توجه اليوم وفد من اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، للقاء ممثلي مفوضية الاتحاد الأوروبي بالقاهرة .

مثّل اللجنة الشعبية د.عبد الجليل مصطفى ، د.ليلى سويف ، م.عادل المشد ، د.محمد حسن خليل ، د.فاطمة خفاجي  ، د.يحيى القزاز ، ود.منى مينا . 

التقى وفد اللجنة مجموعة من مسئولي المفوضية على رأسهم السفير كريستيان هامبورج .

وقدم الوفد المخاطبة الرسمية المرفقة، والعديد من الشروح ، التي بدأت من مراجعة سريعة لتاريخ الجرائم الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني ، و التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة ، وصولا للحالة الكارثية والمهددة بالتفاقم الرهيب في غزة و التي تعتبر حرفيا "عقابا جماعيا" للقطاع ، يدفع أهل القطاع للاستسلام للإبادة الجماعية أو القبول بالتهجير ، و هو ما يعتبره الفلسطينيون "نكبة ثانية" .

أيضا تم التذكير بالهجمات اليومية البشعة والمتزايدة على أهل الضفة ، و التي تضيع بشاعتها وسط المذابـ ح اليومية التي لا تعد في قطاع غزة .

أعرب وفد اللجنة عن استنكاره لموقف الاتحاد الاوروبي ، وتبنيه لموقف "حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها" ، بينما ترتكب تحت أعين العالم كل هذه الكمية من الجرائم .

ركز الحضور على شرح المخاطر الشديدة التي تنتج عن منع دخول الوقود للقطاع ، حيث توقفت محطات تحلية المياه ، و الأهالي يشربون مياه ملوثة ، و تعطلت آلات رفع الأنقاض و المباني المدمرة الناتجة عن القصف، ليستشهد الجرحى تحت الأنقاض ، وتتحلل الجثث المتراكمة وسط الأنقاض يوما بعد يوم ، لإثنى عشر يوما حتى الآن، والأهم هو وضع المستشفيات المهددة بالتوقف نتيجة نفاد الوقود ، وبالفعل توقف اليوم المولد الاساسي اليوم بالمستشفى الأندونيسي ، والمولد الرئيسي بمجمع دار الشفاء على وشك التوقف خلال ساعات.

وأخير طالب الوفد الاتحاد الاوروبي بالآتي ..
أولا ..بذل كل الجهود و الضغوط ، للإيقاف الفوري لإطلاق النار و القصف على غزة .
ثانيا ..العمل بكل السبل على سرعة فتح معبر رفح لمرور كل مواد الإغاثة (الماء و الغذاء والدواء و الوقود) وخصوصا الوقود الذي يتسبب منعه في كوارث عديدة .

وأعرب السفير كريستيان هامبورج عن اهتمام الاتحاد الأوروبي بالجانب الإنساني والحفاظ على حياة المدنيين ، ووعد برفع المخاطبة الرسمية لقيادة الرسمية للإتحاد ، وتبادل مع اعضاء الوفد وسائل الاتصال للمتابعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة

الوحدة نيوز/ أقيم بمديرية زبيد بمحافظة الحديدة، اليوم مسيرا راجلا لدفعة من خريجي دورات التعبئة العامة ضمن المرحلة الرابعة للحشد والتعبئة العامة لدورات طوفان الأقصى.

ورفع الخريجون، العلمين اليمني والفلسطيني، وشعارات مناهضة للعدو الصهيوني ورفض التطبيع معه، وإدانة الجرائم الوحشية بحق أطفال ونساء قطاع غزة، وهتفوا بشعارات مؤيدة لقرارات القيادة الثورية ودعم خيارات الشعب الفلسطيني في تنفيذ عملياتها لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.

وعبّروا عن الفخر والاعتزاز بموقف قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الحوثي، وعمليات القوات المسلحة التي تجسد الدور العروبي المسئول في مناصرة الشعب الفلسطيني.

و أوضحوا أن مشاركتهم في دورات التأهيل العسكري تهدف الى ترسيخ العزة ومعاني وقيم الجهاد في نفوس المجتمع في مواجهة تحديات أعداء الأمة.

وأكدوا أن الشعب اليمني يتوج مواقف العزة والإباء اليوم بعد تسعة أعوام من معركة المواجهة مع قوى العدوان بالانتصار للسيادة اليمنية، وخوض معركة الجهاد المقدس، والمشاركة في الانتصار للقضية الفلسطينية، التي تتعرض لتآمر دولي وعربي.

مقالات مشابهة

  • الجبهة الشعبية ترفض تصريحات وزير الخارجية السعودي حول نشر قوات دولية في غزة
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • "الشعبية": الشعب الفلسطيني هو من سيقرر مستقبل القطاع أو شكل الحكم فيه
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين بقيادة ضياء الدين بلال ومزمل أبوالقاسم
  • مسير لخريجي دورات التعبئة العامة بمديرية زبيد في الحديدة
  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • الاتحاد الإفريقي يدين الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة غووزا بنيجيريا
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا