قال السفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، إن ما يجري الآن للأشقاء في قطاع غزة بفلسطين، أمر موجع وصعب، مضيفا أن الهدف من برتوكول التعاون بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الكويتي، هو بحث سبل التعاون لإرسال المساعدات، جراء انتهاكات الإنسانية التي تجرى بغزة للمدنيين العُزل.

وأكد الغانم، أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي بصدد تلبية أي متطلبات لدعم أهالينا في قطاع غزة جراء الاعتداء الغاشم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وهذا تحت مظلة جمعية الهلال الأحمر المصري، مؤكدا أن جمهورية مصر العربية لها مكانة عظيمة عند الكويتيين وجمع الدول العربية.

توفير مساعدات إغاثية

وجاء ذلك بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتوقيع بروتوكول تعاون بين جمعية الهلال الأحمر المصري وجمعية الهلال الأحمر الكويتي بشأن توفير مساعدات إغاثية وطبية للمتضررين في قطاع غزة، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، والسفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، والدكتورة مها البرجس الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، والدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، ولفيف من قيادات وزارة التضامن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الاعتداء جمعیة الهلال الأحمر المصری الهلال الأحمر الکویتی

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل

القدس المحتلة-سانا

حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أن قطاع غزة يواجه خطر المجاعة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإلزام الاحتلال الإسرائيلي برفع الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع وخاصة شماله.

وأوضحت الجمعية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا أن المساعدات الإنسانية الجوية لم تلب الاحتياجات اللازمة لخفض نسب الجوع، وأنه لا بد من فتح جميع المعابر لتأمين الاحتياجات، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف طواقم الإغاثة بشكل متعمد ومتواصل ما يحول دون تنفيذ مهامها.

وحذرت مبادرة التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي التي تضم خبراء من المنظمات التابعة للأمم المتحدة ومن منظمات إغاثة دولية في تقرير نشرته أمس من استمرار المخاطر العالية لحدوث مجاعة بالقطاع في ظل استمرار حرب الإبادة والحصار، مبينة أن 96 بالمئة من أهالي القطاع أي 2.1 مليون شخص يواجهون مستويات مرتفعة من انعدام الأمن الغذائي الحاد متوقعة استمرار هذا الوضع حتى أيلول القادم.

وأوضحت المبادرة أن كل قطاع غزة يصنف بأنه في حالة طوارئ وهي المرحلة الرابعة من التصنيف التي تسبق المجاعة “المرحلة الخامسة”، وأفادت بأن أكثر من 495 ألف شخص يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد في المرحلة الخامسة أي المجاعة التي تواجه فيها الأسر نقصاً شديداً في الغذاء وتعاني من التضور جوعاً، واستنفاد القدرة على المواجهة.

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: قطاع غزة يواجه خطر المجاعة وعلى المجتمع الدولي التدخل
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضح الصحي في قطاع غزة "أكثر من كارثي"
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة