التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، بالدكتور مسعود جار الله المري رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، وذلك على هامش أسبوع القاهرة السادس للمياه.

وتم خلال اللقاء استعراض مجهودات التحول لنظم الري الحديث لتعظيم العائد من وحدة المياه و زيادة الإنتاجية الزراعية والعائد المادي للمزارعين، حيث أشار الدكتور سويلم لأهمية توجه دول العالم لمفهوم إنتاج كميات اكبر من الغذاء باستخدام أقل كمية من المياه، وزيادة الاعتماد على البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الدول والاستفادة من التجارب الناجحة في هذا المجال.

كما أشار الدكتور سويلم إلى قيام الوزارة بوضع استراتيجية للتحول للري الحديث تتضمن إعطاء الأولوية للأراضي الرملية ومزارع قصب السكر والبساتين، وهو ما سيسهم في ترشيد استخدام المياه وزيادة الإنتاجية المحصولية وانعكاس ذلك على تحقيق الأمن الغذائي.

وأشار الدكتور سويلم لأهمية التوسع في البحوث العلمية في مجال المياه، والاعتماد على المركز القومي لبحوث المياه والذى يعد من أبرز المراكز البحثية في مجال المياه، مع التركيز على البحوث الخاصة برفع كفاءة استخدام المياه وأنظمة الري الحديث بالأراضي الصحراوية.

اقرأ أيضاًالدكتور سويلم يتابع أعمال الهيئة المصرية العامة للمساحة

هاني سويلم يتفقد مشروعات الري بالشرقية ويلتقي بالمحافظ

هاني سويلم يشكر رئيس الوزراء ووزير النقل على جهودهما لحل أزمة المهندسين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بحوث المياه الدكتور سويلم المجلس التنفيذى الدکتور سویلم

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية 

وأشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار الدكتور أشرف صبحي بأن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزه علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه "صبحي" الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

من جانبه حرص  الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على تهنئة الفائزين ، وقال إنه لشرف كبير  أن أكون بينكم اليوم على ملاعب الأكاديمية لتكريم أفضل اللاعبين في العالم للناشئين في الخماسي الحديث.

وقال "عبد الغفار" : "لقد شهدنا خلال هذه البطولة منافسات قوية ولحظات من الإصرار والمرونة والتصميم للوصول إلي الأفضل .

وتابع وجب أن نتهز الفرصة ونتوجه بالشكر لما  بذله المدربون والقائمين علي التنظيم واللجنة المنظمة وغيرهم من أفراد على التعاون لدورهم في نجاح هذه البطولة .

وقام بتسليم الميداليات كل من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي و الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.،احتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • التحول للري الحديث.. كيف نهضت الدولة بقطاع الموارد المائية والري بعد ثورة 30 يونيو؟
  • الري: نعطي أولوية كبرى لإنشاء مشروعات في دول حوض النيل
  • وزير الري: ملتزمون بدعم جهود جنوب السودان في تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يختتم زيارته لجنوب السودان بلقاء مستشار رئيس الجمهورية للشئون الامنية
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان عملية إنشاء محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • وزير الري ونظيره بجنوب السودان يفتتحان محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان