قال المهندس طاهر أبو زيد، عضو لجنة الدمج والتأهيل بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن فكرة لجنة الدمج والتأهيل بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كانت عقب إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي في العام الماضي، وتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي أن لجنة العفو الرئاسي لا يقتصر عملها فقط على إدراج القوائم وترشيح الأسماء، ولكن أيضًا تشملهم بالرعاية اللاحقة.

حس وطني شديد ومسؤولية سياسية

وأضاف عضو لجنة الدمج، والتأهيل بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم» على قناة «DMC»، أن دور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جاء بحس وطني شديد ومسؤولية سياسية ملقاة على كيان شديد مثل تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبالفعل تم إطلاق اللجنة أو باشرت عملها خلال شهر سبتمبر الماضي، وبجهود غير معلنة، حتى نستطيع التوصل لعدد كبير من الحالات إلى أن تم تدشينها رسميًا خلال شهر 7 الماضي.

بمهنية واحترافية شديدة

وتابع: «تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مارست هذا الدور بتجرد شديد وبمهنية واحترافية شديدة حتى في سرية البيانات المدرجة لدينا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيقية الأحزاب الرئيس السيسي لجنة التأهيل تنسیقیة شباب الأحزاب والسیاسیین

إقرأ أيضاً:

منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»

جنيف/وام
أشادت منظمات حقوقية مدنية خلال فعاليات المجلس الدولي لحقوق الإنسان في جنيف، بقرار العفو عن المتهمين من الجنسية البنغالية في القضية المعروفة إعلامياً بـ «قضية التجمهر» والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية لارتكابهم جرائم يعاقب عليها القانون.
وأكد بيان مشترك صادر عن جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان و20 منظمة حقوقية دولية وإقليمية ووطنية بما في ذلك 9 منظمات تتمتع بالصفة الاستشارية لدى الأمم المتحدة أن قرار العفو المعلن في الثالث من شهر سبتمبر 2024، يعكس قيم التسامح ونهج التعايش في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وثمنت المنظمات الحقوقية في بيانها تحرك النائب العام الإماراتي لتنفيذ قرار العفو، بما في ذلك وقف تنفيذ العقوبات، وتسهيل الإجراءات الكفيلة بعودة المتهمين والمحكومين إلى وطنهم، مشيدة بنظام العدالة في دولة الإمارات، والتزامها بالإجراءات القانونية والإنسانية التي توفرت خلال فترة الاحتجاز وتنفيذ الأحكام، مؤكدة أن هذه الممارسات تتماشى مع المعايير الدولية.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • الرئاسي يدعو النواب إلى إعادة النظر في إنشاء المحكمة الدستورية العليا، ويقول إن “توقيته مثير للقلق”
  • أمنستي تشعر بفرحة غامرة لتبرئة ياباني أمضى 45 عاما في انتظار الإعدام
  • منظمات حقوقية تشيد بقرار العفو عن المحكومين البنغاليين في قضية «التجمهر»
  • قبل إعادة تشكيلها بالانعقاد الخامس.. تعرف على مهام لجنة التعليم وتكنولوجيا الاتصالات بمجلس الشيوخ
  • عضو بالتنسيقية: التصعيد في لبنان قد يكون مسرح عمليات للدخول في مفاوضات إيرانية أمريكية حول البرنامج النووي
  • زكي القاضي: إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان
  • لطيفة بنت محمد تفتتح معرض السرد.. رحلة بقاء