ذكر "العربية"، أنّ مسؤولين أميركيين قالوا إنّ "الولايات المتحدة لديها معلومات استخباراتية تُفيد بأن مجموعة "فاغنر" الروسية، قد تُوفّر نظام دفاع جوي لـ"حزب الله".

وبحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، النظام المعني هو "SA-22"، والذي يستخدم الصواريخ المضادة للطائرات وصواريخ الدفاع الجوي لاعتراض الطائرات.



وقال أحد المسؤولين الأميركيين إنّ "واشنطن لم تُؤكّد إرسال النظام الدفاعي بعد، لكنها تُراقب المناقشات التي تشمل "فاغنر" و"حزب الله"، وأن التسليم المحتمل يُشكّل مصدر قلق كبير". (العربية)        

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من حرب مع لبنان منذ 7 أكتوبر

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الوقت الراهن هو الأقرب لشن تل أبيب، حرب على حزب الله في لبنان.

وقالت الصحيفة في تحليل لها: "إذا لم تبدأ (الحرب على "حزب الله") في غضون 4 - 6 أسابيع، فإنه من المستحيل شنها حتى ربيع 2025".

وأضافت: "إن الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من الحرب الشاملة مع حزب الله اللبناني منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

ونقلت عن مصادر إسرائيلية لم تسمها: "إذا مرت أكثر من 4 - 6 أسابيع دون عملية، فقد يكون من المستحيل - أو أصعب بكثير - تنفيذها حتى ربيع عام 2025".

وقالت: "هذا يعني إبقاء سكان شمال إسرائيل لمدة 6 أشهر أخرى خارج منازلهم، وهو أمر أصبح غير مقبول على نحو متزايد محليا".

اقرأ أيضا/ شركة كهرباء غـزة تُصدر بيانا للرأي العام في القطاع

وأضافت الصحيفة: "في ظل الإصرار على نجاح الجيش الإسرائيلي في غزو خان ​​يونس (جنوب قطاع غزة ) وهزيمة حماس في الشجاعية شمال القطاع منتصف الشتاء الماضي، قالت المصادر إن الشتاء في لبنان الجبلي أشد ضراوة وصعوبة في التعامل معه من الشتاء في صحارى غزة".

واستدركت: "لا يعني أي من هذا أن حربا أوسع نطاقا مع حزب الله أمر مؤكد؛ فالأمر لا يزال يشكل اقتراحا محفوفا بالمخاطر بالنسبة لإسرائيل وحزب الله، وأيضا بالنسبة لرعاة الجانبين: الولايات المتحدة وإيران".

واعتبرت الصحيفة، أن "هذه الفترة هي الأكثر خطورة في الشمال منذ السابع من أكتوبر".

وأشارت إلى أن "وزير الدفاع يوآف غالانت ليس الوحيد الذي أخبر نظيره الأميركي لويد أوستن، الاثنين، أن احتمالات التوصل إلى حل دبلوماسي مع حزب الله في الشمال قد انتهت".

وتابعت: "الشائعات تقول إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ينوي استبدال غالانت بجدعون ساعر وزيرا للدفاع من أجل الحصول على دعم أكبر لعملية كبرى ضد حزب الله".

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • أنباء عن تنسيق إسرائيلي أميركي بشأن تفجيرات لبنان وواشنطن تنفي
  • تحذير أميركي من أي تصعيد بعد انفجارات لبنان 
  • القتال انتقل إلى مرحلة جديدة: تفجيرات بيجر حزب الله نفذها الموساد.. هذا ما كشفته مصادر
  • متى اتخذ نتنياهو قرار تفجير البيجر؟ تقريرٌ أميركي يكشف!
  • "واشنطن غير ضالعة".. أول تعليق أميركي على "تفجيرات البيجر"
  • "واشنطن غير ضالعة".. أول تعليق أميركي على "تفجيرات البيجر"
  • صحيفة: الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من حرب مع لبنان منذ 7 أكتوبر
  • الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة
  • عن أخطر قرار تواجهه إسرائيل ويخصّ الحزب.. هذا ما كشفته صحيفة إسرائيلية
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية