أجرى اليوم الخميس الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، جولة تفقدية موسعة، لمتابعة عدد من منافذ بيع السلع الغذائية بنطاق أحياء المنطقة الشمالية، وذلك تنفيذاً لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيض والسيطرة على الأسعار لرفع المعاناة عن كاهل المواطن، وبناءا على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

حيث استهل الدكتور حسام فوزي، نائب المحافظ، جولته الميدانية بتفقد عدد من المجمعات الاستهلاكية ومنافذ بيع السلع الغذائية بحى شبرا ويرافقه رئيس الحى والأجهزة المعاونة وذلك للتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الاسعار تنفيذ لتوجيهات القيادة السياسية.

كما تابع نائب المحافظ، خلال جولته، اسعار السلع الأساسية، مشدداً على رؤساء الأحياء بالتصدي لمواجهة غلاء الأسعار وتوفير كافة السلع بكميات تلبى احتياجات المواطنين مع الاستمرار فى عمل حملات رقابية على الاسواق ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية

هذا وشملت جولة الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، تفقد معدات وسيارات حى شبرا، وذلك للتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها وبيان مدى كفاءتها بشكل كامل لتسهيل عملية التعامل السريع مع الأزمات.

وشدد نائب المحافظ على ضرورة الحفاظ وإجراء أعمال الصيانة الدورية لها لضمان استمرار جاهزيتها بصفة مستمرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجمعيات الاستهلاكية اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة السلع الغذائیة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية  مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).
وأوضحت الوزارة  أنه هناك توسعا فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.
وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 
يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.
يأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين . 

مقالات مشابهة

  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد "ماركت" المنطقة الشمالية لمتابعة توافر السلع
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمنافذ البيع في المنيا
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
  • ضبط سيارة محملة بأسمدة مدعمة محظور تداولها بالفيوم
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تغطية مصرف بلبيس العمومى بتكلفة 100 مليون جنيه