قالت وزارة الخارجية الروسية، يوم الخميس، من أن دعوة إسرائيل لمواطنيها، بمغادرة منطقة شمال القوقاز، أمر "مناهض لروسيا".

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخميس، بأن دعوة إسرائيل لمواطنيها بمغادرة منطقة شمال القوقاز الروسية بعد احتجاج عنيف ضد إسرائيل في داغستان، الأحد، أمر "مناهض لروسيا".

وقالت زاخاروفا في مؤتمر صحفي إن التحذير الإسرائيلي من السفر إلى المناطق ذات الأغلبية المسلمة في شمال القوقاز "أمر مناف للواقع".

وجرى اعتقال العشرات بعدما اقتحم مئات المتظاهرين مطار محج قلعة في داغستان، الأحد، بحثا عن ركاب يهود على متن طائرة قادمة من تل أبيب.

ماذا حدث؟

اقتحم المئات من المحتجين المناهضين لإسرائيل مطار محج قلعة، الأحد، فور وصول طائرة قادمة من إسرائيل، مما اضطر قوات الأمن الروسية إلى إغلاق المطار وتغيير مسار الرحلات الجوية أثناء إبعاد المحتجين. قالت السلطات المحلية إن نحو 20 شخصا أصيبوا منهم اثنان في حالة حرجة. أظهر مقطع مصور حصلت عليه "رويترز" حشدا معظمه من الشباب يلوحون بالأعلام الفلسطينية، ويقتحمون الأبواب الزجاجية ويهرولون إلى داخل المطار وهم يهتفون "الله أكبر". أبعدت قوات الأمن التابعة لوكالة النقل الجوي الروسية (روسافياتسيا) المجموعة بحلول الساعة المساء. قالت قوات الأمن لـ"رويترز" إن الركاب الذين كانوا على متن الطائرة "في مكان آمن". أعلنت وكالة النقل الجوي أن المطار سيظل مغلقا حتى السادس من نوفمبر، وأمرت لجنة التحقيقات الروسية بفتح تحقيق في ملابسات الواقعة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إسرائيل الخارجية الروسية القوقاز شمال القوقاز تل أبيب روسيا إسرائيل أخبار روسيا

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تزعم تدمير منصة إطلاق صواريخ لحزب الله قرب مطار بيروت

(CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، في بيان الاثنين، إن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي دمرت منصة إطلاق صواريخ أرض-جو وضعها حزب الله بالقرب من مطار بيروت الدولي.

وفقًا للجيش الإسرائيلي، يبلغ مدى منصات الإطلاق أكثر من 50 كيلومترًا (31 ميلًا) ويمكن إطلاقها على أربعة أهداف في وقت واحد.

زعم الجيش الإسرائيلي أن منصات إطلاق الصواريخ "مخبأة داخل البنية التحتية المدنية" في جميع أنحاء لبنان و"تشكل تهديدًا للمجال الجوي الدولي". لا تستطيع شبكة CNN التحقق بشكل مستقل من هذه الادعاءات.

كجزء من العمليات العسكرية الإسرائيلية، قالت القوات الجوية الإسرائيلية إنها ضربت مجموعة من البنية التحتية لحزب الله، بما في ذلك المقر ومرافق التخزين وقاذفات الصواريخ، وفقًا للجيش الإسرائيلي.

تأتي الضربات في الوقت الذي تعتقد فيه الولايات المتحدة أن إسرائيل قد تشن في وقت قريب توغلًا بريًا أكثر محدودية في جنوب لبنان مما كان مخططًا له في الأصل بعد مناقشات بين البلدين في نهاية الأسبوع الماضي، وفقًا لمسؤول أمريكي. 

وفي وقت مبكر من صباح الاثنين، قالت مصادر إن قوات خاصة إسرائيلية نفذت غارات صغيرة داخل الأراضي اللبنانية في الأيام الأخيرة كجزء من الاستعدادات لهجوم بري إسرائيلي محتمل. 

وقال الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إن جنوده يتدربون بالقرب من الحدود الشمالية لإسرائيل لتعزيز الدفاع ويستعدون "لمراحل القتال التالية".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا وفرنسا وسويسرا لمواطنيها..غادروا إيران
  • خبير روسي: القبة الحديدية الإسرائيلية لم تنجح في حماية إسرائيل
  • رئيس الوزراء البريطاني: أطالب مواطنينا مغادرة لبنان الآن
  • تعليق الحركة الجوية في مطار بن غوريون في إسرائيل على خلفية الهجوم الصاروخي الإيراني
  • خوفا من حزب الله.. إسرائيل وجهت نداء عاجلاً لمواطنيها وهذا ما طلبته منهم
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • اليونيفيل: أي عبور إسرائيلي للبنان انتهاك لقرار مجلس الأمن 1701
  • بعد استهداف مطار بغداد.. النقل تنفي توقف حركة الملاحة الجوية
  • إسرائيل تزعم تدمير منصة إطلاق صواريخ لحزب الله قرب مطار بيروت
  • واشنطن بوست: إسرائيل قالت لأميركا إن عمليتها البرية في لبنان ستكون في عدد من القرى على طول الحدود