار في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

نقص حاد في الوقود والأدوية


وفي سياق متصل، أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، اليوم الخميس، أن المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية، موضحة أن عددا قليلا من مراكزها الصحية ما زالت تعمل في القطاع.

وأضافت - في منشورعلى صفحتها الرسمية على منصة"إكس"- أن النقص الحاد في الأدوية والوقود يعيق عمليات إنقاذ الأرواح، مؤكدة أن الوصول الآمن والمستدام للمساعدات لا يمكن أن يتأخر أكثر من ذلك.

 

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تدفع المنطقة نحو الانفجار الكامل
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • التوسع الاستيطاني الصهيوني في الضفة ينسف اتفاق أوسلو ويقضي على ما يسمى “حل الدولتين”
  • التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الكيان الصهيوني على شرعنة بؤر استيطانية
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • قيادي بفتح: مصر لم تبخل على القضية الفلسطينية ودائما حاضرة وداعمة (فيديو)
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي