كشف الدكتور خالد زايد، رئيس الهلال الأحمر بشمال سيناء، تفاصيل الحالة الصحية للمصابين القادمين من غزة للعلاج.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يطلق النار على مستشفى القدس في تل الهوا غرب غزة الهلال الأحمر المصري: حالة مصابي غزة صعبة.. ونقدم لهم الدعم النفسي (فيديو)

وقال "زايد" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن أغلب الإصابات هي عبارة عن شظايا وحروق وكسور.

وأضاف أنه تم توزيع المصابين على المستشفيات، وهم الآن يتلقوا الرعاية الكاملة، مشيرًا إلى أنه يتم تقديم المساعدة لذوي المصابين ويتم توفير وسائل اتصال بأهلهم في غزة أيضًا حتى لا يشعروا بالغربة.

تجهيز بعض المساكن للمصابين

وأشار إلى أنه يتم تجهيز بتجهيز بعض المساكن للمرافقين للمصابين القادمين من قطاع غزة بدعم كامل من محافظة شمال سيناء، ونستعد حاليا لاستقبال الدفعة الثانية من المصابين والجرحى.

وأوضح أن هناك فرق الدعم النفسي أيضًا يبدأ دورها بمجرد وصول الجرحي وذويهم من غزة إلى مصر عبر معبر رفح، فيتم توفير كافة احتياجاتهم من مياه وأدوات شخصية ومسكن مجهز.

دخول الشاحنات لقطاع غزة 

وفي الإطار ذاته أكد أن هناك تنسيق كامل بين الهلال الأحمر المصري والفلسطيني لإدخال المساعدات والمواد الإغاثية، منوهًا إلى أن مصر نجحت اليوم في زيادة عدد الشاحنات التي تدخل غزة عبر معبر رفح من 20 شاحنة إلى 100 شاحنة.

ونوه إلى أن هناك 277  شاحنة دخلت عبر معبر رفح إلى قطاع غزة حتى الآن، منوها أن الهلال الأحمر المصري يوفر كل ما يمكن تقديمه إلى الجرحى الفلسطينيين الذين دخلوا إلى مصر لتلقى الرعاية الصحية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين غزة محافظة شمال سيناء رفح شمال سيناء معبر رفح الفلسطينيين الرعاية الصحية الهلال الاحمر الخميس الهلال الأحمر بشمال سيناء في غزة من قطاع غزة الهلال الأحمر إلى أن

إقرأ أيضاً:

تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة بلغت 12 سفينة، وجرى تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 768و شاحنة و225 سيارة.

حركة الواردات

وشملت حركة الواردات 5000 طن بضائع، و355 شاحنة و185 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 13000 طن بضائع، 413 شاحنة و40 سيارة.

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة ALCUDIA EXPRESS بينما تغادر 4 سفن وهي الحرية2، والرياض، وبوسيدون اكسبريس وعادل، بينما استقبل الميناء أمس ثلاث سفن.

تداول 4 آلاف طن بضائع

وجرى تداول 4000 طن بضائع و266 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى، آور وآيلة، وتغادر السفينة INGY وعلى متنها 3 آلاف طن دقيق متجهة الى ميناء بورسودان.

وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3413 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • بالصور..محافظ الشرقية يطمئن على الحالة الصحية للأشقاء الفلسطينيين
  • تداول 13 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري يتجه غدًا للدوحة
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة خضوع بايدن للعلاج من «الشلل الرعاش»
  • نقل شيرين عبد الوهاب للمستشفي| شقيقها يكشف تفاصيل حالتها الصحية
  • آخر تطورات الحالة الصحية لزوجة الفنان ماجد المصري
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر بالعريش
  • تداول 18 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 18 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة في مواني البحر الأحمر