أكد وزير الإعلام فى دولة الفاتيكان باولو روفينى، أن البابا فرنسيس يدعو لتطبيق حل الدولتين، ويطالب بوقف إطلاق النار بحسب سكاى نيوز.وأوضح روفينى، أن بابا الفاتيكان قال إن الحرب ليست هى الحل، في أي نزاع أو صراع، وأي حل يجب أن يكون عبر السلام، لأن الكثير من الناس يموتون، وبطبيعة الحال هناك معاناة كبيرة.وأشار روفينى إلى أن البابا يريد أن تبذل جهود تدعم أى حل سلمى، وأن رسالة البابا هى أن يكون هناك تطبيق لحل الدولتين والعيش بسلام بين الشعبين.

وأكد روفينى أن البابا يطالب بوقف إطلاق النار، وإيجاد طريقة لإيجاد حل عادل، ووضع يتعايش فيه الناس معا بسلم، وبتطبيق مبادئ الاتفاقات الإبراهيمية.وأوضح روفينى أن بابا الفاتيكان قال إنه يجب إعادة الحديث حول "وضع خاص" للقدس، وأن يكون هناك احترام لكل الاتفاقات التى وقعت، وأن تنخرط الأطراف الفاعلة في محادثات من أجل حل الدولتين.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

مع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية

طالب مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر وكافة المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفتح المعابر البرية بشكل فوري وعاجل وإدخال آلاف الشاحنات من المساعدات وخاصة إلى محافظتي غزة والشمال، حيث أن المجاعة تتعمق بشكل كبير، مما ينذر بوفاة أعداد كبيرة من المرضى والأطفال نتيجة الجوع.

وشدد المكتب - في بيان صحفي - على أن الحل الحقيقي للأزمة الإنسانية العميقة في قطاع غزة والتي مازالت تضرب المدنيين بكل قسوة هو بفتح المعابر البرية فوراً وبدون تلكؤ أو مماطلة.

وقال المكتب إنه يدين بأشد العبارات، جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق المدنيين في غزة، والتي أودت حتى الآن بحياة 47، 600 شهيدٍ ومفقودٍ، بينهم أكثر من (15، 830) من الأطفال، و(10، 500) من النساء، و(500) من الكوادر الطبية، داعيًا دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية إلى إدانة هذه الجريمة التاريخية، والضغط على الاحتلال لوقف هذه الجريمة، وكذلك ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية وعقابهم.

وأضاف أنه يحمل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية، وعن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان في قطاع غزة، وبالتالي ينبغي أن تتوقف هذه الحرب وهذا العدوان المتواصل، ويتوقف توريد الأسلحة القاتلة من حلفاء الاحتلال والموجهة لقتل المدنيين والأطفال والنساء.

وأدان المكتب استخفاف الإدارة الأمريكية بالشعب الفلسطيني من خلال ممارسة الدعاية والتضليل الإعلامي بخصوص الرصيف المائي العائم، وزعمها أنها تنوي تقديم من خلاله المساعدات، غير أنها وعلى مدار أكثر من ثلاثة شهور لم تقدم شيئاً واضحاً مما يشير إلى حالة الاستهتار الفظيع بحق حياة المدنيين من أبناء الشعب الفلسطيني وتجويعهم.

اقرأ أيضاًالمفوض العام للأونروا: الوضع في غزة كارثي وإسرائيل تسعى لتفكيك الأونروا

الخارجية: لا صحة لاتصال بلينكن بالوزير شكري لإخراج طلاب ومرضى من غزة

الاحتلال يكثف القصف على المنطقة الشرقية بمخيم البريج وسط غزة

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • عاجل| إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف للمطالبة بوقف الحرب وإعادة المحتجزين
  • إعلام إسرائيلي: متظاهرون يغلقون شارع ديزنجوف في تل أبيب للمطالبة بوقف الحرب
  • رئيس نادي إنبي يدعو إلى إعادة هيكلة المنظومة الرياضية ويطالب برحيل المسؤولين الحاليين بلا رجعة
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق النار بداغستان للقبض على عناصر «هجمات الأحد»
  • هنية: أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار في غزة "مرفوض"
  • "إعلام غزة" يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية فورًا
  • مع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية
  • حماس تعلن تمسكها بوقف إطلاق النار بشكل دائم