أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن المواقف المصرية لا تحتاج شهادة من أحد، ومصر تتحرك في الملف الفلسطيني من منطلق قومي وعروبي، ومصر تتحرك وسط حقل ألغام إقليمي ودولي من أجل إنقاذ الشعب الفلسطيني، ووقف العدوان.

تساوي قنابل نووية.. مصطفى بكري: 10 آلاف صاروخ وقذيفة ضُربت على قطاع غزة "جيروزاليم بوست": إصابة منزل بصورة مباشرة شرق تل أبيب بصاروخ أطلقته حماس مصطفى بكري يتحدث عن الرئيس السيسي 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد" اليوم الخميس، أن مصر تحدت العالم والقوى الكبرى من أجل فلسطين، ووقفت ضد مخطط تصفية القضية الفلسطينية وضد التهجير، لافتا إلى أنه اليوم خرجت تصريحات رسمية أمريكية تؤكد رفضهم لتهجير الفلسطينيين.

 

وتابع مصطفى بكري، أن مثل تلك التصريحات لم تكن تخرج إلا بعد موقف مصر، "مش كل المواقف بتعلن، وكل ما يجرى خلف الستار يعلن أمام الجميع، ولكن القيادة السياسية والرئيس السيسي الذي دائما يكون هدفا لهؤلاء المتآمرين ولكنه ومنذ البداية كان موقفه واضحا حول الملف". 

واستكمل، أن الرئيس السيسي رفض المشاركة في تصفية القضية الفلسطينية رغم الإغراءات التي عرضت على مصر من حل المشكلة الاقتصادية وما إلى ذلك، وهو ما أربك حساباتهم، وكانت مفاجأة بسببهم، وبدأت الصحافة الأمريكية تؤكد أن هناك خيبة أمل في الرئيس السيسي، "قالوا للرئيس تعالى هنحل لك المشاكل الاقتصادية كلها، وندخل الفلسطينيين الأراضي ونعمل سيناريو مع بعض لكنه رفض بشكل قاطع". 

وواصل أن مصر لا تتحدث إلا بوجه واحد، ولسان واحد، وما يُقال في الخفاء هو ما يُقال في العلن، والشاهد على ذلك تصريحات الرئيس السيسي على الهواء مع وزير الخارجية الأمريكي، ورئيس وزراء بريطانيا. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملف الفلسطيني المواقف المصرية برنامج حقائق وأسرار قناة صدى البلد القضية الفلسطينية الرئیس السیسی مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود

نعى الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببالغ الحزن والأسى فنان الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود، الذي وافته المنية اليوم، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا مميزًا وملهمًا.

وكتب بكري، تدوينة عبر منصة «إكس»: «أتقدم بخالص العزاء في وفاة فنان الكاريكاتير المبدع أحمد قاعود رحم الله الفقيد وألهم أسرته وكل محبيه الصبر والسلوان».

قدم أحمد قاعود، أعماله في العديد من الصحف والمواقع الإخبارية، وأسهم في العديد من المعارض الفنية داخل مصر وخارجها، حيث حصد جوائز عديدة تقديرًا لموهبته وإبداعه.

وتتقدم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بخالص العزاء والمواساة لأسرته، وأحبائه، وزملائه، داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • «برلمانية الوفد»: إسرائيل تستهدف إطالة الحرب لتصفية القضية الفلسطينية
  • «عدوان سافر».. مصطفى بكري: الهجوم السيبراني لقوات الاحتلال على أجهزة اتصال حزب الله تطور خطير في مسار الحرب
  • مواقف واحد للرئيس السيسي والملك عبدالله بشأن غزة والقضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • مصطفى بكري ينعي رسام الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • عاجل| السيسي والعاهل الأردني يؤكدان رفضهما التام لتصفية القضية الفلسطينية
  • مصطفى عاطف ينشد «قمر سيدنا النبي» أمام الرئيس السيسي
  • مصطفى بكري يعزي عبد الرحيم علي في وفاة والدته