استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم، بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة 34 أسرة من أبناء المحافظة، وذلك في استجابة سريعة لمطالبهم، عقب لقائهم خلال الجولات الميدانية اليومية للمناطق غير المخططة والمناطق العشوائية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل المباشر والمستمر مع المواطنين، وتلبية مطالبهم والعمل على تحقيق أفضل استجابات ممكنة في وقت قياسي، جاء ذلك بحضور  أحمد حمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية

وفي بداية اللقاء أعرب محافظ الغربية عن سعادته بلقائه بالحضور وحرصه الدائم للاستماع إلى مطالبهم في أثناء جولاته المستمرة، مشيرا إلى أن تقديم تلك المساعدات هو حق أصيل من حقوقهم والذي ترعاه الدولة لتخفيف العبء عن كاهلهم.

وأجرى المحافظ حوارا مفتوحا مع الحالات الإنسانية للتعرف على متطلباتهم وظروفهم المعيشية والاجتماعية.

وشهد اللقاء مشاهد متنوعة من الفرحة والبهجة التي ارتسمت على وجوه المواطنين وذلك بعد إيجاد حلول جذرية لمشاكلهم وتلبية إنسانية لمطالبهم من تسليم بطاقات لتكافل وكرامة وتسليم بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية.

وفي لفتة إنسانية سلم المحافظ 7 كروت تكافل وكرامة للأسر الأولى بالرعاية و19 بطاقة للخدمات المتكاملة لذوي الهمم. 

وأشار المحافظ إلى أن  الرئيس عبد الفتاح السيسي أكبر داعم لذوي الهمم، والدولة في عهده توليهم اهتماما كبيرا وغير مسبوق، وتحرص على رعايتهم وتأهيلهم ودمجهم في سوق العمل،كما سلم المحافظ 8 مساعدات مالية للفئات الأولى بالرعاية.

وأكد أن الدولة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالأسر الأولى بالرعاية ورفع العبء عن كاهلهم بكافة الطرق الممكنة.

يأتي ذلك اللقاء ضمن سلسلة لقاءات المحافظ بالمواطنين والتي تنظمها المحافظة للمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم، دعما لمبدا التكافل الاجتماعي، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتواصل المباشر لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأشار محافظ الغربية إلى أن المحافظة تسعى دائما لتلبية مطالب أهالي المحافظة وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مؤكدا حرصه واستمراره في التواصل الدائم والمباشر مع جميع مواطني المحافظة أثناء جولاته المستمرة للتعرف على مدى احتياجاتهم ومناقشة مطالبهم وتوفير الحلول المناسبة لها وفقا للوائح والقوانين المتبعة.

وأعرب المواطنون عن سعادتهم البالغة باستجابة المحافظ الفورية، وحرصه على الاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم، ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتياجات الخاصة التضامن الاجتماعي المناطق العشوائية ذوي الاحتياجات الخاصة الأولى بالرعایة محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية

نظمت مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، بالتعاون مع جمعية الأورمان، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي، احتفالية كبرى لتوزيع 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بـ 22 قرية من قرى مدن ومراكز وقرى المحافظة.

تخفيف العبء عن كاهل الأسر الاولى بالرعاية

أكدت فايزة زايد، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالغربية، أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتعاون بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الفعالية ضمن مبادرة «فرحهم بشنطتهم»، والتي أطلقتها جمعية الأورمان تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي، بهدف توزيع 50 ألف شنطة وأدوات مدرسية على الطلاب الأيتام والأولى بالرعاية بمحافظات الجمهورية المختلفة.

منع التسرب من التعليم

وأوضح مدير عام جمعية الأورمان، أن إطلاق المبادرة يهدف إلى تخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي، وحماية الأطفال من لجوء الأسر إلى إخراجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة، وبالتالي منع هؤلاء الأطفال من التسرب من التعليم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: نعمل وفق منظومة متكاملة لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم
  • بمناسبة العام الدارسي الجديد.. مساعدات مالية وأدوات مدرسية لعدد من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ضمن "تكافل وكرامة"
  • ضمن «تكافل وكرامة».. بشرى سارة للأسر الأولى بالرعاية بمناسبة العام الدراسي الجديد
  • مساعدات مالية وأدوات مدرسية للأسر الأولى بالرعاية ضمن برنامج «تكافل وكرامة»
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية  
  • محافظ كفر الشيخ يوزع 500 شنطة مدرسية على أطفال الأسر الأولى بالرعاية
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • محافظ أسيوط يسلم 500 شنطة وأدوات مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية 
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • بعد ضم 50 ألف أسرة جديدة.. شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة