أطلق الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، أكبر عملية تقليص لسفارات بلاده في الخارج، حيث يراهن على الأرجح على أنه يستطيع الحصول على عائدات أكبر من خلال صفقات الأسلحة مع الكرملين، بالمقارنة مع البعثات الدبلوماسية، بحسب ما أوردته وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الخميس.

فيما كثف نظام كيم من نشاطه الدبلوماسي مع روسيا، أفادت تقارير إعلامية رسمية بأنه أغلق سفارتيه في أوغندا وأنجولا في أكتوبر الماضي.

كما تعتزم بيونج يانج إغلاق قنصليتها في هونج كونج، بالإضافة إلى أكثر من 12 بعثة دبلوماسية في إفريقيا وأماكن أخرى، بحسب ما نقلته صحيفة "يوميوري" اليابانية عن مصدر مطلع على الشئون الداخلية لكوريا الشمالية، لم تسمه.

فيما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن سفارة كوريا الشمالية في إسبانيا، من بين الأماكن المستهدف أن يتم إغلاقها.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني

استمرت كوريا الشمالية في إرسال بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية في سلسلة من المناوشات الباردة التي تدور بين البلدين منذ شهور، لكن الغريب كان رد الأخيرة الذي تضمن بث دعاية يومية وأغاني مناهضة للزعيم الكوري الشمالي، عبر مكبرات الصوت.

كوريا الشمالية ترسل بالونات قمامة لجارتها الجنوبية 

وأرسلت بالونات قمامة في وقت مبكر من صباح الجمعة، بعد يومين فقط من إرسالها أكثر من 150 بالونًا من هذا النوع إلى الجنوب.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب»، حذرت رئاسة هيئة الأركان المشتركة المواطنين، وطالبتهم بعدم لمس هذه البالونات والحذر من سقوطها المحتمل.

وفي إطار ردود الفعل، تعهد جيش كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات عسكرية صارمة إذا تجاوزت كوريا الشمالية حدودها فيما يتعلق بإرسال البالونات، أو إذا ألحق ذلك أضرارًا جسيمة بالشعب الكوري الجنوبي.

ردًا على إطلاق البالونات، بدأ جيش كوريا الجنوبية ببث دعاية يومية مناهضة لكوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو.

كيم زعيم كوريل الشمالية يهاجم نظيره الجنوبي ويصفه بأنه دمية  

في سياق متصل، انتقد زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، ووصفه بأنه «غير سوي» و«دمية»، وذلك بسبب حديثه عن العمل العسكري ضد الشمال المسلح نوويًا.

وعلى صعيد آخر، أرسلت منظمات منشقين كوريين شماليين متواجدين في كوريا الجنوبية أكياسًا بلاستيكية تحتوي على الأرز والمكرونة سريعة التحضير، وورق نقدي من فئة الدولار الأمريكي، ونسخ من الكتاب المقدس، بالإضافة إلى 500 فلاشة تحتوي على أغاني ودراما كورية جنوبية إلى كوريا الشمالية عبر البحر من جزيرة غانغهوا في مدينة إنتشيون.

وهذه هي المرة الأولى منذ يونيو التي تقوم فيها منظمات المنشقين بمثل هذه الأنشطة مجتمعة.

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • “دون تردد”.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية: لن نتردد
  • دون تردد.. زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام السلاح النووي
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا