قال المهندس نادي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، إن المرحلة الأولى من تعمير سيناء شمالا وجنوبا بدأت منذ عام 2014.

شيخ مشايخ قبائل سيناء: 5 أنفاق أسفل قناة السويس تنهي عزلة أرض الفيروز حملات رقابية على محلات الجزارة بمدن شمال سيناء

وأضاف المهندس نادي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، خلال مداخلة ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي": "المرحلتين الأولى والثانية من تعمير سيناء شمالا وجنوبا تتكلف 600 مليار جنيه".

 

وأشار المهندس نادي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء: "المرحلة الأولى بدأت من ربط سيناء بمحافظات الوادي والدلتا عبر الأنفاق والكباري والمعدات والتي سهلت الوصول والاتصال والتواصل مع الأهالي في سيناء ولم تعد سيناء جزء منعزل، ثم بعد ذلك بدأت التنمية من جميع الاتجاهات كالتنمية العمرانية ومشروعات الإسكان وغيرها من المشروعات التنموية".

 

وأوضح المهندس نادي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء: "شمال سيناء وسيناء على وجه العموم تشهد اهتماما بالغا من القيادة السياسية والمصريين جميعا بأقصى درجة ممكنة، على اعتبار أن التنمية أمن قومي كي لا تترك كفراغ جغرافي لأي مطامع".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات

كتب- محمد أبوبكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، رئيسَ اتحاد الصناعات المصرية، المهندس محمد زكي السويدي، في حضور المهندس هاني محمد محمود عبد المجيد، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق.

جاء ذلك لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المُشترك بين "الوزارة" و"الاتحاد"، حيث أكد الجانبان أهمية تكثيف التعاون والتنسيق في بعض قضايا العمل؛ من بينها مشروع قانون العمل، بما يُحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، ويُشجع على "الاستثمار"، وكذلك تطبيق الحد الأدنى للرواتب، تنفيذًا لقرار المجلس القومي للأجور.

وجرى التباحث بشأن التعاون في تنفيذ وأهداف وخطة وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني، بما يتماشى مع مُتغيرات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأكد وزير العمل حرص الوزارة على التواصل والتعاون مع شركاء العمل والتنمية؛ خصوصًا طرفي العملية الإنتاجية من ممثلي أصحاب الأعمال والعمال، بشكل متوزان، للتشاور في الموضوعات المُشتركة، من أجل بيئة عمل لائقة تتحقق فيها مصالح كل الأطراف، وتكون ظهيرًا لعملية التنمية التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس السيسي.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. الصواريخ الإيرانية تمر فوق شمال سيناء
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • على مدار 10 سنوات.. 120 مليار جنيه تغير وجه الحياة في جنوب سيناء بالجمهورية الجديدة
  • السيسي: 800 مليار جنيه تكلفة مشروع حياة كريمة بالمرحلتين الأولى والثانية (فيديو)
  • السيسي: تكلفة المرحلة الأولى من حياة كريمة بلغت 400 مليار جنيه - (فيديو)
  • الأمير سعود بن نهار يلتقي رئيس نادي الأمل الرياضي
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • صلالة يحصد الجولتين الأولى والثانية في دوري الأندية للبولينج