اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، فتاة مقدسية وأحد حراس المسجد الأقصى المبارك.

القبض على سعيد نورين

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية، إن شرطة الاحتلال اعتقلت الفتاة جنات الطويل، بعد اقتحام منزلها وتخريبه في منطقة الثوري بالقدس، كما اعتقلت حارس المسجد الأقصى سعيد نورين، واقتادته إلى مركز تحقيق القشلة بالبلدة القديمة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من قرية جلبون، شرق جنين، وصرح رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت عدة منازل وسط اندلاع مواجهات، واعتقلت الشاب ليث هيثم أبو الرب «20 عاما».

الاحتلال يقتحم عددا من القرى

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، قرية كفر رمان شرق طولكرم.

وقال مواطنون من القرية لـوكالة الأنباء الفلسطينية، إن عددا من دوريات الاحتلال اقتحمت القرية، وانتشر الجنود على أسطح عدد من المنازل بعد مداهمتها، وبين الأزقة والأحياء، واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال القدس المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى المبارك، فى ظل الإجراءات العسكرية المشددة التى تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، قدّرت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس، أن نحو 40 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة فى رحاب المسجد الأقصى.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ما أدى لإصابة شاب برضوض، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال فرض قيود مشددة على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى خاصة خلال أيام الجمعة، وتمنع العديد من المواطنين من أداء الصلاة.

وتحرم سلطات الاحتلال آلاف المواطنين من محافظات الضفة الغربية من الوصول إلى القدس لأداء الصلاة في المسجد الأقصى، حيث تشترط استصدار تصاريح خاصة لعبور حواجزها العسكرية التي تحيط بالمدينة المقدسة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، في أكتوبر 2023، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على أبواب المسجد الأقصى ومداخل البلدة القديمة من القدس المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية
  • العدو الصهيوني يعتقل 15 فلسطينياً من الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بينهم صحفي من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنا فلسطينيا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل 25 مواطنًا من الضفة
  • الاحتلال يعتقل شابين من قلقيلية وتداهم منازلهم
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • العدو الصهيوني يعتقل 35 فلسطينيا في الضفة المحتلة