موقع 24:
2024-07-05@06:51:39 GMT

ترشيح أمير المصري لجائزة أفضل دور مساعد في بريطانيا

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

ترشيح أمير المصري لجائزة أفضل دور مساعد في بريطانيا

اختارت منظمة جوائز السينما المستقلة البريطانية "BIFA" النجم أمير المصري للمنافسة على جائزة أفضل ممثل مساعد، عن الفيلم البريطاني"In Camera".

وعلق المصري على الترشيح، عبر حسابه على فيس بوك، قائلاً: "تم ترشحي لجائزة أفضل دور مساعد عن فيلم IN CAMERA من BIFA.. خبر سعيد، ولكن ما يحدث في العالم يجعل إحساسي به ثقيلاً جداً".

وتدور أحداث فيلم "In Camera" عن ممثل شاب يتعرض لمجموعة من اختبارات التمثيل الكارثية للحصول علي فرصة، ولكنه يواجه سلسلة من الرفض، حتى يقرر أن يأخذ على عاتقة رحلة البحث عن دور جديد يلعبه.

والفيلم من تأليف وإخراج نقاش خالد والذي يعتبر العمل الأول له كمخرج، ويشارك أمير المصري في الفيلم، كل من نبهان رضوان، وروري فليك بيرن، وحسينة رجا.

ويشارك المصري في الترشيح، 9 نجوم آخرين، وهم كلير فوي عن فيلم "All of Us Strangers"، وكاثرين واترستون عن فيلم "The End We Start From"، وعليا شوكت عن فيلم "Drift"، وصموئيل بوتوملي، وبول ميسكال عن فيلم "All of Us Strangers"، وريتو آريا عن فيلم "Polite Society"، وشون توماس، وأليكسندرا بورك عن فيلم "Pretty Red Dress"، وجيمي بيل عن فيلم "All of Us Strangers".

وحصد المصري ردود فعل إيجابية وإشادات نقدية عن دوره فى الفيلم، الذى كان العرض الأول له فى مهرجان كارلوفى فارى السينمائى الدولى بدورته الـ57، ضمن مسابقة Proxima، كما شارك في مهرجان لندن السينمائي.

ويشارك المصري في المسلسل الإيرلندي بعنوان "Faithless"، المؤلف من 6 حلقات، وتدور أحداثه في إطار من الكوميديا والدرما، ويقدم أمير المصري خلاله شخصية زين وهو شاب مصري أيرلندي يعيش في لوس أنجليس، تدفعه الظروف لمساعدة أخيه الكبير في تربية بناته، ولكنه يواجه أزمات في التعامل معهم، والمسلسل من تأليف باز عشماوي ومن إخراج ديكلان ريكس.

وجوائز السينما المستقلة البريطانية هي حفل جوائز سنوي يكرم الأفلام الممولة بشكل مستقل، انطلق في سنة 1998.

ويتم الإعلان عن الترشيحات في بداية نوفمبر ويقام حفل الإعلان عن الفائزين وتوزيع الجوائز في 3 ديسمبر (كانون الأول) المقبل.

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة بريطانيا عن فیلم

إقرأ أيضاً:

منصة WATCH IT تزيح الستار عن الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2

طرحت منصة WATCH IT في الساعات القليلة الماضية، الحلقة التاسعة والعاشرة من الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2، والتي تعد الحلقات الأخيرة من الجزء الثاني، ويتناول رحلة دخول العائلة المقدسة إلي مصر، وهما بعنوان «قطر الندي، أحفاد فاطمة».

تفاصيل الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2

ويدور أحداث الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2، حول تجربة درامية لأول ألف عام في التاريخ الميلادي المصري، ومدي تأثير الجالية اليهودية على المجتمع المصري في ذلك التوقيت وصولا للديانة المسيحية، التي شهدت انقسام وانهيار الإمبراطوية الرومانية والبيزنطية حتى دخول العرب إلي مصر، مرورًا بأول 3 خلافات إسلامية.

أبطال الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2

الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2 من بطولة سوسن بدر، وعدد كبير من الفنانين الشباب من مسرح الكنسية فى أولي تجاربهم التمثيلية، ومن إخراج وتأليف محمود رشاد.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يهنئ رئيس وأعضاء ومنسوبي جمعية عنيزة للخدمات الإنسانية لحصولها على جائزة محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • منصة WATCH IT تزيح الستار عن الحلقة الأخيرة من الفيلم الوثائقي أم الدنيا 2
  • طاقم حكام مباراة الأهلي والداخلية في الدوري المصري
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • طاقم حكام مباراة فاركو والزمالك في الدوري المصري
  • فخري لاكاي أفضل لاعب في مباراة بيراميدز وسموحة
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري