واصل عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية متابعة الحملة المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية في المهد بمدينتي قليوب وطوخ لليوم الثالث على التوالي، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية

إزالة عدد 55 حالة اليوم 

أوضح محافظ القليوبية في بيان له تمكنت الحملة اليوم من إزالة 55 حالة على مساحة 4 فدان و20 قيراط و10 سهم لمخالفات الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بلغت 1 حالة بمساحة 150م2 .

قال المحافظ إنه يتم التعامل الفوري مع المخالفات والتعديات على الأرض الزراعية على مدار 24 ساعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية لحماية الرقعة الزراعية، وحظر توصيل المرافق للمباني المخالفة، مشددا على أنه لا تهاون في التعديات على الأرضي الزراعية لحماية الأمن القومي الغذائي وحماية الرقعة الزراعية وردع المخالفين .

وتجدر الإشارة أنه على مدار الثلاث أيام تمت إزالة عدد 87 حالة على مساحة 5 فدان و21 قيراط و22 سهم ومخالفات البناء عدد 1 حالة بمساحة 150م2 .

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية بوضع هذا الملف على رأس أولوياتهم، مؤكدا على ضرورة المتابعة اليومية والدقيقة لمنظومة المتغيرات المكانية والإزالة الفورية لأي أعمال بناء جديد مخالف وعلى مدار الساعة.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وأكد محافظ القليوبية الأهمية القصوى التي توليها القيادة السياسية لملف التعديات على الأراضي الزراعية وأهمية التعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتفعيل المرور اليومي للجان المشكلة من خلال الوحدات المحلية بالتعاون مع مديريات الزراعة وحماية الأراضي لمواجهة التعديات ومخالفات البناء على الأراضي الزراعية.

وشددَّ محافظ القليوبية على جميع رؤساء المراكز والمُدن والأحياء بالالتزام بالمرور الميداني على مستوى المحافظة ككل لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المُخالفين أو المتعديين على الأراضي الزراعية والبناء المُخالف، وذلك في إطار جهود الدولة للقضاء على التعدي على الأراضي الزراعية للحفاظ على حقوق الأجيال المقبلة، لافتاً إلى ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وتحويل أي مخالفة للنيابة العامة والتصدي لأي محاولة يقوم بها المخالفون على مدار أيام الأسبوع وأيام الإجازات والعطلات الرسمية.

وقد ناشدَّ محافظ القليوبية مواطني المحافظة في وقت سابق بعدم التعدي على الأراضي الزراعية، وعدم الشروع في البناء إلا بعد اتخاذ التصاريح والتراخيص اللازمة، مع أهمية تعاونهم مع الأجهزة التنفيذية من خلال الإبلاغ عن أي مُخالفة وذلك من خلال الأرقام التالية الخط الساخن 114 أو الاتصال بالخط الأرضي  3212461 أو إرسال رسالة عبر تطبيق الواتس آب بتفاصيل المُخالفة وموقعها على الرقم  01119992624

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية إزالة القليوبية حملات القليوبية حملة القليوبية على الأراضی الزراعیة محافظ القلیوبیة التعدیات على على مدار

إقرأ أيضاً:

إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، من تنفيذ حملة لإزالة  التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم تنفيذ ازالة فورية لعدد خمس حالات  بناء مخالفا للقانون بزمام قروى الغربى بهجورة .    

جاء ذلك بحضور مصطفى عمران رئيس مجلس قروى الغربى بهجورة، وتمت الازالات وتم  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين .  

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى  أنه تم تنفيذ عدد خمس حالات ازالة فورية، بقرى ابو عمورى والبطحة والمناصرة باجمالى مساحة {1475} متر تقريبا  وجميعهم  بزمام الوحدة المحلية لقرية الغربى بهحورة  ،وتمت الازالة .

مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

بدء التجهيز لانطلاق الموجة 23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقنا   

ترأس محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة اجتماعا، للاستعداد لانطلاق الموجه ال 23  لإزالة التعديات  على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء ، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع مديرية أمن قنا، وجهات الولاية وجميع الأجهزة المعنية، ضمن سلسلة الحملات التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة، من خلال إزالة كافة صور التعديات، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية باستمرار جهود استرداد أراضي الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف.    

جاء ذلك بحضور  اللواء يوسف عبد المقصود , الدكتور ماهر على جبر وكيل وزارة  الاوقاف ، المهندس محمد الجيلاني وكيل وزارة الزراعة بقنا والمهندس صالح محمود مدير عام مديرية الطرق والنقل و صابر سعيد  مدير وحدة استرداد أراضي أملاك الدولة  ورؤساء جميع مراكز ومدن المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.     

وأوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة قنا، أن المرحلة الأولي من الموجة 23 سوف تبدأ من 6 يوليو  وحتي 23 يوليو  الجاري ، تليها المرحلة الثانية من 3 حتى 23 أغسطس، والمرحلة الثالثة من 31 أغسطس وتنتهي 20 سبتمبر 2024 ، لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة وحالات التعدي بالبناء علي الأراضي الزراعية .   

وأضاف أبو كريشة أن ملف إزالة التعديات على أراضي وأملاك الدولة في مقدمة أوليات العمل التنفيذي بالمحافظة ، بإشراف مباشر من اللواء أشرف الداودي محافظ قنا ،  مشددا بضرورة عمل حصر  لجميع حالات تعدى بمحافظة قنا مؤكدا علي أهمية تكاتف كافة الجهود من أجل التواصل المباشر والمستمر، والاعتماد على العمل الميداني وعدم الاكتفاء بالاجتماعات التنسيقية، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاسترداد أراضي الدولة المتعدي عليها التابعة لكافة جهات الولاية، من خلال مواجهة كافة صور التعديات سواء في المهد أو التعديات القائمة بالفعل عن طريق خطة عمل تستهدف تحقيق أفضل استفادة وحشد من كافة الجهود لكل الجهات المعنية وذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 5 حالات تعدى بالبناء المخالف بقروى الغربى بهجورة بنجع حمادي
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 19 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ببعض المراكز والأحياء
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • محلية إهناسيا تكثف جهود مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • إزالة 99 حالة تعد على الأرض الزراعية ببني سويف
  • محافظ أسيوط يوجه مسئولي المتغيرات المكانية باستمرار رصد التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ الدقهلية يتابع حملة إزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • إزالة التعديات على 9 قراريط أراضي زراعية بالفيوم
  • محافظ القليوبية يتفقد بنها لرصد مخالفات البناء والإشغالات والتعديات