RT Arabic:
2024-07-03@13:27:36 GMT

إسرائيل تكشف عن كم ونوع الأسلحة والمعدات التي وصلتها

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

إسرائيل تكشف عن كم ونوع الأسلحة والمعدات التي وصلتها

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنه منذ تصاعد الصراع، وصلت 100 طائرة شحن وخمس سفن إلى إسرائيل، محملة بأكثر من 3000 طن من الأسلحة والمعدات العسكرية والمركبات المدرعة والمعدات الطبية.

وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان: "بحلول هذا الوقت، قامت 100 طائرة وخمس سفن بتسليم أكثر من 3000 طن من الأسلحة والمركبات المدرعة ومعدات الحماية والدروع الواقية من الرصاص والمعدات الطبية، وغيرها من الإمدادات إلى إسرائيل".

وأضافت: "اشترت وزارة الدفاع معدات بقيمة حوالي 10 مليارات شيكل (2.5 مليار دولار) من شركات إسرائيلية".

هذا ورفضت نقابات النقل البلجيكية في وقت سابق، التعامل مع شحنات الأسلحة الموجهة لإسرائيل، ودعت جميع أعضائها إلى الامتناع عن خدمة تسليمها، مشيرين إلى أنهم يدعمون من يدعو إلى السلام.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن المنظمة سجلت 218 هجوما على المرافق الصحية في قطاع غزة و19 هجوما في إسرائيل.

ومع دخول الحرب يومها الـ27 منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، يكثف الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية استهداف تحشيدات القوات الإسرائيلية المتوغلة بالقطاع. فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع، ارتفاع ضحايا القصف المتواصل إلى 9061 قتيلا و32000 مصاب.

إقرأ المزيد غانتس: جنودنا يسقطون والصور القادمة من معركة قطاع غزة مؤلمة إقرأ المزيد إسرائيل تخصص مليار شيكل لدعم جنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت صحيفة "جلوبز" الاقتصادية الإسرائيلية، أن التكاليف العالية للحرب على غزة دفعت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلية، لرفع سعر البنزين اعتبارا من أول يوليو الجارى ليصل إلى 56ر7 شيكل للتر، مشيرة إلى أن عودة الارتفاع في الأسعار تأتي بعد أن انخفضت أسعار البنزين بمقدار 0.38 شيكل في بداية يونيو الماضي، بعد خمسة أشهر متتالية من ارتفاع الأسعار.
وأوضحت صحيفة "جلوبز" الاقتصادية الإسرائيلية، أنه خلال شهر يونيو، سجل سعر الشيكل انخفاضا مقابل الدولار الأمريكي، مما جعل برميل النفط اكثر تكلفة للاستيراد بالنسبة لإسرائيل.
وأضافت الصحيفة أنه منذ بداية عام 2024، ارتفع سعر لتر البنزين في إسرائيل بمقدار 0.62 شيكل للتر، ففي بداية العام، ألغت الحكومة الإسرائيلية سياستها الخاصة بتخفيض ضريبة الاستهلاك على الوقود للحفاظ على استقرار سعر البنزين 95 أوكتان الخاضع للتحكم الحكومي عند أقل من 7 "شيكل" للتر، وذلك بسبب العجز المالي المتزايد والتكاليف العالية للحرب على غزة.
وأشارت إلى أنه في الفترة من أبريل 2022 وحتى ديسمبر 2023، كلفت هذه السياسة "الدعمية" خزينة الدولة ما يقرب من 2 مليار شيكل.
 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • ارتفاع وفيات حمى غرب النيل في إسرائيل إلى 8 حالات
  • صحيفة إسرائيلية: ارتفاع تكاليف حرب غزة يدفع تل أبيب لرفع أسعار البنزين
  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • التصنيع في زمن الحرب..المقاومة تصنع المعجزات
  • فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل
  • باركليز ودعم شركات الأسلحة الإسرائيلية بالمليارات.. ما هو التاريخ الأسود للبنك الشهير؟
  • يديعوت أحرونوت.. إيران تسارع الخطى لمساعدة حزب الله لمواصلة هجماته على إسرائيل
  • كالكاليست: هل يمكن لإسرائيل الاستغناء عن الأسلحة الأميركية؟
  • دولة أوروبية تهدد بـالأسلحة النووية إذا تعرض استقلالها