نظمت إدارة التوعية بالإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، ندوات توعية مائية وورشة تعليم مبادئ السباكة المنزلية الخفيفة للمترددين على القافلة الطبية بقرية بنوه بمركز طامية ومدينة يوسف الصديق، بالتعاون مع إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة بالفيوم. 

وأوضح “النجار” أن ندوات التوعية تهدف لرفع الوعي المائي للمواطنين وحثهم على ترشيد استهلاك مياه الشرب والحفاظ على كل قطرة ماء من الاهدار والحفاظ على مواردنا المائية من التلوث والإستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي والحفاظ على مشروعات البنية التحتية التي تنشأها الدولة وتضخ استثمارات مالية ضخمة بها، من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين، وذلك بإشراف المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم.

 

وأشار إلى أهمية إنماء الوعي المائي وتنمية المهارات والسلوكيات السليمة لدى المواطنين وتغيير السلوكيات السلبية التي يمارسها المواطنين بقصد أو بدون قصد في تعاملاتهم اليومية مع المياه والتي تتسبب في تناقص نصيب الفرد من المياه وتعطيل برامج وخطط التنمية. 

وأفاد بأن الشركة تنفذ برامج وخطط توعية بالتعاون مع جميع الجهات الشريكة كمديرية الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والأزهر الشريف والأوقاف وقصر الثقافة والكنيسة المصرية ومنظمات العمل الاهلي وغيرها من المؤسسات من أجل التوسع فى نشر الوعي المائي بكافة أنحاء المحافظة وعلى مختلف الفئات العمرية والنوعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مياه الفيوم القوافل الطبية بالفيوم الفيوم

إقرأ أيضاً:

ندوات للتوعوية بطرق انتقال العدوى للأطقم الطبية والمواطنين وكيفية الوقاية منها ببورسعيد

أطلقت هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد اليوم الاثنين ندوات توعوية ومشاركة مجتمعية لتوعية المواطنين عن طرق إنتقال العدوى والأمراض وكيفية الوقاية منها.

استهدفت الندوات التثقيفية التى نظمتها إدارة مكافحة العدوى بفرع بورسعيد، الأطقم الطبية والإدارية بالمستشفيات والوحدات والمراكز، وطلاب المدارس، والمواطنين بالمساجد والكنائس ومراكز شباب بالجنوب، لتوعية المواطنين والأطقم الطبية بشكل خاص وذلك للتعامل المباشر مع المرضى بمنشآت هيئة الرعاية الصحية.

تمت الندوات التوعوية تحت إشراف الدكتور مصطفى شعبان، رئيس إقليم القناة والمشرف العام علي فرع بورسعيد مؤكدا حرص هيئة الرعاية الصحية على ضرورة الندوات التوعوية التى تهدف لخدمة المواطنين والمجتمع المحلي لرفع الوعي الصحي لتجنب خطورة انتقال العدوى والتزام الطاقم الطبي بالإحتياطات الوقائية وذلك لمنع انتقال العدوى لأى نوع من الأمراض والحفاظ على صحتهم وصحة منتفعى هيئة الرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • حصول محطة مياه الحميدات غرب قنا على شهادة TSM
  • خلال شهر.. ضبط 612 حالة سرقة مياه ومخالفة لشروط التعاقد في الفيوم
  • ندوات للتوعوية بطرق انتقال العدوى للأطقم الطبية والمواطنين وكيفية الوقاية منها ببورسعيد
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك