قال الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء، إنه بداية من يوم 7 أكتوبر وهناك تنسيق كامل بين الهلال الأحمر المصري مع الهلال الأحمر الفلسطيني لإدخال المساعدات والمواد الإغاثية، مشيرا إلى أن مصر نجحت اليوم في زيادة عدد الشاحنات التي تدخل غزة عبر معبر رفح من 20 شاحنة إلى 100 شاحنة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن 277  شاحنة دخلت عبر معبر رفح إلى قطاع غزة حتى الآن، منوها أن الهلال الأحمر المصري يوفر كل ما يمكن تقديمه إلى الجرحى الفلسطينيين الذين دخلوا إلى مصر لتلقى الرعاية الصحية.

 

رصاص الاحتلال الإسرائيلي يُصيب طاقم سيارة إسعاف فلسطيني مستشار الرئيس الفلسطيني: الوضع داخل قطاع غزة مأسوي (شاهد)

وأشار إلى أن فرق الدعم النفسي أيضًا يبدأ دورها بمجرد وصول الجرحي وذويهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح، فيتم توفير كافة احتياجاتهم من مياه وأدوات شخصية ومسكن مجهز، لافتًا إلى أنه يتم تقديم المساعدة لذوي المصابين ويتم توفير وسائل اتصال بأهلهم في غزة أيضًا حتى لا يشعروا بالغربة. 

وتابع: "حاليا نقوم بتجهيز بعض المساكن للمرافقين للمصابين القادمين من قطاع غزة بدعم كامل من محافظة شمال سيناء، ونستعد حاليا لاستقبال الدفعة الثانية من المصابين والجرحى". 

وحول الإصابات الشائعة بين المصابين الفلسطينيين الذين دخلوا مصر عبر معبر رفح لتلقي العلاج، قال: "أغلب الإصابات شظايا وحروق وكسور"، منوها أنه تم توزيع المصابين على المستشفيات، وهم الآن يتلقوا الرعاية الكاملة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصرى رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء قطاع غزة غزة تحت القصف غزة صواريخ غزة طوفان الأقصى قصف غزة القدس طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي قصف قطاع غزة قطاع غزة الان القصف ع غزة أطفال غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة التصعيد في قطاع غزة دمار قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة الهلال الأحمر عبر معبر رفح

إقرأ أيضاً:

إصابة 21 شخص في حادث تصادم أتوبيسين جنوب الغردقة| صور

شهدت مدينة الغردقة صباح اليوم، حادث تصادم بين أتوبيسين مخصصين لنقل عمال الفنادق السياحية جنوب المدينة، مما أسفر عن إصابة 21 شخصًا، تم نقلهم إلى مستشفى الغردقة العام لتلقي العلاج اللازم.

 وكان مدير أمن البحرالأحمر، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بين أتوبيسين على طريق القرى جنوب الغردقة، حيث كانا ينقلان عمال الفنادق السياحية.

واستجابت الجهات المعنية بسرعة للحادث، وتم الدفع بـ20 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين وتقديم الإسعافات الأولية.

وأسفر الحادث عن إصابة 21 شخصًا، بينما رفضت أربع حالات الانتقال إلى المستشفى في سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين الآخرين إلى مستشفى الغردقة العام لتلقي الرعاية الصحية الضرورية.

وفي هذا السياق، أعلن الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر،  حالة الطوارئ بمستشفى الغردقة العام لاستقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية الضرورية.

وأشاد الدكتور العربي بسرعة استجابة الفرق الطبية والإسعاف، مؤكدًا على جاهزية المستشفى لاستقبال أي حالات طارئة وتقديم الرعاية الصحية الفورية، لافتًا إلى أن المستشفى مجهز بالكامل للتعامل مع مثل هذه الحوادث وتوفير كافة سبل الرعاية للمصابين.

مقالات مشابهة

  • التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.. بطولات في معركة الرعاية الصحية.. "القدس" الميداني نموذجًا (فيديو)
  • شائعة وفاة جيمي كارتر: حقيقة الخبر وتفاصيل الحالة الصحية للرئيس الأمريكي الأسبق
  • وزير الزراعة يتابع مع رئيس «بحوث الصحراء» الموقف التنفيذي للمشروعات بشمال سيناء
  • تفعيل دور إدارة القوافل الطبية المجانية لخدمة المواطن البسيط بشمال سيناء
  • الصحة العالمية: 14 ألف شخص بحاجة إلى إجلاء للعلاج خارج قطاع غزة
  • تطورات الحالة الصحية للفنانة سميرة محسن
  • إصابة 21 شخص في حادث تصادم أتوبيسين جنوب الغردقة| صور
  • أخر تطورات الحالة الصحية لـ بايدن بعد إصابته بفيروس كورونا
  • دولة عربية تفرض إجراءات مشددة على القادمين من إسرائيل!
  • مصر تفرض إجراءات صحية مشددة على القادمين من إسرائيل