صدى البلد:
2024-07-12@07:35:03 GMT

مسئولون تايلانديون يجرون محادثات مع حماس في إيران

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

أجرى مسؤولون تايلانديون محادثات مع حماس في إيران الأسبوع الماضي في محاولة لضمان إطلاق سراح 22 تايلانديا احتجزوا كرهائن خلال هجومها على إسرائيل.

 

قيل للمسؤولين، الذين عقدوا اجتماعًا لمدة ساعتين مع حماس في طهران في 26 أكتوبر، إنه سيتم إطلاق سراح الرهائن التايلانديين في "الوقت المناسب"، وسيتم الاعتناء بهم، وفقًا لأريبين أوتاراسين، كبير المفاوضين.

 

وبجسب الجارديان، يعمل آلاف التايلانديين في القطاع الزراعي في إسرائيل، وقالت الحكومة الإسرائيلية إنهم يشكلون أكبر مجموعة من الأجانب الذين قتلوا أو فقدوا في هجمات حماس.

 

قُتل ما مجموعه 1400 شخص وتم احتجاز أكثر من 230 رهينة خلال أعمال العنف التي وقعت في 7 أكتوبر. وقالت الحكومة التايلاندية إن من بين القتلى 32 تايلانديا قتلوا و22 اختطفوا وأصيب 19. ولا يزال أربعة في المستشفى. وقالت الحكومة الإسرائيلية إنها تعتقد أن المزيد من الأشخاص – ما يصل إلى 54 – يمكن أن يتم احتجازهم.

 

قال أريبين، الذي قاد الفريق المكون من ثلاثة أشخاص والذي ذهب إلى طهران، إنه طلب إطلاق سراح الرهائن التايلانديين وأكد براءتهم.

 

قال: "لقد أكدوا لي أنهم يعتنون بهم جيداً، لكنهم لم يتمكنوا من إخباري بتاريخ إطلاق سراحهم... كانوا ينتظرون الوقت المناسب"، مضيفاً أنه بعد المحادثات قام الفريق التايلاندي - وجميعهم مسلمون - بالصلاة مع ممثلي حماس. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس تايلانديا إسرائيل ايران

إقرأ أيضاً:

مدير المخابرات الأمريكية يجري محادثات بشأن غزة مع مسؤولين قطريين ومصريين وإسرائيليين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يلتقي مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، اليوم الأربعاء، بمسؤولين قطريين ومصريين وإسرائيليين كبار، في الدوحة، على أمل سد الثغرات المتبقية في إطار اتفاق إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدي حماس، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، بحسب ما أفادت مصادر مطلعة على المفاوضات، في تصريحات نشرها موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وأشار الموقع إلي أن المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين أصبحوا أكثر تفاؤلا من أي وقت مضى بشأن إمكانية التوصل إلى اتفاق.

ويضغط البيت الأبيض على جميع الأطراف المعنية لإبرام الاتفاق، الذي يمكن أن يؤمن الإفراج عن 120 رهينة، وإنهاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي علي غزة المستمر منذ تسعة أشهر، أو على الأقل يؤدي إلى وقف العدوان لمدة 42 يوما والإفراج عن بعض الرهائن، بما في ذلك المواطنون الأمريكيون.

وتركز الفجوة الرئيسية المتبقية على مطالبة حماس بالتزامات مكتوبة من الولايات المتحدة ومصر وقطر بأن المفاوضات بشأن المرحلة الثانية من الاتفاق ستستمر، دون حد زمني، بينما المرحلة الأولى من الاتفاق جارية.

ولا تزال هناك نقاط شائكة بشأن تنفيذ الاتفاق، مثل هوية وتسلسل السجناء الفلسطينيين الذين سيطلق سراحهم من السجون الإسرائيلية، وما إذا كانت إسرائيل ستتمكن من رفض الإفراج عن بعض السجناء.

مقالات مشابهة

  • السفير الإسرائيلي في واشنطن يكشف للحرة عن تغير في موقف حماس
  • نتنياهو: لن نسمح بتهريب الأسلحة إلى حماس من مصر
  • واشنطن بوست: وقف إطلاق النار بغزة بمتناول اليد لكن التفاصيل معقدة
  • تفاؤل أميركي حذر بشأن محادثات صفقة التبادل وانقسام إسرائيلي
  • صحيفة صهيونية تكشف كواليس محادثات الدوحة بشأن المفاوضات مع "حماس"
  • إسرائيل: القرار النهائي لصفقة إطلاق سراح المحتجزين في يد نتنياهو
  • مدير المخابرات الأمريكية يجري محادثات بشأن غزة مع مسؤولين قطريين ومصريين وإسرائيليين
  • واشنطن بوست: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة قبل بدايتها
  • الأمم المتحدة: إطلاق سراح السياسي محمد قحطان ضمن اتفاق محادثات مسقط
  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة