قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن حجم الضغوط التى تمارس على مصر وعلى الرئيس السيسي شخصياً كبيرة جدا مقابل تهجير الفلسطينين إلى سيناء، لافتاً إلى أن الإسرائيلين يريدون تصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر.

وتحدث مصطفى بكري عن وثائق مسربة نشرتها شبكة بي بي سي عربي تحدثت عن وجود مخطط منذ عام 1971 لتهجير الفلسطينيين إلى سيناء، وأن هذا التقرير أحدث ضجة كبرى على مستوى العالم.

وأضاف مصطفى بكري خلال تقديم برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، أن المخطط موجود منذ أكثر من 50 عاما، لكن مصر على مر العصور ترفضه وتقف في وجه الاحتلال الإسرئيلي لتنفيذه، و الرئيس السيسي يتابع الأحداث لحظة بلحظة، وأعلن أكثر من مرة رفضه هذا المخطط، سواء سرا أو علنا، وكذا ترفضه الفصائل الفلسطينية، والسلطة الفلسطينية أيضا، وأن الجيش المصري يقف حائط صد أمام أي محاولات تنال شبرا واحدا من أرض مصر

وأوضح مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يقف بكل قوة وصمود ضد هذا المخطط، وأعلن عدم تصفية القضية الفلسطينية نهائيا، مشيراً إلى أن حدود مصر أمن قومى لا يمكن المساس به.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آليات الاحتلال الإسرائيلي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي إعلام الاحتلال الإسرائيلي إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي أسرى جيش الاحتلال أسر جنود الاحتلال الرئیس السیسی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء

مصر – ربطت وسائل إعلام إسرائيلية بين حشد الجيش المصري لقواته على الحدود بين غزة ومصر واستبدال الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من قادة الجيش المصري.

وتحت عنوان “القيادة الأمنية العليا في مصر تتغير”، قال موقع “news1” الإخباري الإسرائيلي، إن الرئيس المصري السيسي، قام باستبدال رئيس أركان الجيش المصري، إسامة عسكر وعين بدلا منه الفريق أول أحمد فتحي إبراهيم ليخلفه في المنصب، رغم أن عسكر شغل المنصب منذ أكتوبر 2021.

وعين السيسي الأخير مستشارا له للشؤون العسكرية، كما قام بتغيير وزير الدفاع المصري محمد زكي واستبدله باللواء عبد المجيد صقر.

وأشار الموقع إلى أنه خلال الأسبوع الماضي كان قد أعلن أن الجيش المصري يحشد قوات كبيرة في رفح المصرية، حوالي 160 دبابة وناقلة جند مدرعة، و140 سيارة جيب مزودة بمدافع مضادة للدبابات وعشرات الصواريخ المضادة للدبابات.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا بتعيين الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة المصرية.

وأصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرارا بتعيين وزير الدفاع المصري السابق محمد أحمد زكي مساعدا له لشؤون الدفاع.

كما قام الرئيس المصري بتعيين الفريق أسامة عسكر مستشارا لرئيس الجمهورية للشؤون العسكرية.

وقرر السيسي تعيين عمر الخطاب مروان عبد الله عرفة مديرا لمكتبه، بالإضافة إلى تعيين اللواء محسن محمود علي عبد النبي مستشارا للإعلام، وتعيين هالة حلمي السعيد يونس مستشاراً لرئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

المصدر: news1

 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • تساؤلات في إسرائيل حول تغيير قادة الجيش المصري وحشد القوات المصرية في سيناء
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة ستقدم استقالتها بعد انتخاب مجلس النواب آواخر 2025
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل في مصر
  • مصطفى بكري يفجر مفاجأة عن الحكومة الجديدة: اللي مش حيشتغل حيروح بيتو
  • وثيقة إسرائيلية مسربة تكشف مخطط تهجير الفلسطينيين قسريا من غزة إلى مصر (تفاصيل)
  • مصطفى بكري: اللواء محمد عبد الفضيل شوشة أدى دورًا عظيمًا في تاريخ شمال سيناء