كشف النائب صلاح زيني التميمي، عن وفاة 8 مدنيين كانوا ضحايا لابراج السرطان في ديالى.

وقال التميمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “هناك عشوائية وحالة عدم تنظيم لتوزيع ابراج شركات الاتصال في ديالى وبقية المحافظات واستخدام ترددات عالية في المدن بشكل مخالف للضوابط والتعليميات البيئية ما يؤدي الى بروز الامراض السرطانية”.

واضاف،ان “احد الابراج في بعقوبة تسبب مؤخرا في وفاة 8 مدنين بالأمراض السرطانية فيما يعاني 20 اخرين من تداعيات الاصابة لافتا الى ” ضرورة التشديد في اليات نصب الابراج ومتابعة مدى تطبيقها للمعايير البيئية والفنية في ملف الترددات لتفادي سقوط المزيد من الضحايا”.

واشار الى ان “متابعة ملف الابراج ضرورة وهناك دوائر مختصة في هذا المسار مؤكدا ضرورة منح تعويضات مجزية لاي اسرة متضررة من نصب الابراج من ناحية تسببها بالامراض السرطانية وفق التقارير الرسمية”.

وتنتشر في بعقوبة وبقية مدن ديالى المئات من ابراج الاتصالات اغلبها فوق اسطح المنازل وسط مخاوف من تسببها في زيادة وتيرة الامراض السرطانية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مازالت شواطئ محافظة بالإسكندرية تتأثر بشكل كبير بتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشأن وجود اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وهي موجة الطقس التي تأثر على الدول الأوروبية، وتأتي إلى البحر الأبيض المتوسط بتبعياتها.

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة، التي تصل إلى 31 درجة مئوية، وارتفاع نسبة الرطوبة والتي سجلت اليوم 64%، رفعت شواطئ الإسكندرية الرايات الحمراء على أغلب شواطئ القطاع الغربي، والشواطئ المفتوحة، بينما رفعت شواطئ القطاع الشرقي الرايات الصفراء.

وحذرت السياحة والمصايف بالإسكندرية من عدم إتباع تعليمات المنقذين داخل الشواطئ، شددت على الإلتزام بالتعليمات التي تضعها الشواطئ من أجل المحافظة على سلامة المواطنين سواء من زوار المحافظة أو من أهلها، فإتباع تعليمات رجال الإنقاذ السباحة في المناطق الأمنه المحددة من قبل المنقذين حفاظا علي أرواحكم.

وكما تحذر من دفع الإكرامية للعمال، ولو فرض عليك العامل إكرامية لابد من التواصل معهم، وعدم إلقاء أكياس الحلويات في البحر أو علي الرملة، يسمح للمصطفين باستخدام دورات المياه ووحدات تغير الملابس مجانا.

من جانبه، أكد الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الانتشار الكامل لفرق الإنقاذ والغطاسين وتكثيف تواجد أبراج المراقبة بجميع شواطئ الإسكندرية.

وأوضح أنه جرى التأكد من تواجد عمال أبراج المراقبة بشواطئ الإسكندرية، بالإضافة إلى تكثيف تواجد الغطاسين على الشواطئ، كما تم المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول في غير الأماكن المحددة للسباحة مع منع نزول البدالات.

مقالات مشابهة

  • حزن على منصات التواصل بعد العثور على جثتي شخصين فقدا بصحراء الأردن
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • رفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • أسيوط تُطْلِق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر عن مرضي السرطان
  • تظاهرة في بعقوبة ترفع ثلاثة مطالب رئيسية
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • قنبلة السكر.. عالم سوري يتوصل لطريقة جديدة لعلاج السرطان