أبوظبي في 2 نوفمبر /وام/ أعلنت “الواحة كابيتال”المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، تحقيق نمو بنسبة 57% في أرباحها الصافية على أساس سنوي ارتفاعاً إلى 407 ملايين درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2023، مدعومةً باستمرار الأداء القوي في صناديقها العامة مقارنةً بمؤشراتها المعيارية بجانب جذب استثمارات كبيرة.

وسجّلت الشركة إجمالي دخل تشغيلي بقيمة 679 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى 2023، مما يمثّل زيادةً بنسبة 54% مقارنةً بـ 441 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وجاء نمو الدخل مدفوعاً بشكل أساسي بالأداء القوي المحقق في "الواحة للاستثمار"، وهي وحدة متخصصة في إدارة الأصول مملوكة بالكامل من قبل الواحة كابيتال، حيث نجحت صناديقها بالأسواق الناشئة في تسجيل عوائد قوية وزيادة في الدخل من الرسوم. وسجلت الواحة كابيتال خلال الربع الثالث 2023 صافي ربح بقيمة 89 مليون درهم، مقارنةً بـ 160 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وسجّلت الشركة دخلاً تشغيلياً ربع سنوي بقيمة 179 مليون درهم، مقارنةً بـ 217 مليون درهم خلال الربع الثالث 2022، مما يعكس عدم الاستقرار والتقلبات في أسواق الائتمان والأسهم المدفوعة بحالة عدم اليقين المتزايدة في مشهد الاقتصاد العالمي. و استقرت النفقات التشغيلية خلال الربع الثالث 2023 عند 58 مليون درهم، بينما ارتفعت تكاليف التمويل متأثرةً بارتفاع أسعار الفائدة القياسية. واستقرت القيمة الإجمالية لمحفظة الأصول المُدارة التابعة للشركة عند 9.8 مليار درهم بنهاية 30 سبتمبر 2023، مقارنةً بـ 6.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وقال محمد حسين النويس، مدير الإدارة لدى شركة "الواحة كابيتال": "حققنا أداء قويا بعدما أحرزنا نتائج مذهلة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، إذ سجّلت الشركة صافي ربح بقيمة 407 ملايين درهم، مما يمثّل زيادةً قدرها 57% على أساس سنوي، وجاء ذلك مصحوباً بتحقيق عائد على متوسط حقوق الملكية بنسبة 11% خلال العام 2023، رغم التحديات التي ألقت بظلالها على مشهد الاقتصاد العالمي وتأجج المخاطر الجيوسياسية والتي انعكست تبعاتها سلباً على الأسواق العالمية. وأضاف النويس: "واصلت صناديق أسواق رأس المال التابعة للشركة تسجيل أداء رائع مقارنةً بالمؤشرات المعيارية مع تحقيق هوامش ربحية جيدة، إذ سجل صندوق الواحة للاستثمار في الأسهم بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عائداً بأكثر من الضعف مقارنةً بالمؤشر المعياري. فيما واصلت أعمالنا في إدارة الأصول إضافة مزيد من الإنجازات الاستثنائية إلى سجلها الحافل بالنجاحات، من خلال جذب مجموعة بارزة من كبرى شركات الاستثمار مع استقطاب رؤوس أموال مستثمرين من أطراف ثالثة بقيمة 800 مليون دولار خلال العام الجاري." وتابع النويس: "حافظت وحدة الاستثمارات الخاصة على أدائها القوي في خضم التقلبات الأخيرة التي ضربت الأسواق وما ترتب عليها من تداعيات سلبية انعكست على بعض الأصول المنضوية تحت مظلّة محفظتها. واستمرّت الواحة لاند في تحقيق عوائد قوية، حيث سجّلت معدل إشغال للمساحات القابلة للتأجير عبر محفظتها بنسبة 95% من الأصول العقارية للصناعات الخفيفة." وقال: "لا تزال الواحة كابيتال تتمتع بميزانية عمومية قوية، مما يعزز قدراتنا على الصمود في مواجهة تقلبات الأسواق وتحديات الاقتصاد العالمي عالمياً. ونحن نجدد التزامنا بتحقيق عوائد مجزية للمستثمرين وتعظيم القيمة لصالح المساهمين."

زكريا محي الدين/ رامي سميح

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ملیون درهم خلال الواحة کابیتال من العام

إقرأ أيضاً:

ميلان يعلن غياب بن ناصر لمدة 4 أشهر

أعلن ​نادي ميلان​ الإيطالي غياب لاعبه الجزائري ​إسماعيل بن ناصر​ لمدة 4 أشهر بعد خضوعه لعملية جراحية في عضلة الساق اليمنى. 

وتعرض بن ناصر لتمزق من الدرجة الثالثة خلال مشاركته في تدريبات ​المنتخب الجزائري​ خلال التوقف الدولي الاخير.

العقوبة المتوقعة لنجم برشلونة بعد طرده أمام جيرونا ألفاريز: سعيد بهدفي الأول مع أتلتيكو ميلان يعلن غياب بن ناصر لمدة 4 أشهر

وأجرى الجراحة الدكتور لاسه ليمباينن في فنلندا، ومن المتوقع أن يعود اللاعب إلى الملاعب في منتصف شهر كانون الثاني من العام 2025.

إسماعيل بن ناصر مرتبط بعقد مع نادي ميلان حتى صيف العام 2027، وكان لاعبًا أساسيًا في تشكيلة الفريق قبل إصابته.

 

مقالات مشابهة

  • الصلح خير تعيد 20 مليون درهم لأصحابها من دون اللجوء للقضاء
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر
  • 60 مليار درهم زيادة في رؤوس أموال بنوك الإمارات
  • نقيب الفلاحين: صافي ربح فدان الطماطم 500 ألف جنيه
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • ميلان يعلن غياب بن ناصر لمدة 4 أشهر
  • الأصول السائلة في القطاع المصرفي تتجاوز 800 مليار درهم لأول مرة في تاريخها