عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، المتهم "خ.ح.م" بالسجن المشدد 10 سنوات، عما أسند إليه وألزمته بالمصاريف الجنائية، لاتهامه بالسرقة بالإكراه.

كانت القضية المقيدة، برقم 7982 لسنة 2023 جنايات، إلى أنه حال استقلال المجني عليها " ن.م.إ" ربة منزل دراجة بخارية توكتوك عند عودتها لمسكنها قام المتهم " خ.ح.م" بائع خضروات بإشهار سلاح أبيض مطوة مما بث الرعب في نفسها واستطاع سرقة مبلغ مالي منها وفر هاربا.

وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية التى أصدرت حكمها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية السجن 10 سنوات سرقة بالاكراه محكمة جنايات الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات

أنقرة (زمان التركية) – يواجه الزعيم السابق لحزب الشعب الجمهوري، كمال كيليجدار أوغلو، حطر الحبس أربعة أعوام.

وطالبت نيابة إسطنبول بحبس كيليجدار أوغلو  ما بين عام و5 أشهر و15 يوما، و4 أعوام وشهر، بتهمة “الإهانة العلنية لموظف حكومي”.

وذكرت نيابة إسطنبول في مذكرة الادعاء أن تعليق كيليجدار أوغلو على حكم قضائي تجاوز حدود حرية التعبير عن الرأي وحدود الانتقاد، وأن هناك أدلة كافية تثبت ارتكابه التهمة المسندة إليه.

وكانت الدائرة الرابعة عشر للمحكمة الجنائية في إسطنبول قضت بحبس النائب السابق عن حزب الشعب الجمهوري، قدري أنيس بربر أوغلو، 25 عاما بتهمة “إفشاء المعلومات التي يجب أن تظل سرية بسبب طبيعتها المتعلقة بأمن الدولة ومصالحها السياسية الداخلية أو الخارجية، بغرض التجسس السياسي أو العسكري” وذلك بعد تقديمه في عام 2014 مقاطع فيديو خلال تفتيش شاحنات تابعة للمخابرات، تحمل أسلحةوهى في طريقها إلى سوريا، إلى رئيس تحرير صحيفة جمهوريت السابق، جان دوندار.

وعقب صدور الحكم أدلى كيليجدار أوغلو، الذي كان يتولى رئاسة الحزب آنذاك، بتصريحات أفاد خلالها أن من أصدروا هذا القرار سيعلقون أسفل أنقاضه/ قائلا: “ذللنا سنواتنا هذه لأجل الديمقراطية ونحن نطالب في هذا البلد بالعدالة والديمقراطية وحرية الفكر، من دبروا انقلاب 20 يوليو/ تموز دمروا العدالة وقضوا على الديمقراطية، تجرد القضاة من مهامهم وباتوا يهتمون بالتعليمات التي ستصدر عن القصر الرئاسي لإصدار الأحكام وفقا لها، أصبحوا فقط عصاه القصر الحاكم”.

هذا وسيمتثل النائب السابق أمام القضاء خلال الأيام القادمة.

Tags: جان دوندارحزب الشعب الجمهوريشاحنات المخابرات التركية التي تنقل الأسلحة إلى سورياصحيفة جمهوريتقدري أنيس بربر أوغلوكمال كيليجدار أوغلو

مقالات مشابهة

  • بسبب كيس قمامة.. والد مازن يكشف تفاصيل مقتل ابنه على كرسي الحلاق في الإسكندرية
  • المؤبد لـ بائع خضار متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالخانكة
  • محكمة جنايات مكافحة الفساد توجه دعوة لزهير وجوحي والجبوري
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لبائع خضار لإتجاره بالهيروين وحيازة سلاح أبيض بالخانكة
  • السجن المؤبد لـ« بائع خضار» لاتهامه بالإتجار في مخدرالهيروين بالقليوبية
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • السجن لسيدة أجرت ابنتها بـ 50 جنيها في اليوم
  • السجن 10 سنوات لطبيب المحلة لاتهامه بالتخلص من طفل وبراءة المتهمين الآخرين
  • السجن 10 سنوات لمحامي قتل موكله بسبب مشادة كلامية بالقليوبية
  • السجن 10 سنوات للمتهم بالاعتداء على طفلة في كفر شكر