الحملة السعودية لإغاثة الفلسطينيين، التبرع للفلسطينيين، باتت أقرب الوسائل الممكنة لمساعدة الفلسطينيين في محنتهم بعدما انقطعت بهم كل السبل، وباتت الهدنة الإنسانية أمر بعيد المنال في الوقت الحالي، وإيمانًا بدوء المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية أطلق العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحملة السعودية لإغاثة الفلسطينيين.

وفي الساعات الأولى من انطلاق الحملة السعودية لإغاثة الفلسطينيين، تصدرت الحملة موقع إكس ومحرك جوجل، ويأتي توجيه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد، إلى إطلاق الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، امتدادًا لمواقف المملكة الحازمة تجاه التطورات العسكرية الخطيرة في قطاع غزة ومُحيطها مُنذ اليوم للأحداث.

العاهل السعودي يطلق حملة شعبية لإغاثة غزة..تعرض على طريقة التبرع للفلسطينيينالحملة السعودية لإغاثة الفلسطينيين

بلغت حصيلة التبرعات للحملة السعودية لإغاثة الفلسطينيين، أكثر من 60 مليون دولار، بعد ساعات من توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بإطلاق حملة لجمع التبرعات لمساعدة غزة من خلال حملة شعبية عبر منصة “ساهم” التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وبحسب منصة ساهم للحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وصل عدد المتبرعين خلال الساعات الأولى فقط 53 ألف متبرع بإجمالي أكثر من 60 مليون دولار.

العاهل السعودي يطلق حملة شعبية لإغاثة غزة..تعرف على طريقة التبرع للفلسطينيين

وتبرع خادم الحرمين الشريفين بـ 30 مليون ريال للحملة الشعبية لإغاثة غزة، بالإضافة إلى تبرعات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بـ 20 مليون ريال للحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني.

العاهل السعودي يطلق حملة شعبية لإغاثة غزة..تعرض على طريقة التبرع للفلسطينيينكيفية التبرع عبر منصة ساهم

وتتمثل قنوات التبرع الرسمية للحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة كالتالي:

عبر رابط منصة “ساهم http://sahem.ksrelief.org/Gaza الحساب البنكي الخاص بالحملة بمصرف الراجحي: SA5580000504608018899998 إرسال رسالة نصية قصيرة للرقم 5565 تحتوى على:

-الرقم 1 للتبرع بـ 10 ريالات.

-الرقم 2 للتبرع بـ 20 ريالًا.

-الرقم 3 للتبرع بـ 30 ريالًا.

4 تحركات مصرية لوقف إطلاق النار في غزة تساوي قنابل نووية.. مصطفى بكري: 10 آلاف صاروخ وقذيفة ضُربت على قطاع غزة المملكة أكبر داعم تاريخي للقضية الفلسطينية

هذا وتعد المملكة العربية السعودية أكبر داعم تاريخي للقضية الفلسطينية عربيًا وعالميًا، حيث تجاوز إجمالي ما قدمته من مساعدات ومعونات مالية 5 مليارات دولار خلال العقود الثلاثة الماضية، في التزام تاريخي ثابت وراسخ تجاه تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعمه ماليًا وسياسيًا وإنسانيًا.

ويأتي إطلاق الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، في توقيت مهم ومدروس، مع بدء السماح بعبور المساعدات الإنسانية لقطاع غزة من معبر رفح وتأمين المعبر من الاستهدافات الإسرائيلية بعد أن ظل مُغلقًا أمام تلك المساعدات طيلة الأسابيع الماضية مما عرّض المُساعدات الإنسانية لخطر التقادم والتلف.

ومنذ بداية الأزمة، لعبت المملكة العربية السعودية ولا تزال دورًا محوريًا في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني خلال كامل المنعطفات التاريخية مُنذ عهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وجميع أبناءه الملوك من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

إقرأ أيضا: الأوقاف تعلن انطلاق قافلة المساعدات الثانية إلى معبر رفح

التحالف الوطني: نجهز 250 شاحنة مساعدات جديدة لقطاع غزة (فيديو)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة أحد شهداء غزة أحداث غزة الآن التبرع للفلسطينيين الحملة السعودية لإغاثة غزة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإغاثة الشعب الفلسطینی فی خادم الحرمین الشریفین شعبیة لإغاثة غزة للحملة الشعبیة العاهل السعودی الملک سلمان فی قطاع غزة حملة شعبیة سلمان بن

إقرأ أيضاً:

97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟

كتب - أحمد جمعة:

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، تقديم 97 مليونًا و405 آلاف و275 خدمة طبية من خلال حملة «100 يوم صحة» منذ إطلاق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للنسخة الثانية مساء يوم 31 يوليو 2024، وحتى مساء أمس الإثنين 30 سبتمبر، وذلك في إطار مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «بداية جديدة لبناء الإنسان».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحملة قدمت أمس مليونًا و723 ألفًا و634 خدمة، مضيفًا أنه وفقًا لتقسيم خدمات القطاعات والهيئات والمبادرات المختلفة، قدمت حملة «100 يوم صحة» 519 ألفًا و516 خدمة من خلال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان، أن حملة «100 يوم صحة» قدمت 471 ألفًا و142 خدمة من خلال قطاع الرعاية العلاجية، إلى جانب تقديم 104 آلاف و286 خدمة تابعة للمبادرات الرئاسية للصحة العامة. كما قدم قطاع الطب الوقائي 63 ألفًا و902 خدمة، بالإضافة إلى تقديم 89 ألفًا و395 خدمة من خلال مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشار إلى أن الحملة قدمت 40 ألفًا و364 خدمة من خلال الوحدات التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بينما قدمت مبادرة دعم الصحة النفسية 69 ألفًا و893 خدمة. كما قدمت مستشفيات وعيادات الهيئة العامة للتأمين الصحي 219 ألفًا و302 خدمة.

وقال «عبدالغفار» إن هيئة الإسعاف قدمت 4 آلاف و723 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 15 ألفًا و409 قرارات علاج على نفقة الدولة، إلى جانب إجراء 2918 عملية ضمن قوائم الانتظار. كما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 39 ألفًا و259 خدمة.

وأضاف أن حملة «100 يوم صحة» قدمت خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ83 ألفًا و525 مواطنًا من خلال فرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمناطق العامة والنوادي والمولات بالمحافظات، لرفع الوعي وتوجيه المواطنين إلى تلقي الخدمات التي تقدمها الحملة، بالإضافة إلى عقد الندوات التثقيفية والأنشطة التوعوية.

ودعا «عبدالغفار» جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة وأماكن تمركز العيادات المتنقلة للاستفادة من خدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة «علّمني» تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة علّمني تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • حملة "علّمني" تجمع 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • أسماء أئمة المسجد الحرام المعينين بأمر ملكي من العاهل السعودي اليوم الخميس
  • آخر تحديث .. سعر الريال السعودي مقابل الدولار اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • الحكومة تستنفر المنظمات الدولية:425.7 مليون دولار لإغاثة مليون نازح لثلاثة أشهر
  • الحكومة تطلق النداء الإنساني للدول المانحة وتطلب 425 مليون دولار لإغاثة النازحين
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟