ذكر موقع "آي 24" العبري، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتفع إلى 20 جنديا منذ بدء العملية البرية داخل قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونشرت وكالة "شهاب" الإخبارية، اليوم الخميس مقطع فيديو مسرب لادخال جنود الاحتلال الجرحى إلى مستشفى سوروكا العسكري الموجودة في منطقة النقب.

وأكد المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، مقتل جنديين خلال الاشتباكات التي جرت في قطاع غزة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وأوضح هاجاري، عبر حسابه الرسمي بموقع "إكس" أنه تم إخطار عائلي الجنديين القتيلين في قطاع غزة. 

وبدأت مصر في إخراج عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة أمس الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في سيناء حيث أقيمت مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد، مع استمرار إدخال المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية لإغاثة أهل القطاع.

وكانت المقاومة الفلسطينية قد أطلقت عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف غزة، في السابع من أكتوبر الماضي، وقتلت ما يقرب من 1400 مستوطن إسرائيلي، وتمكنت من أسر أكثر من 200 ما بين مدني وعسكري.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى سوروكا النقب المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى مستوطنات غلاف غزة الجرحى الفلسطينيين قطاع غزة سيناء الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا

قال عبدالرحمن البزري، نائب البرلمان اللبناني، إن القصف الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على مبنى سكني في بيروت، أدى إلى ارتقاء ما يزيد عن 50 شهيدا، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، مشيرا إلى أن أرقام المفقودين لم يكشف عنها حتى هذه اللحظة.

نزوح عائلات من الجنوب

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم» مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الكثير من العائلات نزحوا من الجنوب لمدينة صيدا باعتبارها منطقة أكثر أمانا، لذا فإن من الصعب تحديد عدد المواطنين المتواجدين في البيانات وبالتالي فإن من الصعب إحصاء أعداد المفقودين، مشددًا، على أن هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة الشعب اللبناني.

وأوضح أن المبنى المستهدف من جانب الاحتلال هو مبنى سكني ولا توجد أي أهمية عسكرية له، مشيرا إلى أنه لم يلاحظ أي علامات تدل على وجود مستودعات أو ذخيرة في المبنى أثناء انهيار، متابعا أن استهداف الجيش الإسرائيلي لهذا المبنى يبرز السياسة الوحشية التي ينتهجها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي تسعى للاستمرار في عمليات الإبادة الجماعية.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يعمل على معاقبة المواطنين اللبنانيين ومعاقبة أهالي المقاومة الذين نزحوا من الجنوب اللبناني، متابعا أن الوضع في لبنان أصبح صعب للغاية، إذ تعمل الفرق الطبية على إسعاف الكثير من الجرحى الذين أصيبوا نتيجة العدوان الإسرائيلي على لبنان.

مقالات مشابهة

  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • هيئة الأسرى: الاحتلال يتعمد تجويع معتقلي "النقب" وإهمال علاجهم
  • ""هيئة الأسرى": الاحتلال يتعمد تجوبع معتقلي "النقب" وإهمال علاجهم
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • ما فرص دخول العراق على خط التصعيد مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة