أبوظبي في 2 نوفمبر/وام/ استقبل سعادة مقصود كروز رئيس مجلس أمناء الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان في مقر الهيئة السيد شريف ملكوك، رئيس جمعية الأمبدسمانات الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول العديد من الشؤون الحقوقية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وبحث سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان بما يسهم في تعزيز مكانة الهيئة ودورها في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان والمشاركة بما تملكه من خبرات وقدرات مع المؤسسات والهيئات العربية والإسلامية والعالمية التي تحمل ذات الأهداف والتطلعات.


وتأتي هذه الزيارة تتويجا للمشاركة الفاعلة للهيئة خلال زيارة وفدها إلى تركيا تلبية لدعوة جمعية الأمبدسمانات الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي الشهر الماضي. والتي شهدت تبادلاً للآراء والخبرات بشأن الممارسات الفضلى في مجالات حقوق الإنسان.

زكريا محي الدين

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد

قالت نهى بكر، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنّ ترشيد الاستهلاك بشكل عام عمل إيجابي في صالح المجتمعات جميعا، لافتة إلى أن الترشيد سمة عالمية تلجأ لها المجتمعات المتقدمه حفاظا على الموارد ومنعا لإهدارها. 

حملة حياة كريمة لترشيد الاستهلاك 

وأوضحت في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن حملة ترشيد الاستهلاك تنعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد المصري، إذ أنها وسيلة فعالة لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة في ظل ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق فضلا عن أنه يقلل من الانبعاثات مما يحمي البيئة في ظل عالم يسوده التغير المناخي.

أهمية ترشيد استهلاك الكهرباء 

ونصحت بضرورة توسيع حملات الترشيد لتشمل كافة المجالات والقطاعات، من أهمها المياه، حيث قالت: «الترشيد في استخدام الماء هام جدا ويساهم في التنمية المستدامة».

وقالت عضو القومي لحقوق الإنسان، «حملة ترشيد الاستهلاك تساهم في ضمان بيئة سليمة للأجيال القادمة، ولابد أن نعمل على رفع الوعي بأهمية ذلك من خلال الإعلام والمناهج الدراسية والفن والدراما». 

مقالات مشابهة

  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • 30 منظمة: ردة الفعل الأممية بشأن السياسي "قحطان" يعكس تهاونًا في معالجة ملف المخفيين قسراً
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"
  • الاتحاد الأوروبي وتركمانستان يعقدان في عشق أباد الحوار الـ 16 لحقوق الإنسان
  • تسريب شريط فيديو يوثق انتهاكات بحق مصريين وسوريين داخل مركز إيواء ليبي
  • "الكيلاني" تعتمد تقريرًا عن لجنة "ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان"
  • وزير الثقافة التونسي يفتتح جناح اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: ترشيد استهلاك الطاقة يحفاظ على الموارد