فى كلمة   راسا بالتي - المؤسس والرئيس التنفيذي ل Amres Art Gallery صناعة القماش (ليتوانيا) خلال جلسة الصناعة التكاملية لفتح أسواق تصديرية جديدة برئاسة   لواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وبورسعيد السابق ومستشار اللجنة العليا لاتحاد المستثمرات العرب، وبحضور سموالشيخة مريم الصباح مرايم الخير، بمؤتمر المستثمرات العرب بشرم الشيخ، قدمت شكرها لحضورها من  ليتوانيا والتعاون مع مصر من خلال اتحاد المستثمرات العرب.

وأشارت إلى أهمية  المبادرات  فى التعليم وتطوير الاقتصاد لتحقيق التنمية، وقالت أن من أ هم أولوياتنا الاتصال المباشر ونرغب فى التواصل مع شريحة كبيرة من مجتمع سيدات ورجال الأعمال، وقدمت فيديو حول تطور صناعتها المتخصصة في صناعة الأقمشة،  وفى نهاية كلمتها قدمت  لوحة  تكريم للدكتورة هدى يسي  على نجاح المؤتمر.


 ويستم سوزابا : أهمية التطوير لمواجهة المنافسة العالمية 

وفى كلمة ويستم سوزابا مدير تخطيط زمبابوي، خلال جلسة الصناعة التكاملية لفتح أسواق تصديرية جديدة برئاسة   لواء  أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر وبورسعيد السابق ومستشار اللجنة العليا لاتحاد المستثمرات العرب، وبحضور سموالشيخة مريم الصباح مرايم الخير  ، بمؤتمر المستثمرات العرب   بشرم الشيخ.


قال إن  زيمبابوي دولة فى غرب إفريقيا مشيرا إلى أهمية التعارف خلال المؤتمر لعقد الاتفاقات، مشيرا إلى ان اقتصاد بلاده ينصب على حرفتي الزراعة والرعي ويعمل بالزراعة 69% من القوة العاملة، وأبرز الحاصلات الزراعية الذرة والقمح والأرز، ومن الحاصلات النقدية القطن وقصب السكر. 

وقال إن  قام الأوروبيون بزراعة غلات تجارية جديدة، وتُربي قطعان الماشية على حشائش السافانا، ولزيمبابوي شهرة في إنتاج النحاس.

وأخذت بعض الصناعات الحديثة تأخد مكانها في زيمبابوي، خصوصاً بعد بناء سد كاريبا، فظهرت بعض الصناعات التحويلية، والصناعات الغذائية والحديد والصلب وغزل ونسج القطن وصناعته. وتنتشر الصناعة على طول الخط الحديدي من بولاويو إلى سالسبو، مؤكدا أهمية التطوير والتحديث لمواجهة المنافسة العالمية.

 

ويستمر سوزايا

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية صناعة القماش المستثمرات العرب

إقرأ أيضاً:

اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب

 

هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب

التغيير: كمبالا

انتخب الاجتماع المركزي للفنانين العرب في اجتماعه الأخير بمدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية الفنان السوداني المخرج عادل حربي نائباً لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب، الذي يشغله مسعد فودة بعد تجديد الثقة فيه لقيادة الاتحاد لدورة جيدة.

وبدورها هنأت نقابة الدراميين السودانيين عادل حربي، عضو النقابة وممثل ولاية الخرطوم فى الجمعية العمومية لنقابة الدراميين، على نيله ثقة الفنانيين العرب بانتخابه نائب لرئيس اتحاد الفنانين العرب، متمنين ان يكون إضافة لهذا الاتحاد وداعما للفنان السودانى.

وبحسب منصة الناطق الرسمي الحكومية تقدم بالتهنئة اتحاد تجمع الفنانين السودانيين بمصر، الذي أشار إلى ان اختيار حربي لهذا المنصب انما جاء تقديرا لمجهود عن مجمل أعماله الفنية.

وعرف عادل بإبداعه في عدة مجالات، تشمل التمثيل والإخراج والتأليف المسرحي والإذاعي، بجانب ذلك فهو استاذ جامعي مشارك، ألف العديد من الأبحاث والاوراق العلمية، كما شغل عدة مناصب إدارية من بينها عميد كلية الموسيقى والدراما، فضلا عن تصنيف اليونسكو له كخبير في فنون الأداء والتراث.

نشير هنا إلى ان الاتحاد العام للفنانين العرب ينتخب من الدول الاعضاء نوابا للرئيس ومديرين للمكتب القطرى ممثلين لبلدانهم.

 

الوسوماتحاد الفنانين العرب عادل حربي نقابة الدراميين السودانيين

مقالات مشابهة

  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • العميد يجتمع بمسؤولي الجبلاية ويطالب بالمشاركة في كأس العرب
  • أبرز ما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة 2024
  • اتحاد الكتاب العرب في سورية: استشهاد سيد المقاومة مهد بدمه الزكي طريق النصر الآتي
  • اختيار المخرج السوداني عادل حربي نائبًا لرئيس اتحاد الفنانين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث مع اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق سبل التعاون
  • رئيس جامعة المنصورة يبحث سبل التعاون مع رئيس اتحاد الأكاديميين العرب
  • رئيس جامعة المنصورة يستقبل رئيس اتحاد الأكاديميين العرب بالعراق لبحث سبل التعاون
  • عوض تاج الدين: مصر استطاعت توطين صناعة الأنسولين ومشروع البلازما ناجح