تعتزم سلطات مليشيا الحوثي، الإعلان رسميا عن تبرعها بمرتبات موظفي الدولة المنقطعة في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، لصالح فلسطين.
وذكرت مصادر مطلعة لـ "المشهد اليمني "، أن قيادات المليشيا يتداولون فيما بينهم إعلانا يتضمن التبرع بمرتبات موظفي الدولة للمقاومة الفلسطينية.
وبينت المصادر أن الاعلان المرتقب للمليشيا يؤكد بشكل حاسم رفضها القاطع لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، رغم الإيرادات والجبايات التي تجنيها.


وبينت المصادر أن المليشيا وجهت ذبابها برصد كل من يتحدث عن المرتبات أو يطالب بصرفها.
وحذرت المصادر المليشيا من الاقدام على أي اجراء يمس مرتبات الموظفين التي تعتبر حقوقا مكتسبة ولن تسقط بالتقادم مهما إستمرت في تجاهلها وترويج الأكاذيب بشأنها.
وكان أبو راس خاطب في كلمة متلفزة، بمناسبة الذكرى ال61 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، الحكومة اليمنية المعترف بها، وسلطات جماعة الحوثي بقوله "إذا أردتم صرف المرتبات فاصرفوها من حقوق الشعب اليمني، وكل الموارد التي تأتي من المؤاني والنفط والغاز وكل ما يتم جبايته، اجمعوها واصرفوا حقوق الموظفين، ثلاث سنوات أو أربع بدون مرتبات، ولن ينسوها".
وتطرق إلى إيرادات ميناء الحديدة لصرف المرتبات.
وأشار إلى أن "نحو مليوني موظف بلا مرتبات، وكل موظف يعيل أسرة في المتوسط مكونه من خمسة أشخاص على الأقل".
وأضاف : "لاتصدقوا أن هؤلاء الموظفين سينسون مرتباتهم، وأي سلطة قادمة، والله لاياكلوها أكل".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مرتبات موظفی الدولة

إقرأ أيضاً:

عمران.. مليشيا الحوثي تواصل احتجاز شيخ قبلي صفع مشرفاً وطعن أحد مرافقيه

تواصل مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) احتجاز أحد المشايخ القبليين بمحافظة عمران (شمالي صنعا)، في مكان مجهول للأسبوع الثاني على التوالي، رافضة الكشف عن مصيره أو مكان احتجازه والسماح بزيارته.

وأوضحت مصادر قبلية لوكالة خبر، أن المليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً تواصل احتجاز الشيخ القبلي، حميد قاسم عويدين الغولي، أحد مشايخ منطقة غولة التابعة لمديرية "ريدة"، منذ العاشر من يونيو/حزيران الجاري، وترفض الكشف عن مصيره والسماح بنقله لتلقي العلاج وزيارته.

وكان أصيب الشيخ القبلي "الغولي"، برصاص عناصر حوثية أثناء محاولة اختطافه من قبل المشرف "أبو عبدالحميد" في مثلث مدينة ريدة بذريعة وجود أمر قهري ضده، رداً على صفعه ذات المشرف وطعن أحد مرافقيه بـ"الجنبية"، على خلفية انتهاكات وتعسفات أمعن في ارتكابها الأخير وعناصره.

على خلفية ذلك تدخلت قبائل "الغولة" واشتبكت مع العناصر الحوثية المتمركزة داخل مبنى إدارة أمن "ريدة"، قبل أن تنسحب بعد تدخل وساطة قبلية أفضت إلى تسليم الشيخ "الغولي" وتحكيم إدارة الأمن على صفع المشرف.

وحسب المصادر، أصيب أحد أبناء القبائل ورجل وفتاة من المارة بالقرب من مكان الاشتباكات، فيما لم تُعرف بعد عدد الإصابات بين عناصر المليشيا الحوثية.

وأشارت المصادر، إلى تنامي الغضب المجتمعي ضد قيادات وعناصر المليشيا الحوثية، جراء الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق المواطنين، والجبايات المفروضة بشكل مستمر وتحت مسميات عدة آخرها مزاعم إحياء مناسبة "يوم الغدير" أو "يوم الولاية" التي تشرعن لنفسها عبرها حكم الشعب ونهب ثرواته وتجويعه.

مقالات مشابهة

  • أعلى مستويات التوتر والحزن.. تقرير يكشف حال موظفي لبنان
  • هيومن رايتس تطالب بضغط دولي لوقف انتهاكات ذراع إيران
  • رايتس ووتش تتهم الحوثيين بإخفاء عشرات الموظفين الأمميين والجماعة ترد
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024
  • كساد المحاصيل الزراعية يفضح أكاذيب ذراع إيران حول خلية التجسس
  • يوم النشور.. عيد تقليدي أصيل يكشف عمق وحدة القبيلة اليمنية ويزعج المليشيا الحوثية
  • عمران.. مليشيا الحوثي تواصل احتجاز شيخ قبلي صفع مشرفاً وطعن أحد مرافقيه
  • الحوثيون يُكثّفون احتفالاتهم بـيوم الولاية تحت عباءة فلسطين- انفوجرافيك
  • الحوثيون يحشدون لفرض مزاعم خرافة الولاية على اليمنيين
  • احتفاء المليشيات بخرافة الولاية ومنع الاحتفالات بالمناسبات الوطنية يؤكد انسلاخ ذراع إيران من الهوية الوطنية