موقع 24:
2024-09-30@11:55:23 GMT

شاهد.. قصف عنيف بين إسرائيل وحزب الله وحماس في لبنان

تاريخ النشر: 2nd, November 2023 GMT

شاهد.. قصف عنيف بين إسرائيل وحزب الله وحماس في لبنان

أعلنت حركة حماس في لبنان قصفها لبلدة كريات شمونة ومحيطها شمال إسرائيل، الخميس، بـ 12 صاروخاً، رداً على القصف الإسرائيلي في غزة.

وتسببت الصواريخ التي سقطت على المستوطنة، في إحداث دمار كبير، وإصابة مبان ومطعم بشكل مباشر، كما اشتعلت النيران بمجموعة من المركبات في أحد المناطق الرئيسية في المستوطنة، الواقعة في مناطق الجليل الأعلى من شمال فلسطين المحتلة.

لقطات لاشتعال النيران في بلدة #كريات_شمونة الإسرائيلية بعد تعرضها لقصف صاروخي أعلنت حركة #حماس في لبنان مسؤوليتها عنه pic.twitter.com/tu3KBz22Gc

— 24.ae (@20fourMedia) November 2, 2023

ومن جهتها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان على الجليل، مؤكدة وقوع إصابات مباشرة في كريات شمونة.

وقال الإسعاف الإسرائيلي إن القصف أدى إلى إصابة شخصين، وذكر المتحدث العسكري الإسرائيلي أنه تم رصد عدد من القذائف التي أطلقت من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، وإن قوات الجيش قصفت أهدافاً عدة تابعة لميليشيا حزب الله في الأراضي اللبنانية.

قصف متبادل

وبدورها، أعلنت ميليشيا حزب الله، الخميس، في بيان أن عناصرها استهدفت مقرّ ثكنة "زبدين" الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بواسطة طائرتين مسيرتين محملتين بالمتفجرات أصابتا أهدافهما بدقة عالية داخل الثكنة المذكورة.‏

وهذه أول مرة تعلن فيها ميليشيا حزب الله تنفيذ هجوم على القوات الإسرائيلية باستخدام مثل هذه الطائرات المسيرة، وتأتي بعد أيام قليلة من إعلان الجماعة المدعومة من إيران لأول مرة أنها استخدمت صاروخ أرض-جو ضد طائرة مسيرة إسرائيلية.

#حزب_الله يعلن تدمير مسيّرة إسرائيلية.. و #تل_أبيب تشكك https://t.co/q3fj0GAE9G

— 24.ae (@20fourMedia) November 2, 2023

وكانت القوات الإسرائيلية قصفت عدة مناطق حدودية جنوبية، حسبما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، التي أكدت تعرض أطراف بلدة الناقورة وخلة النمرة في خراج بلدة الجبين للقصف الإسرائيلي، كما تعرضت أطراف بلدة أم التوت في القطاع الغربي لقصف مدفعي معاد.

وأضافت الوكالة أن 3 قذائف إسرائيلية عيار 155 ملم سقطت على بلدة الفرديس - قضاء حاصبيا، ولم تنفجر.

وكانت الميليشيا قد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن عناصرها استهدفت ظهر اليوم الخميس، منظومة التجسس في موقع "العباد" الإسرائيلي. وحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية، استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخين بلدة عديسة الحارة الشرقية، كما تعرضت منطقة أبو لبن في عيتا الشعب لقصف مدفعي إسرائيلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان إسرائيل حزب الله حماس حزب الله

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، بأن غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط بالقرب من مقر الكتيبة الإسبانية باليونيفيل جنوبي لبنان.

كما أن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان.

في سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال حسن نصر الله، في الغارات الإسرائيلية التي بلغت 18 غارةً استهدفت مركز قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الجمعة، رغم استمرار الغموض من قبل حزب الله حول مصيره.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: ارتفاع عدد ضحايا غارات العدو الإسرائيلي على الهرمل ليل أمس إلى 12 شهيداً و20 جريحاً
  • وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف
  • وكالة الأنباء اللبنانية: شهداء وجرحى في غارة إسرائيلية على بلدة حاروف في قضاء النبطية.. وأعمال رفع الأنقاض مستمرة بحثا عن المفقودين
  • ارتفاع عدد شهداء قصف إسرائيل على عين الدلب اللبنانية إلى 32 و53 جريحًا
  • الصحة اللبنانية: 4 شهداء و4 جرحى في اعتداءات إسرائيلية على البقاع الغربي
  • ‏وكالة الأنباء اللبنانية: مقتل 17 شخصا من عائلة واحدة إثر غارة إسرائيلية على بلدة زبود في البقاع
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وحزب الله يقصف طبريا
  • «الأنباء اللبنانية»: انتشال 6 جثامين بعد غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين
  • القاهرة الإخبارية: غارة جوية إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة بلاط جنوبي لبنان
  • التصعيد بين إسرائيل وحزب الله