ناقش مجلس الوزراء، الخميس، تردي خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وإنهيار العملة المحلية، وسبل المعالجات الحكومية لمواجهة تدهور الكهرباء والعملة، وتحسين الإيرادات، ومكافحة الفساد والتسريع بمصفوفة الاصلاحات الاقتصادية والمالية والخدمية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء قدم إحاطة الى أعضاء المجلس حول نتائج الاجتماع السابق المنعقد برئاسة رئيس مجلس القيادة الرئاسي بحضور الوزراء والمسؤولين المعنيين بالشأن الاقتصادي، والاولويات التي تم التركيز عليها والمتصلة بوضع سعر صرف العملة الوطنية، والسلع، وامدادات الخدمات الاساسية وفي المقدمة الكهرباء والطاقة.

 

وأضافت أن رئيس الحكومة لفت إلى الاجراءات الحكومية المتخذة لتحسين الاداء الاقتصادي، ومواصلة الاصلاحات المالية والخدمية، بالتنسيق مع شركاء اليمن، والدعم المطلوب للتغلب على المشكلة المستدامة في قطاع الكهرباء.

 

وشدد على تنفيذ الاشتراطات المنصوص عليها في المنحة السعودية لدعم الموازنة العامة للدولة، وفق الخطة الزمنية المحددة من قبل الوزارات والجهات المعنية.

 

ووجه معين عبدالملك، الوزارات المعنية بتنفيذ ما يخصها من المعالجات المتخذة في الاجتماع وفق مسار سريع، والرفع بتقارير عن مستوى التنفيذ أولا بأول.

 

وجدد رئيس الوزراء، على موقف الحكومة الثابت من جهود السلام تحت سقف مرجعيات الحل السياسي الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة دوليا، والضغوط الدولية المطلوبة على جماعة الحوثي وداعميها للامتثال للقرارات الدولية والإرادة الشعبية لتحقيق السلام.

 

واطلع مجلس الوزراء من وزير الصحة العامة والسكان، على احاطة عن الوضع الصحي والانساني في المحافظات الشرقية سقطرى والمهرة وحضرموت، التي تعرضت لإعصار تيج والجهود المبذولة للاستجابة لها ومواجهة اضرارها.

 

وأشار وزير الصحة، إلى تزايد انتشار حالات الكوليرا في مخيمات اللاجئين الغير شرعيين في محافظات شبوة ومارب والتداعيات الصحية حول ذلك وخطورتها على المجتمعات المضيفة والجهود المبذولة من وزارة الصحة للتعامل معها.

 

وطالب المجلس، الوزارات المعنية بإعداد تقارير شاملة حول الاثار المدمرة التي خلفها الاعصار المداري في البنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة بمحافظات المهرة، وسقطرى وحضرموت، والتدخلات المطلوبة للحد من وطأة الكارثة على المواطنين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الكهرباء اليمن معين عبدالملك الحكومة

إقرأ أيضاً:

"دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن

تقدم اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بالتهنئة الي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والي الحكومه الجديده برئاسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، علي حلف اليمين الدستورية أمس، مؤكداً بأنها تضم أفضل العناصر وافضل الكفاءات، وان الشعب المصري يعول كثيرا ويراهن، علي هذة الحكومه التى تاني في توقيت استثنائي .

وتقدم وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، بالتنهئة الي جميع الوزراء وعلي رأسهم الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، الذي تم اختيارة تقديراً لتاريخه المشرف ودورة الوطنى المشرف في العسكرية المصرية .

وقدم وكيل دفاع النواب التهنئة الي معالي اللواء محمود توفيق وزير الداخلية علي ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وتجديد الثقة لسيادته وزيراً للداخليه ، بعدما حقق طفرة غير مسبوقة في الحفاظ علي الأمن الداخلي ، واستطاع تنفيذ استراتيجية وطنية هدفها الارتقاء بمستوى ضباط الشرطه ، وإدخال احدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لمكافحة الجريمة والقضاء على الإرهاب.

وأشاد وكيل دفاع النواب بالدور الوطنى الكبير الذي قدمه الوزير محمود توفيق ، خلال المرحلة الماضيه ، في بسط الأمن والاستقرار واعلاء راية القانون ، رافعاً شعار مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار ، مؤكداً بأننا علي ثقة في استمرار عطاءكم لخدمة الدولة المصريه .

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب ، بأن اللجنة مستعدة لتقديم كل الدعم  لوزاراتي الدفاع والداخليه ، صمام أمان الوطن ، في كل ما يحتاجونه من تشريعات وقوانين تساهم في أداء رسالتهم الساميه في حفظ أمن الوطن.

وطالب وكيل دفاع النواب الوزراء الجدد بالتسلح بالهمة والعزيمه لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصريه ، وتحقيق امنيات واحلام المصريين في الجمهوريه الجديدة.

مقالات مشابهة

  • مليار دولار لشراء الوقود.. الحكومة تعد بإنهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • متحدث الحكومة: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء
  • 20 صورة ترصد تفاصيل اليوم الأول لعمل الحكومة الجديدة
  • "دفاع النواب": نراهن على الحكومة الجديدة وداعمين لجهود الدفاع والداخلية لحفظ الأمن
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • مدبولي: نهدف لجذب استثمارات أجنبية مباشرة وتوفير العملة الصعبة
  • بعد أداء اليمين الدستورية.. ما هي ضوابط مناقشة برنامج الحكومة الجديدة ومنحها الثقة وفقا للائحة مجلس النواب؟
  • عاجل - صباح مشالي أول سيدة تتولى منصب نائب وزير الكهرباء..تعرف عليها
  • إثر نهب المشروع وانهيار العملة.. سكّان الضالع يعتمدون على تجميع مياه الأمطار من أسطح المنازل طيلة عقد كامل