الوطن:
2024-06-30@01:59:06 GMT

عاجل.. البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

عاجل.. البنك المركزي يقرر تثبيت سعر الفائدة

قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي، اليوم الخميس، في اجتماعها السابع منذ بداية العام الجاري 2023، تثبيت أسعار الفائدة، على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي.

المركزي المصري يعلن تثبيت سعر الفائدة

وأعلن البنك المركزي المصري منذ قليل، الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 19.

25%، و20.25%، و19.75%، على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 19.75%.

تثبيت سعر الفائدة للمرة الثانية على التوالي

يذكر أن هذه المرة الثانية على التوالي، لتثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك، إذ أن في 3 أغسطس، قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في اجتماعهـا رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

كما جرى رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

وفي 21 سبتمبر قرر البنك المركزي، الإبقاء على سعر الفائدة في اجتماعها السادس على مدار العام، واليوم 2 نوفمبر أيضًا في اجتماعها السابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري سعر الفائدة المركزي المصري قرار المركزي المصري تثبيت سعر الفائدة تثبیت سعر الفائدة للبنک المرکزی البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي مفتاح رحيل والوفد المرافق لهما، اجتماعا بمقر بنك التسويات الدولي بمدينة بازل السويسرية، مع المدير التنفيذي للبنك أوغستين كارستن ومدراء الإدارات المختصة بالبنك.

وأفادت الصفحة الرسمية للمصرف المركزي على فيسبوك، بأنه جرى خلال الاجتماع مناقشة إجازة ملف انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي.

كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بإجراءات توحيد مصرف ليبيا المركزي وجهوده في الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومجالات التعاون وتطوير العلاقة بين الطرفين.

وأعرب المدير التنفيذي للبنك في نهاية الاجتماع عن سعادته وترحيبه بالتطورات والجهود المبذولة من قبل مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية والخطوات الإيجابية المتخذة لتوحيد المصرف المركزي والمحافظة على استقرار القطاع المالي والمصرفي.

وتقديرا لذلك، أعلن كارستن عن إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي للبنك، وبذلك يحق لمصرف ليبيا المركزي الاستفادة من الخدمات والدعم الفني الذي يقدمه البنك للمصارف المركزية.

‏‎واختتم المدير التنفيذي للبنك كلمته بالتعبير عن امتنانه لتلبية المحافظ والوفد المرافق له الدعوة وحضور الاجتماعات السنوية للبنك التي تعقد خلال الفترة من 28-30 يونيو بمدينة بازل السويسرية.

وفي وقت سابق، عقد الكبير ونائبه اجتماعا مع عدد من إدارات بنك التسويات الدولي في مقر البنك بمدينة بازل السويسرية.

وتطرق الاجتماع إلى توحيد مصرف ليبيا المركزي والتطور في الخدمات المصرفية وإدارة الأصول والاحتياطيات وتطوير أدوات ومجالات الاستثمار، ودور مصرف ليبيا المركزي في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة الليبية، وجهود إدارة الرقابة على المصارف والنقد في الامتثال للمعايير الدولية الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية، ورؤية مصرف ليبيا المركزي لوضع استراتيجية للشمول المالي والتقنية المالية.

يُشار إلى أن البنك الدولي للتسويات يعتبر بنك البنوك المركزية وتأسس سنة 1930 وتساهم فيه حالياً اكثر من 67 دولة.

آخر تحديث: 28 يونيو 2024 - 19:36

مقالات مشابهة

  • برلمانية تتقدم بسؤال عاجل بشأن مبادرة "المركزي" لدعم ألواح الطاقة الشمسية وحل أزمة الكهرباء
  • بيان عاجل لرئيس الوزراء ووزير المالية حول تمويل البنك المركزي للألواح الشمسية
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • بنك أوف أمريكا: الانتخابات الفرنسية قد تدفع البنك المركزي الأوروبي لتخفيض أسعار الفائدة
  • عاجل- كل ما تريد معرفته عن اجتماعات البنك المركزي بشأن سعر الفائدة في 2024
  • عاجل- مواعيد اجتماع البنك المركزي في 2024 بشأن سعر الفائدة
  • المركزي التركي يبقي على أسعار الفائدة
  • قرارات جديدة للبنك المركزي في عدن .. وضربة موجعة لعدد من شركات الصرافة (الأسماء)
  • الليرة التركية ترتفع أمام الدولار بعد تثبيت سعر الفائدة
  • المركزي التركي يُبقي سعر الفائدة عند 50 بالمئة للشهر الثالث على التوالي