قالت الإعلامية سارة حازم طه، إن مصر مستمرة في استقبال المصابين من قطاع غزة، أيضًا مصر تنسق لإدخال أكبر عدد ممكن من المساعدات الغذائية والإنسانية للقطاع، ولكن أيضًا المجازر لا تتوقف في غزة، وقوات الاحتلال مستمرة في قصف كل شيء في غزة.


وأضافت، خلال برنامجها "كل الزوايا" المُذاع على قناة "أون"، أن الاحتلال يرتكب المجازر في قطاع غزة تحت أنظار المجتمع الدولي، والكاميرات، دون توقف، فمئات الأطفال يقتلوا كل يوم، وفلسطين تعيش في كابوس، منوهة أن المباني والمستشفيات وحتى دور العبادة يتم قصفها ليل نهار.

استقبال عدد من المصابين 


وتابعت: "اليونيسف وصف المشاهد في غزة بأنها نهاية العالم، وذكر أنه من أبشع المشاهد دموية هو قصف مخيم جباليا في غزة، وقال اليونيسف بأن ما حدث في جباليا يرتقي إلى جرائم الحرب".


ولفتت سارة حازم طه، إلى أن مصر تستمر في استقبال عدد من المصابين عبر معبر رفح ونقلهم للمستشفيات وتقديم الرعاية الصحية لهم.


وأشارت إلى وجود فتوى فلسطينية تتحدث عن دفن شهداء غزة دون انتظار التعرف على هويتهم، لأن بقائهم وسط انقطاع الكهرباء وعدم وجود أماكن مجهزة لهم بمثابة كارثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء المجتمع الدولي المساعدات الغذائية جرائم الحرب قصف مخيم جباليا فی غزة

إقرأ أيضاً:

استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبال حافل وتصفيق حار من الجمهور، حصده فيلم سوفتكس للمخرج نواز ديشه الذي شهد عرضه العالمي الأول بالدورة الثامنة والخمسين من مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي بجمهورية التشيك، أحد أقدم المهرجانات في العالم والحدث السينمائي الرائد في وسط وشرق أوروبا.

جاءت ردود فعل إيجابية من الجمهور والنقاد الذي تفاعل مع الفيلم بشدة، في حضور المخرج نواز ديشه والمنتجين والأبطال وطاقم العمل.

يحظى الفيلم بثلاثة عروض إضافية اليوم 2 يوليو الساعة 1 ظهرًا بقاعة Pupp و3  يوليو الساعة 7 مساءً بقاعة لازني الثالث و4 يوليو الساعة 4 عصرًا  بقاعة المؤتمرات، وهو من إخراج وتصوير نواز ديشه، الذي كتبه بالشراكة مع باباك جلالي، يدور الفيلم حول المراهق الفلسطيني السوري ناصر الذي يعيش مع شقيقه الأكبر ياسين في مخيم للاجئين باليونان، في انتظار قرار بشأن طلب اللجوء الخاص بهما. ولتمضية الوقت بين المقابلات مع مكتب الهجرة، يصوّر ناصر وأصدقاؤه مشاهد ساخرة ويقومون بالتحضيرات لفيلم رعب عن الزومبي، لكن تصاعد التوتر داخل المخيم يدفع ناصر، الذي يشعر بأنه محاصر في هذه المنطقة المحظورة، إلى عالم آخر.

الفيلم من من بطولة عبدالرحمن دياب وأسامة الحفيري وجلال البارودي، حازم صالح، أمل عمران، ولجين مصطفى، وشارك ديشه في المونتاج مع فيليبي غيريرو وفي تأليف الموسيقى مع توماس موكيد بلوم. 

ويقول المخرج نواز  ديشه "أنا متحمس لأن الفيلم الذي يدور حول الحدود التي نفرضها، لن تكون له حدود مع MAD World، ولا يسعني إلا أن أحلم الآن بالمكان الذي يمكن أن يصل إليه".

يقول المنتج أندرو ستاينبورن عن التعاون مع MAD World "تمثيل MAD World لفيلمنا عالميًا هو أمر مثير ومسار مثالي للفيلم. سوف تقوم Mad بإيصال سوفتكس إلى الجمهور الذي صنعنا الفيلم من أجله. كان الهدف من صنع سوفتكس هو إضافة منظور جديد للسرد حول الهجرة في أوروبا وما يسمى بــــــ'أزمة اللاجئين' ووجود وكيل مبيعات للأفلام لديه نية لإعادة صياغة توزيع السينما العربية في العالم يتوافق مع توجهنا. وأتطلع إلى التعاون وما يمكنني فهمه من خلالهم".
 

مقالات مشابهة

  • الجرائم داخل الاسرة الاردنية في ظل العولمة كيف تقرأ علميا..؟
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • بالفيديو .. غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • غزيون ينصبون خياما فوق ركام منازلهم المدمرة في مخيم جباليا شمال غزة
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروّعة بمحيط مسجد الشمعة شرق غزة / شاهد
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي